المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مكافحة العدوى: احذر المراوح والتكييفات ..تنشر فيرس كورونا فى الجو بشكل كبير
قال الدكتور إيهاب محمود، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة العدوى، إن الكمامات القماش الهدف منها وضع حائل على الفم والأنف لتقليل الرذاذ الخارج من الفم والأنف، لافتًا إلى أن الكمامات القماش كالمناديل تمامًا في الاستخدام، والهدف منها تقليل انتقال الفيروس عن طريق الفم بنسبة 50%. 

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وأضاف الدكتور إيهاب محمود، خلال حديثه ببرنامج " صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية الأولى، أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق الرذاذ، والكمامة القماشية تصد الرذاذ لدى الفم والأنف المصاب للذي يرتديها، كما أنها حماية للآخرين من العدوى، مشيرًا إلى أن ارتداء الكمامة القماش لا يعفينا من اتباع الإجراءات الوقائية واتباع المسافات بين المواطنين وتباعدهم الاجتماعي.

 

وتابع أن التهوية الطبيعية جيدة، وأن المراوح هي أسوأ تهوية، لأنها تحرك الرذاذ الموجود في الجو وتنقله في الغرفة، بينما التكييفات ثبت أنها تنقل فيروس كورونا لأنها تعمل على تقليب الهواء داخل الغرفة وتسحب الهواء وتعيد ضخه مرة أخرى.

 

وأوضح أن أفضل أنواع التكييفات هي التي تعتمد على سحب الهواء من الخارج وعدم تقليب الهواء المتواجد في الغرفة، مشددًا على ضرورة تطهير وتعقيم الفلتر المتواجد داخل التكييف كل 12  ساعة.

 

ونصح بضوروة غسيل اليدين بالماء والصابون باستمرار، والحرص على عدم وضع اليدين على الوجه نهائيًا، واستخدام الكحول والمطهرات طوال فترة التواجد خارج المنزل.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق