• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مصطفى شعبان ثالث العالم في رفع الأثقال : تكريم الرئيس دفعة لرقم قياسي بأولمبياد طوكيو 2020
كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى أبطال دورة الألعاب الأفريقية 2019 ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى الثامن للشباب و منحهم وسام الرياضة بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وأشرف صبحى وزير الشباب وأعضاء اللجنة الأوليمبية المصرية ورؤساء الاتحادات الرياضية.


وقال اللاعب مصطفى وحيد شعبان رباع المنتخب الوطني المصري لرفع الأثقال الحاصل على المركز الثاني في دورة الألعاب الأفريقية 2019  التي اقميت في المغرب بثلاثة ميداليات فضية في وزن 73 كيلو  في حوار خاص لبوابة "الجمهورية أون لاين" أن تكريم الرئيس السيسي اكبر دفعة لتحقيق رقم عالمي جديد وميدالية ذهبية بأسم مصر في اولمبياد طوكيو 2020 وهو أقل هدية يمكن تقديمها للوطن .

واضاف مصطفي وحيد :بدأت حلمي من نادي السنبلاوين بالمنصورة وحصلت على مراكز جمهوري وثامن عالم في وزن 56 كيلو جرام على يد المدرب احمد دياب صاحب الفضل الاكبر في بداية مشواري وقتها كنت طالب في المرحلة الاعدادية وكان انضمامي للمؤسسة العسكرية في الإسماعيلية بعد ذلك  سبب رئيسي في طريقي للبطولات العالمية ببرامج تأهيل و اجهزة على أعلى مستوى وخبرات تدريبية وامكانيات اتاحت الحصول على بولات عالمية وافريقية وعربية وأولمبية .

وأشار رباع المنتخب المصري الى اهمية دور المؤسسة العسكرية الرياضية في تأهيل الأبطال بجميع الالعاب الرياضية بإعتبارها مفرخة للنجوم والأبطال في الالعاب الفردية خصوصا المصارعة ورفع الأثقال والامثلة كثيرة ومتعددة لأبطال حققوا أرقام قياسية عالمية من أبناء وخريجو المدرسة العسكرية الرياضية بالإسماعيلية .

وتابع ثالث العالم : حصلت على العيديد من الميداليات في البطولات العالمية و القارية و العربية منها ثالث عالم و اول افريقيا مرتين و اول عرب مرتين ايضا و اول تضامن اسلامي وثاني دورة بحر متوسط و ثالني دورة افريقية الى جانب بطولات ناشئين واضعا مثلي الاعلى بطل العالم احمد سعد جاء ذلك تزامنا مع  فترات اعداد ومعسكرات وتأهيل على أعلى درجات الاستعداد من مدربي المنتخب .

و نبدأ حاليا الاستعداد لأولمبياد طوكيو 2020 واتمنى تحقيق بطولة واحراز ميدالية ذهبية برقم قياسي جديد بعد تحقيقي رقمي 145 و 185 كيلو جرام .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق