بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مصر التي في خاطري
كنت اجلس مع بعض الأصدقاء... وكنا نتحدث عن امور كثيره ومواضيع كثيرة.... ثم قالت احداهن.... لا اعلم اذا سالني ابني عن مصر بماذا ساجيبه...اري ان مصر ليست بها اي شيء جميل او اي شيء  يمكن ذكره. 

 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة منتخب مصر وجنوب افريقيا الثلاثاء 19 - 11 - 2019

 


بقلم: دينا محسوب

اريد ان ارد علي هذا الراي ..اريد ان يعلم الشباب والاطفال سواء من الدول العربية او المصريين من هي مصر. 
مصر هي البلد الوحيده التي ذكرت في القران و عندما ذكرها الله تعالي ذكرها مقترنه بالامن والأمان....وقال في سوره يوسف (  فَلَمَّا دَخَلُوا عَلَىٰ يُوسُفَ آوَىٰ إِلَيْهِ أَبَوَيْهِ وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ)

مصر هي البلد الوحيد التي اوصي بها النبي ووصي بها الناس علي اهلها.
مصر هي البلد التي تزوج منها سيدنا ابراهيم السيده هاجر المصريه وانجب منها سيدنا اسماعيل. 

وحينما تزوج النبي عليه الصلاة والسلام السيده ماريه القبطية  قال الحذيث الشريف المعروف .(اسْتَوْصُوا بِأَهْلِ مصر خَيْرًا، فَإِنَّ لَهُمْ ذِمَّةً وَرَحِمًا)).

البلد التي عاش فيها نبي الله سيدنا موسي. البلد الوحيد التي تجلي لها الله سبحانه وتعالي هي مصر. 
 "فَلَمَّا قَضَى مُوسَى الأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِن جَانِبِ الطُّورِ نَارًا قَالَ لِأَهْلِهِ امْكُثُوا إِنِّي آنَسْتُ نَارًا لَّعَلِّي آتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ جَذْوَةٍ مِنَ النَّارِ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِي مِن شَاطِئِ الْوَادِي الأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَن يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ"...
وذلك تأكيدًا على قداسة  جبل الطور في وقداسه أرض سيناء وارض مصر وتعظيم الله لها بتجليه عليها ومكانته

اكثر الدول العربيه والافريقيه التي حصل منها رجال علي جائزه نوبل هي مصر.
مصر هي من انجبت العالم مصطفي مشرفه واحمد زويل ومصطفي حسين ومصطفي السيد والدكتور مجدي يعقوب والاديب العالمي نجيب محفوظ...وغيرهم كثيرين ادباء وعلماء وأطباء ومهندسين..... 
مصر هي البلد التي لديها اكبر واقوي جيش في المنطقه العربيه والافريقيه والشرق الاوسط كله. قال رسول الله عليه الصلاه والسلام وآله وسلم يقول: «إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا؛ فذلك الجند خير أجناد الأرض» فقال له أبو بكر: ولم ذلك يا رسول الله؟ قال: «لأنهم في رباط إلى يوم القيامة».
ويعد الجيش المصري أقدم الجيوش النظامية في التاريخ، حيث بدأت أولى حروبها على يد الملك مينا من أجل توحيد مصر.
مصر هي التي انتصرت علي الهكسوس وعلي التتار وعلي الصليبين... وحديثا انتصروا علي الفرنسيين عندما جاء نابليون بونابرت بجيش عظيم لمحاوله الاحتلال ولكنه في النهاية خرجوا من مصر ثم حاول الانجليز ثم خرجوا وطردوا من مصر.... واخيرا في حرب اكتوبر طرد الجيش المصري الإسرائيلين من سيناء.
 
مصر بها الحضاره الفرعونيه والبلد الوحيد التي تجمع بها الفن الفرعوني ‘القبطي والاسلامي..... 
من لديه حس فني فليذهب الي المساجد القديمه في القاهره والكنائس ويستمتع بالفن القبطي والاسلامي الجميل. 
مصر هي البلد التي بها نهر من اطول انهار العالم.. نهر النيل.... متعه غريبه عندما تمشي علي نهر النيل. او تنزل في احد الفنادق المطله علي النيل..... القاهره وليلها وشوارعها. من افخم المطاعم والاماكن لأقلها كلها متعه... 
تتمتع مصر بجو رائع صيفا وشتاءا...لا يدرك جماله الا من عاش في اوروبا و رأي الصقيع والبروده الشديده..او مقارنة بجو الخليج شديد الحراره... التي لايستطيع احد ان يمشي في الشارع من شده حرارته. 
من اراد ان يري اجمل واكبر اثار في العالم فليذهب الي الاقصر واسوان... ويستمتع بالنيل هناك مختلف  واوسع عن النيل في الدلتا. 
من اراد ان يستمتع بالجمال الحفيفي للبحر المتوسط فليذهب الي الاسكندريه بكورنيشها الذي لا يوجد مثيل له في العالم كله.. او حدائق المنتزه الرائعه.. او مراكب بحري وقلعه قلعه قايتباي. 
من اراد الهدوء فليذهب الي سيوه... من اراد الدفء في الشتاء فليذهب الي الفيوم ووادي الريان والتزحلق علي رمالها... 
من اراد اليحر وجمال اعماقه وما به من شعاب مرجانيه فليذهب الي سيناء ويستمتع بالبحر الاحمر هناك. 
غير بورسعيد والاسماعيليه والسويس والعين السخنه وجمالهم.... 
وكما قال الشاعر عن مصر... كأنها تتحدث عن نفسها.. 
انا تاج العلاء في مفرق الشرق.... 
لا يستطيع انسان عربي ان يتخيل العالم العربي دون وجود مصر.... فمصر هي دره التاج بالنسبه للعالم العربي بل والشرق عموما... 
مصر هي ام الدنيا كما يطلق عليها... لانها البلد الوحيد التي استطاعت عبر السنين ان يعيش بها عدد كبير من السكان ويمتزجوا مع بعض وهم من اديان مختلفه وجنسيات مختلفه. 
فقد عاش المسلمين مع المسيحين سنين طويله...حتي اليهود عاشوا في سلام لدرجه انه قد اطلق علي أحد الشوارع في قلب العاصمه... حاره اليهود... 
وعندما يحدث اي مشكله او حرب او ما شابه في اي بلد عربي... يجري هؤلاء الي بلدهم الثاني مصر... وتستقبلهم مصر بكل حفاوة... فقد هاجر الفلسطينيون الي مصر وعاشوا ودرسوا وعملوا في مصر سنين طويلة.. ايضا العراقيون والسوريين غير السودانين يعتبرن مصر هي بلدهم الثاني.. بل هي جزءمنها.... 
جميعهم عاشوا غي سلام واعتبرهم المصريون اشقاء.... 
غير صحيح ان يقوم احد الناس بتقييم بلد اي اساس حقبه من الزمن.... فاذا كانت مصر تمر بظروف اقتصاديه او تأخر تكنولوجي عن الدول الكبري فان هذا لا ينسينا تاريخها وحضارتها وحقائق عن ارضها وشعبها ومكانتها لا يمكن انكاره... ستظل مصر دائما رغم انف كل حاقد او حاسد...اللهم من اراد بها او باهلها سوء فاجعل كيده في نحره.
 


 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة منتخب مصر وجنوب افريقيا الثلاثاء 19 - 11 - 2019

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق