بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مصر تبرم تعاقدات تصديرية بـ145 مليون دولار خلال سبتمبر
أعلن أحمد عنتر، رئيس التمثيل التجاري المصري، إبرام عدد من التعاقدات التصديرية خلال شهر سبتمبر 2019، بلغت قيمتها التقديرية بنحو 145 مليون دولار.


وقال أحمد عنتر، في بيان، إن ذلك يأتي في إطار خطة المكاتب التجارية لتنمية الصادرات المصرية، خاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال الدراسات التحليلية لاحتياجات الأسواق المستهدفة.    
                      

وأوضح البيان نجاح مكتب التمثيل في موسكو، أثناء مشاركة 25 شركة مصرية في فعاليات معرض  World Food Moscow، في ابرام تعاقدات بلغت قيمتها التقديرية نحو 45 مليون دولار لتصدير النباتات الطبية، والأجبان، والخضروات والفاكهة.

 

كما أسفرت جهود مكتب التمثيل التجاري في أربيل أثناء مُشاركة 49 شركة مصرية في فعاليات الدورة الرابعة لمعرض أربيل الدولي للجلود والمنتجات الجلدية، وكذا فعاليات الدورة السابعة لمعرض أربيل الدولى Erbil 5P Expo عن تحقيق مبيعات فعلية بلغت قيمتها نحو نصف مليون دولار.

 

من جهة أخرى استطاعت مكاتب التمثيل التجاري في إتاحة 48 فرصة تصديرية للشركات المصرية في 10 أسواق خارجية بقيمة 100 مليون دولار في العديد من القطاعات خلال شهر سبتمبر الماضي.

 

ونجح مكتب التمثيل التجاري في كوالالمبور في توفير 8 فرص تصديرية بقيمة بلغت نحو 32 مليون دولار لتوريد خامات تعدينية.

 

 كما استطاع مكتب التمثيل التجاري في ساوباولو توفير 8 فرص تصديرية بقيمة نحو 26 مليون دولار لتوريد منتجات غذائية، وملابس، ومنتجات نسيجية.

 

وعلى صعيد الأسواق العربية، فقد تمكن مكتب التمثيل التجاري في الرباط من إرسال 6 فرص تصديرية للشركات المصرية بقيمة تبلغ نحو 11,5 مليون دولار لتوريد منتجات غذائية، ومُستلزمات طبية، وأدوات صحية.

 

وقام مكتب التمثيل التجاري في أبو ظبي بتوفير 3 فرص تصديرية بقيمة تقديرية تبلغ نحو 10 مليون دولار لتوريد الخضروات، والفواكه، ومُستلزمات البناء، كما نجح مكتب التمثيل التجاري في بيروت في توفير 3 فرص تصديرية بقيمة تبلغ نحو 9,7 مليون دولار لتوريد الفواكه، والمنتجات الغذائية.
 

 

بينما أتاح مكتب التمثيل التجاري في الجزائر 8 فرص تصديرية بقيمة تبلغ نحو 7,4 مليون دولار لتوريد الدهانات، والمفروشات المنزلية .

 

وفي السياق ذاته، أسفرت جهود مكتب التمثيل التجاري في لندن عن توفير 6 فرص تصديرية بقيمة تقديرية تبلغ نحو 1,8 مليون دولار لتوريد الزجاج، والغزول، والخضروات والفواكه، وفي افريقيا.

 

ونجح مكتب بريتوريا في إحراز 4 فرص تصديرية بقيمة تقديرية تبلغ نحو 1,2 مليون دولار لتوريد أجهزة منزلية، ومنتجات غذائية، وزجاج مُسطح.

 

 كما قام مكتب التمثيل التجاري في نيودلهي بتوفير فرصة تصديرية لتوريد البصل الأحمر، كما أتاح مكتب مونتريال فرصة تصديرية لتوريد الزيتون.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

منظور: تأسيس منصة استثمارية مشتركة بين مصر والإمارات بقيمة ٢٠ مليار دولار يعكس المناخ الاستثماري الجيد 

وقال منظور، في بيان، إن المباحثات التي عقدها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر الوطن، ناقشت عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، أهمها ضرورة تعزيز الجهود لمكافحة الإرهاب وأهمية تضافر جهود المجتمع... المزيد

القابضة الغذائية: خفض أسعار السلع التموينية بداية ديسمبر

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته غرفة الجيزة التجارية برئاسة عادل ناصر نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، لمناقشة أسباب إرتفاع أسعار عدد من السلع المتداولة داخل المنظومة التموينية مقارنة بالأسعار بالسوق الحر. أشار "ناصر"، إلى أن مجلس إدارة الغرفة تواصل مع اللواء أحمد حسنين... المزيد

انخفاض أسعار الدولار

مقابل أسعاره أمس الأربعاء، التي سجلت 16.08 جنيه للشراء، و16.21 جنيه للبيع، وذلك مقارنة بختام تعاملات أمس المزيد

ارتفاع الذهب بفعل بيانات عززت الطلب على أصول الملاذ الآمن

وبحلول الساعة 0752 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2 بالمئة عند 1466.51 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما زادت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1467.10 دولار للأوقية. وتراجعت البورصات الآسيوية بعد أن تباطأ نمو إنتاج المصانع الصينية بشكل فاق التوقعات بكثير في أكتوبر... المزيد

مصر تطرح سندات دولارية لأجل ٤٠ عامًا تلقى قبولا كبيرا من المستثمرين

نجحت وزارة المالية في الرجوع إلى سوق السندات الدولية للمرة الثالثة فى عام 2019  فى وقت مبكر من العام المالى عن الأوقات المعتادة خلال السنوات السابقة (فبراير-أبريل) ، لتستفيد من الأوضاع الإيجابية التى تشهدها الأسواق الدولية فى الوقت الراهن لكى تغطى جزءًا من الاحتياجات التمويلية لوزارة... المزيد

اترك تعليق