هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مصر وألمانيا توقعان اتفاق الشريحة الثانية لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي 
وقعت مصر وألمانيا، اتفاق الشريحة الثانية لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 250 مليون دولار، في اطار دعم ألمانيا للبرنامج بقيمة 500 مليون دولار على مرحلتين.



وقعت مصر وألمانيا، اتفاق الشريحة الثانية لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 250 مليون دولار، في اطار دعم ألمانيا للبرنامج بقيمة 500 مليون دولار على مرحلتين.

 

ووقع الاتفاق كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وهيلموت جاوجس، عضو مجلس إدارة بنك التعمير الألماني، وبورخارد هينز، مدير مكتب بنك التعمير .الألماني بالقاهرة، وبحضور السفير يوليوس جيورج لوى، سفير ألمانيا لدى القاهرة

 

وذكرت الوزيرة، أن هذا الاتفاق سيركز على دعم الجانب الاجتماعي في البرنامج الاقتصادي للحكومة، وعلى رأسه الاستثمار في العنصر البشرى، فى إطار منظومة متكاملة لدعم الاقتصاد المصري تحظى بدعم من القيادة السياسية في مصر، بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصري، مع مراعاة البعد الاجتماعي عبر دعم الفئات الأكثر احتياجا.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن توقيع اليوم هو تتويج للتعاون المستمر بين مصر والمانيا، وشهادة ثقة من المانيا والمؤسسات الدولية لنجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي لمصر، موضحة أن هذا التوقيع هو تفعيل لما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشارة الالمانية، انجيلا ميركل، خلال لقائهما الاخير في برلين.

 

ودعت الوزيرة، الشركات الألمانية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات الى مصر، في ظل ارتفاع الاستثمارات الألمانية في مصر  خلال الأربع أعوام الماضية لتبلغ حاليا 7.1 مليار دولار، في ظل وجود نحو 1215 شركة، وتتنوع الاستثمارات الألمانية في مصر بين قطاعات البترول، والمواد الكيماوية، وصناعة السيارات، والاتصالات، والحديد والصلب، والغاز، ومكونات السيارات.

 

وأشادت الوزيرة، بحجم التعاون التنموي بين مصر والمانيا والذى وصل إلى 2.1 مليار يورو من كل من بنك التعمير الألماني والوكالة الالمانية للتعاون الدولي.

 

وقال السفير الألماني: “لقد دعمت ألمانيا منذ البداية الإصلاحات الاقتصادية الجريئة في مصر، وأنا سعيد بأن النمو الاقتصادي يتخذ الآن منحى إيجابيا"، مؤكدا أن ألمانيا تفي بوعودها وتقف قلبا وقالبا إلى جوار مصر.

وأشاد السفير الألماني بتحسن الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن هذا جاء بفضل الخطوات الشجاعة التى اتخذها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدفع عجلة الاقتصاد المصري، وهذا ينعكس إيجابيا على التعاون التنموي بين مصر وألمانيا، وتحسين بيئة الاستثمار التي تشجع الشركات الألمانية على زيادة استثماراتها فى مصر، مؤكدا علي العلاقات الاقتصادية المتنامية بين مصر وألمانيا.

 

من جانبه، أكد مدير مكتب بنك التعمير الألماني بالقاهرة، حرص بلاده على دعم مصر اقتصاديا خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن مكتب بنك التعمير الألماني بالقاهرة، يختص بتقديم الدعم لمصر والمؤسسات المنفذة للمشروعات فيما يختص بإعداد وتنفيذ مشروعات التعاون المالي والبرامج التي يتم تنفيذها بالنيابة عن حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية.

 

وعقب التوقيع، عقدت الوزيرة اجتماعا مع كل من السفير الألماني لدى القاهرة، ومسؤولي بنك التعمير الألماني، حيث تم بحث زيادة التعاون خلال الفترة المقبلة في إطار مبادلة الديون بقيمة 170 مليون يورو.

وأكدت الوزيرة، أهمية ورشة العمل التي ستعقد في مدينة بون الألمانية بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني لبحث زيادة التعاون بين البلدين.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الفريق أسامة ربيع يستقبل وفد الدعاة بالاكاديمية الوطنية للتدريب  ..صور

تأتي الزيارة التي عقدت بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس والأكاديمية الوطنية للتدريب، وتهدف الزيارة إلى التعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة. في مستهل اللقاء، أكد الفريق أسامة ربيع على أن الدولة المصرية تتبنى نهجاً... المزيد

الرقابة المالية تدعو لتبني الحلول التكنولوجية في نشاط التمويل متناهى الصغر

العالمية لبحث أوجه التعاون الممكنة في مجال تقديم الحلول التكنولوجية لتنفيذ المعاملات المالية في نشاط التمويل متناهي الصغر ، حيث قامت الأخيرة بعرض نموذج لإحدى التطبيقات التكنولوجية الحديثة بعنوان MAP على الحاضرين من ممثلي الهيئة ورئيس الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر ، كما تم استكمال المناقشات... المزيد

البنك المركزى: لا صحة لطرح عملات نقدية فئة 500 و1000جنيه

 ورغم نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء لهذه الشائعة فى تقارير سابقة له بالعددين (117) و(127)، إلا أنه لوحظ إعادة تداولها مرة أخرى ‏خلال الفترة الحالية، مما دفع المركز للتواصل مجدداً مع البنك المركزى المصرى، والذى نفى صحة تلك ‏الأنباء، مُؤكداً أنه لا نية لإصدار أى عملات نقدية جديدة... المزيد

إنفوجراف.. استثمارات حكومية بـ31.2 مليار جنيه لتنمية محافظات الصعيد

وأشارت إلى أن هذا الأمر يمثل أثرًا إيجابيًا على المجتمع من منظور التماسك والاستقرار وتحقيق النمو الاحتوائي المُستدام، فضلًا عن تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة بين مختلف أقاليم ومحافظات الجمهورية وهو ما يعد هدفا محوريا تدور حوله خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.   أضافت... المزيد

الاستثمار: مؤتمر "تيكاد 7" منصة مهمة تجمع شركاء دوليين لدعم إفريقيا

حضر الفعالية ماساكى نوكى، سفير اليابان لدى القاهرة، والمهندس إبراهيم العربي، رئيس الغرف التجارية ورئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الياباني، إضافة إلى ممثلين عن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" وهيئة التجارة الخارجية اليابانية "جيترو".   وأكدت... المزيد

اترك تعليق