المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اخبار الطيران
مصر للطيران أسرار وحكايات.. عام 2009 الوصول إلي العالمية وجني ثمار التقدم والازدهار
كان عام 2009 بمثابة العام الذهبي لقطاع الطيران المدني المصري بصفة عامة ومصرللطيران بصفة خاصة، حيث قام تحالف ستار بتكريم الفريق أحمد شفيق وزير الطيران آنذاك ومنحه شهادة تسجيل نجمة "أحمد شفيق"

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

والتي سميت باسمه كأول وزير طيران يتم تكريمه من تحالف ستار. كما تم افتتاح أحدث صرح للأسواق الحرة لمصرللطيران في مبنى الركاب الجديد رقم (3) والذي أقيم على مساحة 3700 متر مربع،واستمرت الشركة في استكمال المشروعات التطويرية في كافة المجالات ومنها الخدمات الجوية والشحن والتدريب.

 

الأسطول يستمر في النمو..

وفي ذلك العام وقعت مصرللطيران مع بوينج عقد شراء ثمان طائرات أخرى من طراز البوينج B737-800 وصلت أولاها في مارس عام 2010 وأقيم حفل كبير لاستقبالها ضم صفوة المجتمع المصري ونجومه الذين احتفلوا بالطائرة الجديدة على أنغام الموسيقار الكبير عمر خيرت، بينما وصلت آخر طائرة منها في عام 2012.  وبهذه الصفقة أصبحت مصرللطيران تمتلك أكبر عدد من طراز واحد من الطائرات لاول مرة فى تاريخها وهو 20 طائرة.

في أكتوبر من عام 2009 استضافت مصرللطيران المؤتمر السنوي الـ 15 للطيران التمثيلي والذي عقد لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما يعد تقديراً لمكانة مصرللطيران وسط المنظمات الدولية. هذا وقد حصلت مصرللطيران على جائزة تحالف ستار لعام 2009 والتي تُمنح للأفراد أو المجموعات التي قدمت مساهمات بارزة في التحالف وذلك عن مشروع تقديم خدمات الركاب من خلال التليفون المحمول والذى جاء متزامناً مع افتتاح الشركة لاستراحتها الجديدة بمبنى الركاب رقم 3، وفي نفس العام أيضًا تمكنت مصرللطيران من أن تتبوأ مكانة كبيرة على الساحة العربية والإقليمية والدولية حيث تم انتخاب المهندس حسين مسعود رئيس مجلس إدارة مصرللطيران آنذاك رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد العربي للنقل الجوي ( AACO) وكذلك تماختياره عضوًا بمجلس المحافظين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وعضوًا في اللجنة التنفيذية لاتحاد شركات الطيران الأفريقية (AFRAA). ومن جانب آخر حصلت شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية على إشادة دولية من وكالة السلامة الأوروبية للطيران بكفاءتها في صيانة وعمرة الطائرات. كما تم اعتماد جهاز الطيران التمثيلي إيرباص A320 للمرة الثانية من قبل سلطة الطيران المدني الفرنسي، وافتتحت الشركة خطوطًا جديدة إلى دار السلام بتنزنيا وأبوجا بنيجريا وألماتي بكازاخستان وتم تسيير رحلات مباشرة إلى بكين وكوالالمبور، كما أطلقت مصرللطيران إكسبريس أحدث خطوطها الداخلية في ذلك الوقت وهو خط القاهرة / طابا وكذلك التعاقد على خط القاهرة / شرق العوينات وذلك في إطار توسعة شبكة مصرللطيران الداخلية والإقليمية وربط القاهرة بالعديد من المناطق الأخرى.

وقد كان عام 2009 أيضًا من الأعوام التي حققت فيها مصرللطيران طفرة في جميع أعمالها حيث أقرت الجمعية العمومية لمصرللطيران فائض أرباح قدره 573 مليون جنيه خلال العام المالي 2008/2009، وقد تمكنت الشركة القابضة من سداد كافة الالتزامات المستحقة عليها من أقساط القروض وفوائدها في مواعيدها المحددة ونجحت الشركة في تطبيق سياسة الإحلال والتجديد لأسطول الطائرات وبلغت الاستثمارات الفعلية 1924 مليون جنيه وزاد الأسطول خلال هذا العام 9 طائرات (3 بوينج 737/800 و 6 إمبراير 170) بالإضافة إلى جهاز السيمليتور طراز بوينج 737/800 وكذلك تم استكمال مشروع مبنى مجمع التدريب المتكامل S-building  .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق