بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

معهد دراما بلا حدود الدولى يمنح درع شخصية العام للفنان الشكيلى سعد زغلول
اختار معهد دراما بلاحدود الدولى ومقره ميونخ بألمانيا، الفنان التشكيلى المصرى سعد زغلول، شخصية العام الفنية والثقافية لعام 2019 لما يقدمه من جهود حثيثة داعمة للشأن لثقافى العربى والدولى، ومنح عطائه للدفاع عن القضايا الانسانية عبر إحياء التراث

إقرأ أيضاً

بالفيديو شاهد ... ميس حمدان مطلوبة فى السعودية

الخطيب يهدداحمد فتحى ورامى ربيعة

بالفيديو شاهد ... ميس حمدان مطلوبة فى السعودية


اختار معهد دراما بلاحدود الدولى ومقره ميونخ بألمانيا، الفنان التشكيلى المصرى سعد زغلول، شخصية العام الفنية والثقافية لعام 2019 لما يقدمه من جهود حثيثة داعمة للشأن لثقافى العربى والدولى، ومنح عطائه للدفاع عن القضايا الانسانية عبر إحياء التراث .

 

قالت د.دلال مقارى عميد معهد دراما بلا حدود الدولى اثناء حفل تكريم الفنان سعد زغلول الذى نظم في اتيليه القاهرة ،  ان الفنان  روح الشعوب المعبر عن احلامها وطموحاتها  ويتجلى ذلك في المبدع سعد زغلول فهو فكر متحرك في حضور اللون والتشكيل ، وتجليات التراث في تحولات الراهن .

 

مشيرة الى انه واحدا ممن اعاد  الثقة للألوان والفرشاة في ملامستها لكتابة واقع الذات وتركيبها مجددا ، متجولا بين الأصالة والتراث والمغامرة الحداثية ، في عالم أراده رحبا وبلا حدود .

 

ومنحت الدكتورة دلال مقاري المؤسس لمعهد دراما بلا حدود الدولي ، درع المعهد للفنان سعد زغلول وشاركته طقوس الاحتفالية التي تنوعت بين الموسيقى والغناء والشعر الى جانب افتتاح المعرض التشكيلي الذي ضم بانوراما تاريخية  من لوحات زغلول التي تميزت بحفظ التراث وإعادة أحياءه .

 

اعقب ذلك توقيع بروتوكول تعاون يجمع بين معهد الدراما الدولى ومؤسسة سعد زغلول القافية والذى تهدف بنوده الى احياء التراث، والحفاظ على الموروث الشعبي والشفوي من ألعاب وأزياء ومأكولات وحرف يدوي و تبادل الخبرات والورشات وتاهيل الكوادر المهتمة بالشان التراثي وقيام المعارض والفعاليات المشتركة عربيا ودوليا







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق