هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مصنع طفايات الحريق :افتتاح خط جديد لتوفير سبل الأمن الصناعي محلية الصنع
تجولت"الجمهورية أونلاين" داخل مصنع طفايات الحريق بشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) التابع لوزارة الإنتاج الحربي إحدى القلاع الصناعية الهامة والذي أصبح أحد الركائز الصناعية في مصر.


تجولت"الجمهورية أونلاين" داخل مصنع طفايات الحريق بشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) التابع لوزارة الإنتاج الحربي إحدى القلاع الصناعية الهامة والذي أصبح أحد الركائز الصناعية في مصر.

في بداية الجولة ، أوضح اللواء مهندس زكريا الشيمي مستشار رئيس مجلس الإدارة للشئون الفنية بشركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) أن المصنع يقوم بإنتاج أنواع الطفايات البودرة، وكافة احتياجات مثلث الإطفاء ما بين بودرة وسائل رغوى، وثانى أكسيد الكربون، وكل نوع إطفاء يختلف وفقاً لنوع الحريق، فالبودرة تستخدم للنيران الناتجة عن ماس كهربائى أو إشعال متضخم للنيران، أما السائل الرغوى فهو خاص بالمواد البترولية ومحطات البنزين، وهذا السائل يقوم بعمل طبقة عازلة على سطح الحريق لعزل الأكسجين عنه، ومن ثم السرعة فى عملية الإطفاء، موضحاً أن الإطفاء بواسطة ثانى أكسيد الكربون يستخدم فى الشركات والمعامل التى تعتمد على الأجهزة الإلكترونية الباهظة الثمن، وبالتالى لا يمكن استخدام البودرة فيها حتى لا تتسبب فى تلف الأجهزة باهظة الثمن، والحفاظ عليها، مؤكداً أن كل المواد المستخدمة غير ضارة بالبيئة وغير سامة بالنسبة للعاملين التى يقومون بتعبئتها أو استخدامها أثناء الحريق، وأن المصنع يعمل وفقاً لمواصفات قياسية عالمية.

وصرح "الشيمي" بأن المصنع هو الوحيد الذي حصل في مصر على اعتماد الجودة فى طفايات ثاني أكسيد الكربون بالساعات المختلفة طبقاً لمواصفات الهيئة العامة المصرية للمواصفات والجودة، وأكد خلال الجولة على الاهتمام بسلامة العاملين والبيئة حيث يتم التعبئة آلياً داخل المصنع الآن ويتم العمل بشكل مدروس للحماية والأمن في كافة خطوط التشغيل.

وعن تدريب العاملين بالمصنع والتطوير أوضح أن هناك خطة موضوعة من قطاع التدريب والتطوير لتحديث الأداء طبقًا للتخصص وبفترات زمنية محددة للحفاظ على كفاءة العامل والإنتاج، بالإضافة إلى تنفيذ توجيهات الوزارة بشأن قيام العاملين المهرة ذوي الخبرة في المصنع بتدريب شباب آخرين قبل بلوغهم سن المعاش بفترة زمنية "عامين" وذلك للحفاظ على المهارات العمالية، كما يتم تنمية إمكانيات الشباب لأنهم المستقبل.

وأعلن "الشيمي" أنه خلال عام 2019/2020 سيتم افتتاح خط جديد لطفايات الحريق بالمصنع نتيجة لزيادة الطلب وامتداد التخطيط العمراني والمدن الجديدة على مساحات كبيرة مما يتطلب توفير وسائل الأمن الصناعي لها.

وأشار المهندس صالح عادل مهندس إنتاج ومدير عام بمصنع طفايات الحريق أن المصنع يقوم بإنتاج (32) منتج لطفايات الحريق من وزن (1) كيلو حتى (250) كيلو، وأضاف: نقوم بإنتاج أنواع الطفايات البودرة، وكافة احتياجات مثلث الإطفاء ما بين بودرة وسائل رغوى، وثانى أكسيد الكربون، وكل نوع إطفاء يختلف وفقاً لنوع الحريق.

وصرح بأن الشركة تقوم الآن على التصنيع بإنتاج مصري بنسبة 80% ونستهدف الوصول إلى التصنيع الكامل بالخامات المصرية مع الإحتفاظ بالجودة العالية.


 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الرئيس يوجه باستمرار مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للجراحات الحرجة

‎وقال السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول مُتابعة محاور استراتيجية وزارة الصحة والسكان خاصة فيما يتعلق بمبادرة إنهاء قوائم الانتظار لمرضى الحالات الحرجة من المواطنين، وكذلك الخطوات التنفيذية الجارية حالياً فى محافظة بورسعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي... المزيد

رئيس الوزراء: 119 ألف مشروع للمرأة المعيلة فى2018

تضمن  التقرير تزايد إجمالي القروض التي ضخها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة للسيدات خلال الأربع سنوات الأخيرة؛ إذ تزايد عدد المشروعات والمبالغ المنصرفة للسيدات خلال تلك السنوات، ليرتفع إلى 118806 مشروعات خلال عام 2018، بإجمالي مبالغ منصرفة بلغت 1,885 مليار جنيه خلال هذا العام، وذلك... المزيد

في اتصال هاتفي... وزير الخارجية سامح شكري يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره الأرميني

وفي تصريح للمستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن الوزيرين أكدا خلال الاتصال على أهمية تعزيز مختلف آليات التعاون الثنائي بين مصر وأرمينيا، وكذا زيادة وتيرة تبادل الزيارات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين التي تجمعهما علاقات تاريخية ممتدة.   وأوضح... المزيد

هل على الصم والبكم حفظ القرآن والصلاة والصوم؟

أمَّا حفظُ القرآن؛فلفتت إلى أنه إذا كان الأصمُّ والأبكمُ يستطيع حفظ القرآن فله أجره وثوابه، أما إذا كان لا يستطيع فلا شيء عليه.  المزيد

اترك تعليق