المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مفاجأة.. الحكم النرويجى يطرد كهربا عقب انتهاء مباراة السوبر
كشف الإعلامى خالد الغندور، على برنامجه بقناة الزمالك، أن الحكم النرويجى سيفين أودفار موين، قام بطرد محمود عبد المنعم "كهربا" عقب انتهاء مباراة السوبر المحلى موسم 2018 /2019.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

 
حيث أشهر الحكم النرويجى سيفين أودفار موين، الكارت الأحمر فى وجه " كهربا، وبذلك أصبح اللاعب خارج حسابات الأهلى فى مباراة القمة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع من بطولة الدورى العام الممتاز.

توج فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، باللقب كأس السوبر المصرى للمرة الرابعة فى تاريخه، بعد الفوز على غريمه التقليدى الأهلى  4 / 3 ، فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد محمد بن زايد بالإمارات.

سيطر التعادل السلبى على مجريات مباراة السوبر المصرى موسم 2018 /2019، الذى يجمع بين فريقى الأهلى والزمالك 4 / 3 ، فى المباراة التى تقام على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، ليلجأ الفريقين لضربات الترجيح من منطة الجزاء.

وإنتهى الشوط الأول من عمر السوبر المصرى موسم 2018 /2019، الذى يجمع بين فريقى الأهلى والزمالك، بالتعادل السلبى، فى المباراة التى تقام على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من:-

" محمد الشناوى - محمد هانى -  رامى ربيعة - ياسر إبراهيم - على معلول - عمرو السولية - أليو ديانج - حسين الشحات  -محمد مجدى أفشة - جيرالدو - جونيور أجايى".

بينما بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:-

"محمد أبو جبل - محمد عبد الشافى - محمود علاء - محمود حمدى "الونش" - حازم إمام - طارق حامد - فرجاني ساسى - أشرف بنشرقى -  أوباما - أحمد سيد "زيزو" - مصطفى محمد".

ملخص شوطى المباراة

بدأ المباراة حماسية من قبل فريق الأهلى ، بتوغل عبر الجبهة اليمنى، وأرسل حسين الشحات كرة عرضية، لكنها مرت من الجميع.

أهدر الأهلى فرصة ذهبية للتقدم مبكرًا، فى الدقيقة الرابعة، بعدما اقتنص حونيور أجايي الكرة من محمد عبد الشافي، وسددها ليتصدى لها أبو جبل، قبل أن ترتد إلى جيرالدو الذي سددها في الشباك من الخارج.

كثف الأهلي ضغطه في الدقائق الأولى، وعمرو السولية يسدد عن بعد، لكنه تسديدته ذهبت إلى أحضان أبو جبل في الدقيقة الثامنة.

بعد مرور 10 دقائق، شكل الزمالك خطورة على المرمى الأهلاوي للمرة الأولى، بعدما اقتنص مصطفى محمد الكرة من محمد هاني، وسدد من الجبهة اليسرى، لكن كرته ذهبت بجوار القائم الأيسر.

واصل مصطفى محمد التكفل بتهديد المرمى الأهلي، وتسلم الكرة بشكل مميز على حدود منطقة جزاء الأهلي، قبل أن يسدد لكن كرته ذهبت أعلى المرمى.

في الدقيقة 12 مرر محمد هاني الكرة إلى حسين الشحات في الجبهة اليمنى، وأرسلها الشحات عرضية أرضية ليضعها جيرالدو في الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته محتسبًا تسلل على الشحات، وأيد حكم الفيديو قراره.

مرور ربع ساعة من عمر الشوط الأول، وسط سيطرة أهلاوية واضحة على مجريات المباراة، لكن دفاع الزمالك وحارس مرماه محمد أبو جبل نجحوا في التعامل مع الهجمات الأهلاوية.

فى الدقيقة 18 قاد حسين الشحات هجمة جديدة، قبل أن يرسل كرة عرضية، ارتقى لها جيرالدو، لكنه سددها رأسية أعلى مرمى الزمالك.

في الدقيقة 29 أعاد الأهلى تهديداته على المرمى الزملكاوى، بعدما اقتنص أليو ديانج الكرة من الدفاع الأبيض، وسددها بباطن القدم، لكنها ذهبت بجانب قائم الزمالك الأيسر.

اصل الفريقين السيطرة على الكرة فى وسط الملعب فى ظل التكتتلات الدفاعية لكل منهما، ولكن مازل الأستحواز للأحمر 60 مقابل 40 للأبيض.

فى الدقيقة 40 تعرض التونسى فرجانى ساسى لعرقلة امام منطقة الجزاء لفريق الأهلى ولكن الحكم النروجى لم يحتسب شئ.

أعلن الحكم النروجى دقيقة كوقت أضافى التى مرت دون فاعلية على مرمى الأهلى والزمالك، ليعلن صافرته مباشرًا بنهاية الشوط الأول من مباراة السبور المصرى بالتعادل السلبى بدون أهداف.

بدأ شوط المباراة الثاني بمحاولة أهلاوية جديدة، بعدما نفذ علي معلول كرة حرة من الجبهة اليسرى، ارتقها لها جونيور أجايي وسددها برأسه، لكن كرته ذهبت ضعيفة بجوار القائم الأيسر.

وأثارت هجمة أهلاوية جديدة جدلًا كبيرًا في الدقيقة الحادية والخمسين، بعد انطلاقة من جيرالدو نحو مرمى الزمالك، قبل أن يتدخل محمود حمدي "الونش" مدافع الزمالك، لتخرج الكرة من الملعب، وطالب لاعبو الأهلي حكم المباراة باحتساب فاول لمصلحة الجناح الأنجولي، لكنه أشار إلى ركلة ركنية.

كرة ساسي أرسلت جرس إنذار للاعبي الأهلي، لتتجدد الخطورة الحمراء، عبر تسديدة قوية من محمد هاني ذهبت بجوار القائم الأيسر، قبل توغل مميز من محمد مجدي "أفشة" لكنه فشل في السيطرة على الكرة داخل منطقة الجزاء.

الركلة الركنية حملت خطورة جديدة، بعدما فشل أبو جبل في التعامل مع الكرة لتسقط أمام المرمى، قبل أن يبعدها الدفاع الزملكاوي، وتجدد الجدل بعدما خطف جيرالدو الكرة من أحمد سيد "زيزو" ليحتسب الحكم مخالفة، وهو ما تسبب في اعتراض لاعبي الأهلي وجماهيره.

في الدقيقة 56 أهدر علي معلول فرصة أهلاوية جديدة، بعدما تسلم الكرة بأريحية داخل منطقة جزاء الزمالك، لكنه مررها عرضية ليطيح بها دفاع الزمالك.

رد الزمالك بأول ملامح الخطورة البيضاء في الشوط الثاني، بعدما تسلم يوسف إبراهيم "أوباما" الكرة داخل منطقة جزاء الأهلي، لكنه لم ينجح في التحكم بالكرة، لتذهب إلى أحضان محمد الشناوي.

استفاق لاعبو الزمالك مع بدء الثلث الأخير من عمر المباراة، وبادلوا الأهلي الخطورة، وجاءت أبرز الفرص البيضاء بعد توغل من فرجاني ساسي وسط الدفاع الأهلاوي، لكنه أهدر فرصة لدغ الأهلي بعدما سدد كرة سهلة أمسكها محمد الشناوي.

شهدت الدقيقة 70 التبديل الأول في اللقاء، بدخول لاعب الزمالك عبد الله جمعة، بدلًا من يوسف إبراهيم "أوباما".

شهدت الدقيقة 71 إحدى أخطر الهدمات الأهلاوية، بعدما انطلق جيرالدو بسرعة كبيرة عبر الجبهة اليسرى، وأرسل كرة عرضية، استقبلها "أفشة" برأسه لكنها ذهبت سهلة بجوار القائم الأيسر.

بدوره أجرى الأهلي تبديله الأول، بعدما دفع المدير الفني رينيه فايلر بمحمود عبد المنعم "كهربا" بدلًا من حسين الشحات، في الدقيقة الثانية والسبعين.

شهدت الدقيقة ذاتها مشادة بين كهربا وطارق حامد لاعب الزمالك، بعما تبادلا المناوشات، عقب صدام أول بين طارق حامد وجونيور أجايي، قبل أن يسيطر حكم المواجهة على الواقعة.

شهدت الدقيقة 80 تغييرين للأهلي والزمالك، حيث شارك أليو بادجي بدلًا من محمد مجدي "أفشة"، بينما شارك محمد أوناجم بدلًا من أحمد سيد "زيزو".

ألقى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك بآخر أوراقه في الدقيقة 84 بدخول محمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلًا من مصطفى محمد.

أهدر محمود "كهربا" فرصة قتل اللقاء في الدقيقة 87، بعدما تسلم كرة طولية داخل منطقة جزاء الزمالك، لكنه سددها ضعيفة بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 91 أجرى السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي آخر تغييراته، بدخول محمود متولي بدلًا من جيرالدو.

ليطلق الحكم النروجى صفارته بنهاية الشوط الثانى واحتكام الفريقين لضربات الترجيح من منطقة الجزاء.

سجل للأهلى " على معلول - عمرو السولية - محمود متولى - 
أهدر للأهلى " محمد هانى - أليو بادجى"
سجل للزمالك " محمود علاء - فرجانى ساسى - طارق حامد -  عبد الله جمعه"
أهدر للزمالك " بن شرقي "








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق