بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مصر تشارك في مؤتمر الجمعية البرلمانية الفرنكفونية بمدينة واجدو ببوركينا فاسو
تشارك مصر في مؤتمر الجمعية البرلمانية للفرنكفونية لرؤساء المجالس النيابية في قارة أفريقيا، المزمع إنعقاده في الفترة من 25 إلى 27 أبريل، في مدينة واجدو ببوركينا فاسو.


تشارك مصر في مؤتمر الجمعية البرلمانية للفرنكفونية لرؤساء المجالس النيابية في قارة أفريقيا، المزمع إنعقاده في الفترة من 25 إلى 27 أبريل، في مدينة واجدو ببوركينا فاسو.

 

ويرأس الوفد المصري، الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، ممثلا عن البرلمان المصري ، وذلك في ظل التعاون المستمر مع المؤسسات البرلمانية العالمية.

 

وتأتي هذه المشاركة في إطار دعم العلاقات المصرية الأفريقية ،وتعزيز أواصر التعاون والتكامل الأفريقي، الذي تحرص القيادة المصرية على دعمه، من أجل تحقيق مصالح الشعوب الأفريقية، التي تربطها العديد من الصلات.


بدوره قال فؤاد أن المؤتمر يأتي في إطار رئاسة مصر للاتحاد الافريقي مما يعزز دعم الدولة لكثير من الملفات لدعم الدول المشاركة داخل القارة السمراء.

 

أضاف فؤاد أن هدف الجمعية البرلمانية الاستراتيجي يتمثل في الحفاظ على التنوع الثقافي واللغوي للدول الأعضاء، و دعم السلام واحترام الديمقراطية وحقوق الإنسان، ودعم التعليم والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى تطوير التعاون والخدمات والتنمية المستدامة.


ويركز عمل الجمعية على تعزيز قيم الفرنكوفونية والدفاع عنها مثل سيادة القانون، واحترام حقوق الإنسان، والتنوع الثقافي، والاشعاع الدولي للغة الفرنسية.

 

 كما تعمل على تحسين أداء البرلمانات، ولا سيما في البلدان الخارجة من الأزمات.


يذكر أن الجمعية البرلمانية للفرانكوفونية، تأسست عام 1967 وتشارك بصفتها الاستشارية في مؤتمرات قمة رؤساء دول وحكومات منظمات الفرنكوفونية، وتجمع النواب من 83 برلمانا أو منظمة برلمانية في خمس قارات.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تعرف على درجات الحرارة اليوم الأربعاء

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن الرؤية في الشبورة المائية تقل صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من سيناء، وجنوب البلاد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، تكون غزيرة ورعدية أحيانا، وتصل إلى حد السيول على بعض المناطق.... المزيد

عبدالمقصود: الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)

وأضاف "عبدالمقصود"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "منتصف الأسبوع"، عبر فضائية "الحدث اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي ريمون فضل الله، أن المركز على استعداد تام لتقديم كل سبل الرعاية النفسية والصحية، وعرضها على مجموعة من الأخصائيين النفسيين حتى يتم تأهيلها نفسيا، علاوة على... المزيد

اليوم.. ختام أعمال المؤتمر العالمي للإفتاء

اختتم الثلاثاء فعاليات اليوم الأول للمؤتمر العالمي الخامس للإفتاء بمشاركة وفود من 85 دولة على مستوى العالم، لمناقشة "الإدارة الحضارية للخلاف الفقهي، حيث عقد على مدار اليوم عدد من الجلسات وتم مناقشة العديد من الأبحاث المهمة حول موضوع المؤتمر الذي تنتهي فعالياته اليوم الأربعاء.... المزيد

إختيار أحمد عمارة الشخصية الأولى لتقديم "مدرسة الحياة" بالإمارات 

وكتب عمارة منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "شرفت بأن يتم اختياري الشخصية الأولى التي تقدم أول فعالية لمبادرة "مدرسة الحياة" التابعة للبرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة بالإمارات العربية المتحدة، بعنوان "كيف تعيش السلام الداخلي" بحضور قرابة ٥٠٠٠ آلاف شخص مشارك... المزيد

«عبدالمجيد»: عروض مسرحية بحفل تكريم المتفوقين من أبناء الصحفيين السبت المقبل

وأضاف عبدالمجيد، في تصريحات صحفية، أن برنامج الحفل يتضمن عرضًا مسرحيًا، سيكون مفاجأة للحضور، بما يحويه من إبداع لمجموعة أطفال موهوبين، وما يحمله العمل من رسائل ومضامين إيجابية، عبر أداء ممتع للمشاهدين.   وأشار عبدالمجيد، إلى أنه بجانب شهادات التقدير، التي ستقدم للأبناء، لتحفيزهم... المزيد

اترك تعليق