بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

من بيروت .. إنفانتينو يطلق مشروع فيفا المدرسي بحضور مورينيو وكاكا
أطلق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو مشروع "كرة القدم من أجل المدارس" من العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ونجوم اللعبة السابقين البرازيلي كاكا والفرنسي يوري دجوركاييف.


أعرب السويسري الايطالي إنفانتينو عن سعادته بتدشين هذا المشروع من بيروت، وقال "انا فخور بأن أكون في لبنان كرئيس للفيفا، بالاضافة الى تواجد أساطير كرة القدم".
تابع "مشروع كرة القدم للمدارس هو من أجل دعم الأطفال في كل العالم. أنا سعيد لوجودي اليوم في بيروت لاطلاق برنامج كرة القدم من أجل المدارس وأريد أن أشكر الاتحاد اللبناني ورئيسه هاشم حيدر".
وأردف "يجب ألا ننسى أن التعليم أساسي في مجتمعاتنا التي أصبحت أكثر عدوانية في يومنا الحاضر، ويجب أن نعود إلى القيم وبعض مهارات الحياة التي يمكن لكرة القدم أن تعلّمها، أن يعمل الطفل كجزء من فريق ومن أجل تعلم الفوز وتعلم تقبّل الخسارة أيضاً. تعلم احترام الخصم واحترام الحكم وكيفية التصرف. كل هذه المهارات هي جزء من برنامج كرة القدم من أجل المدارس".

ويأتي المشروع الهادف إلى تطوير اللعبة الشعبية في المدارس، في اطار تعاون بين الاتحادين الدولي واللبناني ووزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية التي ستحتضن المشروع الاول.
ويهدف المشروع إلى تطوير قدرات مدرّسي التربية الرياضية في المدارس اللبنانية، وتزويدهم بمفاهيم جديدة في عملية تعليم أساسيات كرة القدم من أجل إدراجها في مناهج الدراسة الرياضية، الى جانب استخدامها في النشاطات بعد الدوام المدرسي.
ويعمل المشروع على تطوير قدرات الطالب المدرسي على الصعيد البدني والمهاري، والأهم تعزيز المهارات الحياتية الأساسية الخمس لدى التلاميذ وهـي: الإحترام، التعاون، ضبط الإنفعال، حل المشكلات واتخاذ القرارات في التوقيت المناسب.

واعتبر انفانتينو ان هذا المشروع سيصل "الى سبعمائة مليون طفل حول العالم"، معبرا عن سعادته لان ممارسة الرياضة تجعل الاطفال "أصحاء ولكن أيضاً تعلم الكثير حول الحياة. كرة القدم تعلّم الكثير حول النزاهة والقيم والاحترام واللعب النظيف. أنا سعيد بأننا في كرة القدم نساهم في هذا الأمر".

وأشار البرازيلي كاكا، حامل الكرة الذهبية لعام 2007، الى انه اكتسب الكثير من كرة القدم خلال مسيرته ويطمح لأن ينقل هذه الخبرات الى الأطفال "أعتقد انه من المهم جدا للأطفال والتلامذة اكتساب المهارات الكروية لهذا من الجيد بالنسبة الي ان أكون سفيرا لهذا المشروع".

بدوره، رأى رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر أن أهمية المشروع تكمن في ادخال كرة القدم الى المدارس "على أسس صحيحة ليس على الصعيد المهاري والبدني فحسب بل الأخلاقي أيضا عبر تقبل الآخر واكتساب ثقافة الربح والخسارة".

وتابع حيدر"سيتوجه المشروع أيضا الى الأساتذة، اذ سيخضعون الى دورات متخصصة بإشراف الفيفا وبوسائل علمية حديثة"، مشيرا إلى ان المشروع ليس له مدة محددة وسيتجدد سنويا.

وتنطلق فعاليات المشروع الأحد من ملعب استاد الشوف  بمشاركة 180 طفلا وطفلة من المدارس الـ210 التي تقدمت بطلبات للمشاركة في الحدث.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مانشستر يونايتد يجدد تعاقده مع جرينوود

جرينوود يعد أحد أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تم تصعيده للفريق الأول منذ نهاية الموسم الماضي، وشارك في 13 مباراة بجميع المسابقات سجل خلالها هدفين. وحصل جرينوود على إشادة مدربه النرويجي أولي جونار سولسكاير، الذي أكد أنه سيعتمد عليه كثيرا خلال مباريات الموسم الحالي،... المزيد

ليفربول يجدد تعاقده مع هذا النجم

  وأوضح ليفربول، في بيان رسمي، أن ماتيب وقع على عقد جديد يبقيه داخل ملعب "أنفيلد" معقل الفريق الإنجليزي حتى عام 2024.   وتحدث ماتيب، البالغ من العمر 28 عاما، لموقع ناديه عقب توقيع العقد، قائلا: "الاستمرار في ليفربول لفترة أطول يمنحني شعورا رائعا".... المزيد

إستقالة مدرب منتخب بلغاريا بسبب العنصرية

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أن كرايسيمير تقدم باستقالته من منصبه كمدير فني لبلغاريا، بعد أزمة الاعتداءات والإساءات العنصرية التي تورطت فيها جماهير بلاده ضد إنجلترا. يذكر أن بالاكوف أكد أنه لم يسمع تلك الهتافات العنصرية خلال اللقاء، معلنا إدانته تصرفات الجماهير. وكان... المزيد

ميسى يكشف موعد إعتزاله وحقيقة رحيله عن برشلونة

أضاف ميسى فى تصريحات لإحدى الصحف الإسبانية أنه حال شعوره بعدم قدرته على الأداء فى الملعب سيكون أول من يقول هذا كافى . أضاف، أننى بحالة جيدة للغاية وأننى مازلت قادر على تقديم الأداء المعهود لكن هناك ظروف عليك أن تعتنى فيها بنفسك بشكل أكبر عن  السابق وأن تعد نفسك بشكل مختلف فى التدريبات... المزيد

صلاح يوجه رسالة للبدرى بشأن انضمامه للمنتخب أمام كينيا

مما يذكر أن صلاح، كان قد غاب عن ودية المنتخب الأخيرة التى فاز فيها الفراعنة على بتسوانا بهدف مقابل لاشئ و من المنتظر إقامة مباراة كينيا فى 14 نوفمبر بستاد برج العرب فى بداية مشوار تصفيات كأس الأمم الإفريقية.. بسبب استضافة ستاد القاهرة لمباراة بطولة أمم إفريقيا للمنتخبات الإوليمبية تحت 23 عام. المزيد

اترك تعليق