• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ملخص وأهداف مباراة الزمالك والجونة 4 / 3.. فيديو

تقدم "الجمهورية أون لاين"، ملخص مباراة الزمالك والجونة المثيرة، التى شهدت تسجيل 7 أهداف فى شباك الفريقين، فى المباراة التى جمعتهما على ستاد ستاد القاهرة الدولى، فى اطار منافسات الأسبوع الثلاثوت من بطولة الدورى الممتاز.



ونجح فريق الكرة بنادى الزمالك فى تحقيق فوزا غاليا على نظيره الجونة باربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولى، فى اطار منافسات الأسبوع الثلاثوت من بطولة الدورى الممتاز.

تقدم الجونة عن طريق والتر بواليا في الدقيقة 15، عقب عرضية متقنة من الناحية اليمني، ليسددها برأسية قوية في منتصف مرمى جنش، وأستطاع أن يسجل هدف الثانى فى الدقيقة 75، وجاء الهدف الثالث فى الدقيقة 80 عن طريق  المدافع لؤي وائل.

واستطاع  أحمد سيد زيزو، فى تسجيل هدف التعادل للزمالك، من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمني، ليسددها زيزو، على يمين حارس الجونة في الدقيقة 39، بشكل رائع، وعزز يوسف أوباما الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة 55، وسجل محمود علاء الهدف الثالث من نقطة الجزاء، ليضع الكرة على يمين الحارس بنجاح، واستطاع أن يسجل ثانى له والرابع لفريقه من ضربة جزاء فى الدقيقة 95 من عمر اللقاء. 


ملخص المباراة 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:-

"جنش -  محمود حمدي الونش - محمود علاء - حازم إمام - عبدالله جمعة - طارق حامد - إمام عاشور - أشرف بن شرقي - أوباما- أحمد سيد زيزو - كابونجو كاسونجو".

بينما خاض الجونة المباراة بالتشكيل التالى:-

"إسلام طارق - جوناثان نجويم - لؤي وائل - خالد صبحي -  باسم علي - أكرم توفيق -  سيرج أكا - عمرو عبد الفتاح - إسلام رشدي - أحمد مجدي - والتر بواليا".

بدأ الزمالك المباراة بضغط مكثف على مرمى الجونة، وكاد كابونجو كاسونجو مهاجم الأبيض إحراز هدف التقدم بعد تسديدة صاروخية على المرمى فى الدقيقة الثانية تصدى لها الحارس إسلام طارق، ثم حاول الجونة الاعتماد على الهجمة المرتدة بشن بعض الهجمات الغير منظمة.

وفى الدقيقة 14 من عمر اللقاء نجح ولتر بواليا في إحراز هدف التقدم للجونة، بعدها كثف الزمالك محاولاته لإدراك التعادل، لكنها محاولات دون جدوى، فى الوقت الذى شن فيه الفريق الساحلى هجمتين فى غاية الخطورة كاد أن يعزز تقدمه.

وتلقى إسلام رشدى البطاقة الصفراء فى الدقيقة 21 بسبب التدخل بتهور على لاعب الزمالك، وفى الدقيقة 32 أجرى رضا شحاتة التبديل الأول للجونة بخروج باسم على ونزول ألان كيامبادى.

وفى الدقيقة 37 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لإمام عاشور بعد التدخل بعنف على أكرم توفيق لاعب الجونة، ومع دقة الدقيقة 39 نجح أحمد سيد زيزو فى إحراز هدف التعادل للزمالك من ضربة ثابتة سجلها بعد أن خدع الحارس وجميع اللاعبين.

وفى الدقيقة 42 أهدر عمورى فرصة هدف محقق للجونة، بعد أن تدخل محمود علاء فى التوقيت المناسب وحولها لضربة ركنية، ومنها كاد الجونة أن يسجل الهدف الثانى إلا إن الدفاع والحارس تواجدوا على حدود خط المرمى وتصدوا للكرة.

مع بداية الشوط الثانى

سجل اللاعب يوسف أوباما الهدف الثاني في الدقيقة 56، اعقبه قيام طاق يحيى بإجراء تبديل ثلاثي بدخول فرجاني ساسي ومصطفى محمد واسلام جابر وخروج بنشرقي وكاسونجو وأمام عاشور.

ومع حلول الدقيقة 65 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الزمالك، تكفل بتنفيذها محمود علاء ليسددها بنجاح في شباك حارس مرمى الجونة محرزا الهدف الثالث.

وخرج صاحب الهدف الثاني للزمالك من ملعب المباراة في الدقيقة 70 وحل بدلا منه اللاعب محمد حسن.

 وعاد والتر بواليا ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 75، بعدما افتك الكرة وسط مدافعي الزمالك ويسددها في شباك جنش.

وفي الدقيقة 79 سجل لؤي وائل الهدف الثالث لفريق الجونة، مستغلا عرضية من الجانب الأيسر ليحولها برأسه في الشباك.

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيد إلى النقطة 61 محتل به المركز الثانى فى جدول المسابقة، بينما توقف رصيد الجونة عند النقطة  31 محتل به المركز ااثالث عشر.

أهداف الجونة 

هدف الزمالك الأول

الهدف الثانى 

الهدف الثالث

الهدف الرابع





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق