مصر للطيران أسرار وحكايات.... 2015 : مرحلة جديدة في كنف مرحلة الإستقرار

انعكس الاستقرار النسبي الذي شهده الوطن في 2015 على أحوال مصرللطيران حيث أثرت الأنشطة والأعمال المختلفة إيجابياً على الوضع المالي، وقام الاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA بمنح مصرللطيران المستوى الأخضر في تطبيق مشروع الـ "Fast Travel" الذي تشرف عليه منظمة الأياتا لتسهيل إجراءات السفر وتوفير الوقت والجهد لعملاء شركات الطيران.



وبدأت شركة مصر للطيران للخدمات الطبية عام 2015 بتنظيم المؤتمر الدولي الأول لأمراض المخ والأعصاب والعضلات الوراثية أُقيم بمدينة أسوان. كما شاركت المستشفى كراعي وعارض في مؤتمر اتحاد المستشفيات العربية في دورته السادسة عشر بالقاهرة المؤتمر بالتعاون مع وزارات الصحة العربية والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون بجامعة الدول العربية.

وقد استأنفت مصرللطيران تشغيل بعض خطوطها التي كانت قد توقفت لفترة مثل خط القصيم وأبها بالمملكة العربية السعودية وجاكرتا بأندونيسيا.

وانطلاقًا من حرص شركة مصرللطيران للسياحة والأسواق الحرة على آداء دورها كركن اقتصادي هام وداعم للمؤتمرات وقعت بروتوكول تعاون مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بمقتضاه تصبح الكرنك الوكيل السياحي للهيئة من خلال توفير كافة الخدمات السياحية للوفود المشاركة في أىٍ من المعارض التي تنظمها الهيئة، كما وقعت الكرنك أيضا بروتوكول تعاون آخر مع المجلس الأعلى للآثار بمقتضاه يتم منح عملاء الشركة تخفيض قدره 50% على رسم دخول المناطق الأثرية والمتاحف بالقاهرة الكبرى وذلك للسائحين الترانزيت المسافرين عبر مطار القاهرة وتخفيض 30% بالنسبة للسائحين العاديين المتواجدين لفترة داخل القاهرة.

وفي خطوةٍ كانت الأولى من نوعها شارك وفد أمني من مصرللطيران في جولة تفقدية لعدد من المطارات البريطانية للتفتيش على إجراءات التأمين، جاءت تلك الجولة في ظل قانون منظمات الطيران الدولية والذي يكفل حق كل دولة في الإطمئنان على الإجراءات الأمنية التي تتم في المطارات والطائرات القادمة إليها.

وفيإطار دورها كشركة وطنية قامت مصرللطيران بتسيير جسر جوي بين مطار القاهرة ومطار جربا بتونس لنقل المصريين من الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، قامت الشركة بنقل 11500 مواطناً مصرياً على متن 48 رحلة جوية إلى مطار القاهرة الدولي في 20 مارس 2015بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق