• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مطران شبرا الخيمة: صرف معاش لأسرة قاتل القس مقار.. ولن نحملهم جريمة والدهم
أعلنت مطارنية شبرا الخيمة، أن نيافة الأنبا مرقص مطران شبرا الخيمة وتوابعها قرر قطع رحلته العلاجية بالولايات المتحدة ليعود لأرض الوطن علي خلفية واقعة قتل

إقرأ أيضاً

وفاة أشهر مصمم استعراضات بعد صراع مع المرض '

ازمات فى حياة محمد سعد بسبب ابنائه

شاهد بالفيديو .. ضرب ابراهيم حسن لحكم مباراة سموحة واسوان


أعلنت مطارنية شبرا الخيمة، أن نيافة الأنبا مرقص مطران شبرا الخيمة وتوابعها قرر قطع رحلته العلاجية بالولايات المتحدة ليعود لأرض الوطن علي خلفية واقعة قتل فراش كنيسة مارمرقس الرسول لراعي الكنيسة الأب مقار يسعد الاثنين الماضي. 

 

وقال بيان من الكنيسة أن نيافته قرر إستقبال أولاد "كمال ش" فراش الكنيسة، لتقديم الرعاية لهم، مشيرا إلى أنه قرر صرف  معاش شهري لا يقل عن 2500 جنيها لزوجة وبنات "كمال ش" المتهم بالقتل معلنا أنه لن يحمل بنات القاتل ما فعله والدهم.

 

كما يشارك مرقص أسرة القمص مقار سعد وشعب الكنيسة حيث يترأس القداس الإلهي الأحد المقبل الموافق 19 مايو بكنيسة مارمرقس  بالوحدة العربية التي شهدت جريمة القتل.

 

كان زياد الباسل وكيل أول نيابة شبرا الخيمة برئاسة أحمد البلتاجى رئيس النيابة وإشراف المستشار خالد الأتربي قد قرر حبس المتهم 4 أيام علي ذمه التحقيقات.

  

وجهت النيابة للمتهم تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد  وحيازة سلاح نارى بدون ترخيص " طبنجه " 9 ملى وارسالها للمعمل الجنائى حيث تبين انها غير مرخصه.

 

وطلبت النيابة من مباحث قسم ثانى شبرا الخيمه التحريات النهائية فى الواقعه  و صحيفة الحالة الجنائية للمتهم " كمال ش " وتفريغ الكاميرات المحرزة من خارج الكنيسه وداخلها ومعرفة عما اذا كان يوجد جهاز فحص معادن على باب الكنيسه من عدمه لمعرفة كيفيه دخول السلاح للكنيسه مع المتهم حتى ولو كان من عمالها واستعجال التقرير النهائى للطب الشرعى لتشريح جثة المجني عليه.

 

كان  العميد إسماعيل عبد الله مأمور قسم  شرطة ثان شبرا الخيمة  تلقى بلاغا من الخدمات الأمنية المعينة لتامين كنيسة ماري مرقص بمنطقة الوحدة العربية دائرة القسم بوجود إطلاق اعيرة نارية ومتوفى داخل الكنيسة.

 

تم اخطار اللواء رضا طبلية مدير الامن فانتقل اللواء هشام سليم مدير المباحث والعميد يحى راضى رئيس مباحث المديرية وبالفحص تبين قيام خادم الكنيسة المدعو " كمال  ش ش "  سن 54 بإطلاق عدة أعيرة نارية صوب القس" مقار  " سن 65 راعى الكنيسة  من سلاح نارى طبنجة كانت بحوزته محدثا إصابته بطلق نارى بالرأس وتوفى على اثرها في الحال وذلك بسبب وجود خلافات بينهما لسابقة قيام المجنى عليه بالاتفاق مع المتهم بمساعدته في زواج نجلاته على إعطائه مبالغ مالية ولم يفي فحدثت بينهما مشادة كلامية قام على أثرها بإطلاق عدة اعيرة نارية صوبة محدثا اصابته التي أودت بحياته وفر هارباً.

 

فى وقت لاحق قام المتهم بتسليم نفسه بديوان القسم وبمواجهته إعترف بارتكاب الواقعة نتيجة لعدم وفاء المجنى عليه بوعده بمساعدته مالياً.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق