بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مصطفى يعانى من شلل نصفى يرفض العلاج مقابل تعليم ابنته بالوادى الجديد.. بالفيديو
ليس كأى اب يسعى لتوفير أدوات علاجه ومستلزماته الطبية من أجل الشفاء ، ليس كأى إنسان يتمسك بالأمل من أجل الحياه كسائر البشر بالرغم من شعوره بالألم واليأس طوال خمس سنوات من المعاناة.


ليس كأى اب يسعى لتوفير أدوات علاجه ومستلزماته الطبية من أجل الشفاء ، ليس كأى إنسان يتمسك بالأمل من أجل الحياة كسائر البشر بالرغم من شعوره بالألم واليأس طوال خمس سنوات من المعاناة.

فابنته الوحيدة هى كل مايشغله الآن  ، وعليه التضحية بكل شىء من أجل تأمين مستقبلها من تعليم ومتطلبات باتت قاب قوسين أو أدنى من التبخر والحرمان.

لم تشفع له صدماته المتتالية من ظروف صحية وعائلية ، كادت أن تودى بحياته إثر تعرضه لحادث مرورى منذ ٥ سنوات تسبب فى إصابته بشلل نصفى وكسور مضاعفة فى فقرات ظهره، لينتهى به الحال جسدا متحطما بلا كيان على كرسي متحرك مدى الحياه.

لم تنتهى معاناته بعد وهو إبن الـ ٣٥ عاما ، حيث فقد إخوته الثلاثة فى ظروف مشابهة وفى نفس التوقيت، 

 لتكتمل بذلك اركان بؤسه ووحدته مغلفة بالألام والحسرة حزنا على رحيل  أشقائه وفراق ابنته.

إلا أن عناية الله شأت أن تمنحه الأمل من جديد بعد تجاوبه فى السنوات الأولى من تلقيه العلاج أملا فى الاستشفاء والوقوف على قدميه مرة ثانية بعد جلسات علاجية مكثفة وتدخلات جراحية خطيرة، من قبل طبيبه المختص بمحافظة أسيوط.
 
 بدأت بتثبيت فقرات ظهره المتهشمة، اشعرته بالتحسن فى بداية الأمر ، ولكن سرعان ما تحولت إلى سراب وتراجع فى مؤشرات الإستجابة لكثرة متطلبات العلاج من تكاليف باهظة وسفر متكرر ، وهو مطالب فى نفس الوقت بتحمل نفقة معيشة وتربية ابنته الصغيرة آخر من تبقي له فى الحياه .

ومن هنا كان عليه سرعة إتخاذ القرار مابين مواصلة رحلة علاجه المكلفة مابين اليأس والرجاء وسعادة نجلته، ولم يدم الأمر كثيرا فكان قراره نابع من صميم قلبه كوالد وليس كإنسان بأن الواجب يقتضى التضحية بكل شيء مقابل توفير حياة كريمة وآمنة لقرة عينه وملاذ همه بسملة ابنته

يقول مصطفى عكاشة سيد ٣٥ عاما من أهالى قرية بليزة التابعة لمركز بلاط بمحافظة الوادى الجديد فى تصريح خاص لبوابة "الجمهورية أونلابن" لم تعد حياتى تهمنى وفرص علاجى تشغلنى بعد الآن،  فابنتى هى كل ماتبقى لدى وعلى التضحية بكل شىء من أجلها مهما بلغت الأمور .

 فهى تشبهني كثيرا وأنا لا أملك لها إلا القليل لأمنحها إياها ، فمستقبلها أصبحت مرهون ببقائى على قيد الحياة ، ولما لا وهى الأقرب إلى قلبي برقة مشاعرها وبراءة طفولتها وبشاشة وجهها الذى لا يكاد يفارقنى  فى منامى ويقظتى.

واضاف عكاشة لم تنتهى معاناتى بعد بالرغم من فقدانى الكثير من الأحبة والأشقاء وأمل الوقوف على قدمى بعد تعرضى لحادث مآساوى كاد أن يكلفنى حياتى أن عناية الله قد شاءت أن أمضى ما تبقى من عمرى على كرسى متحرك منذ خمسة سنوات عانيت فيها مرار الألم والوحدة وتردى الأحوال ، مشيرا إلى أن إصابته بالشلل النصفى كانت بسبب قطع فى الحبل الشوكى وهو أسطوانة معقدة من الأعصاب التى تبدأ من الدماغ وتمتد حتى اخر الظهر، وهو جزء لا يتجزأ من الجهاز العصبى فى الجسم.

ويحاط الحبل الشوكى بالعمود الفقري الذي يساعد على توفير الحماية اللازمة له من المؤثرات والعوامل الخارجية أثناء حركة الجسم وسكونه.

مضيفاً بأنه أصبح أسيرا لحالة من الأكتئاب النفسي وصعوبة في التنفس والتبول اللاإرادى إلى جانب صعوبة فى الهضم والإخراج.

لافتاً إلى أنه لم يطلب مساعدة من أحد إيمانا منه بأن إرادة الله فوق كل شىء وأنه مؤمن بقضائه.

 فى حين أن الأسباب الرئيسية لإمتناعه عن شراء الأدوية ومستلزماته الطبية تكمن فى ثقل وضخامة التكلفة الإجمالية لشرائها،  والتى بلغت قيمتها التقديرية أكثر ٣٠٠٠ آلاف جنيها شهريا وهو يعيش فى كنف أسرته البسيطة مع والده ووالدته وارملة أخيه ، علما بأنه تم قطع الدعم عن بطاقاتهم التموينية لأسباب غير معلومة بالرغم من عدم امتلاكهم اية حيازات زراعية أو أملاك ،  فقط منزل من الطوب اللبن هو من يأويهم .

 وان عليه التفكير فيما هو قادم بشأن إمكانية توفير مناخ أسري وتعليمى مستقر من أجل راحة ابنته وضمان مستقبلها.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محمد عمر يجيب عن اهم ٧ اسئلة بشأن الوظائف الجديدة للمعلمين

  هل يحق لمن تم فصلهم رفع قضايا على الوزارة؟ الوزارة اتخذت كل الإجراءات القانونية بشكل سليم، ونحن لم نظلم أحدًا ولم نأت لتصفية حسابات مع أي شخص.  هل سيتم تعيين المعلمين الأكفأ بعد 3 سنوات من تجديد العقود؟ الوزارة وضعت نظام عمل مستمر حتى ثلاث سنوات ضمن برنامج عمل الحكومة... المزيد

غضب عارم بين أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية في مصر بعد إلغاء نتيجة إمتحان أكتوبر ومطالبات بتدخل الحكومه

وذلك قبل الإعلان الرسمي للنتيجة بـ24 ساعة، تحت دعوي تسريب إختباري الإنجليزي والرياضيات بشكل واسع قبل الإمتحان بعدة أيام. وأكد أولياء الأمور أن الإمتحان، الذي يخص المستوي 11 و12 المعادل لثانية وثالثة ثانوي، والذي شارك فيه حوالي 30 ألف طالب مصري، تسرب بالفعل علي إيدي فئة من المدرسين الخصوصيين... المزيد

صالح: نجاح "الفيل الأزرق2" فاق توقعاتى  و"نسر الصعيد" وش الخير عليا

حدثنى عن ردود الأفعال التى تلقيتها على النجاح الساحق "للفيل الأزرق2" وهل توقعت نجاحه ؟  بالفعل توقعت هذا النجاح الكبير بسبب نجاح الجزء الأول والقصة المثيرة للإهتمام التى ليس لها مثيل وجديدة والفيلم حقق نجاح كبير بسبب وجود أساتذة عمالقة فيه الأستاذ مروان حامد وأحمد مراد... المزيد

7 أمور احرص عليها عند التقدم إلى وظيفة

1. الاحترام والاحتراف ولا يعني هذا عدم السباب أو علو الصوت، فذلك من المُسلمات؛ في المجمل يجب أن يظهر الموظف المبادرة والحماسة والاجتهاد والإيجابية. وفقًا لاستطلاع لموقع Career Builder فإن 72% من المدراء يحبون الموظف الذي يبدي اجتهادًا في العمل. كما أن صفات مثل الحماسة... المزيد

قانون حماية البيانات الشخصية.. غرامة  مائتا ألف جنيه لكل مسئول حماية بيانات شخصية لم يلتزم بمقتضيات وظيفته

وتنص المادة (40)  " يُعاقب بغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه، كل مسئول حماية بيانات شخصية لم يلتزم بمقتضيات وظيفته المنصوص عليها في المادة (9) من هذا القانون. ويُعاقب بغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه إذا وقعت الجريمة نتيجةً... المزيد

اترك تعليق