هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مصدر يكشف للجمهورية أون لاين.. هجمة شرسة على الموقع الرئيسى لامتحان الصف الأول الثانوى وراء الأزمة

كشف اليوم الاول لانطلاق امتحانات الصف الاول الثانوي عن مشكلة كبري لم يتخذها  المسئولون في اعتبارهم  قبل اطلاق الامتحان الالكتروني .


تمثلت المشكلة التي تسرب معلومات مبدئية عنها  في تعرض الموقع الرئيسي  للامتحان  لهجمة شرسة قبيل موعد الامتحان بساعة كاملة  ووصول ٤ ملايين شخص الي الموقع عبر الرابط المخصص له  الامر الذي يشكك في امكانية  وجود   اهداف  غير شريفة  لكل هذا العدد من المهاجمين للموقع نجم عنها سقوط  السيستم بالكامل وعدم تمكن اي طالب من اداء الامتحان .


ورغم اعلان الوزارة في بيان رسمي  عن اتخاذها  اجراءات عاجلة لحل المشكلة التقنية التي  يعاني منها الموقع الا ان سيل الشكاوي والصراخ والقلق والتوتر  لدي الطلاب واولياء الامور لم يهدأ حتي الان .


 شنت حملات اولياء الامور وجروباتهم عبر الواتس اب والفيس بوك  هجوما عنيفا علي  الوزارة بصفة عامة والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  خاصة  رغم ان الرجل اعلن مرارا  وتكرارا   ان الامر مجرد تجربة ولاتؤثر علي حالة ال طالب  في النجاح او الرسوب ولن تضاف درجاتها للمجموع.


بدا الهجوم  الشرس من جانب  الطلاب  عندما عجزوا عن الدخول الي الامتحان باستخدام الارقام الكودية التي تسلموها  من مدارسهم  وتخيل الجميع  ان هناك مشكلة في اجهزة التابلت او شرائح المحمول التي تسلموها  او وجود خطأ   ما في  الارقام الكودية ..
وشن الجميع حملات لم تهدأ  للان  دون ان يعرفوا  السبب الحقيقي وراء  ماحدث.

 

وطالبت الوزارة  طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشاكل التقنية والتي يتم العمل حالياً على حلها في أسرع وقت، مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.

وقالت الوزارة، إن الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة في اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد ادخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة، مضيفة أن الطالب متاح له أن يؤدي الامتحان في أي مكان متوفر به الانترنت.

وأشارت إلى أن التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام، مؤكدة أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.
ومع قرب انتهاء اليوم الدارسى انصرف الطلاب دون اداء الامتحان وتوالت الاسئلة من اولياء الامور والطلبة ماذا نفعل وجاء رد الوازرة ايضا ببيان رسمى .


التعليم...نتعامل مع المشاكل الخاصة بالتقنية لحلها فى اسرع وقت ممكن 

وطالب  اولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشاكل التقنية والتي يتم العمل علي حلها  مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.


واكدت من جديد أن هذه التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام. وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.


وبالرغم من ذلك ومع قرب الوقت المحدد لانتهاء اول المواد وهو اللغة العربية لم يحدث جديد يحاول الطلبة ويتزمر الأهالى من  عدم وجود حل وخرج الدكتور شوقى قبل قليل واعلن عن مفاجأة مدوية اليوم
قال شوقى انه سوف يكشف بالارقام والمستندات حقيقة ماحدث ..


والتجربة كشفت كل السلبيات قبل الامتحان الرسمي المحسوب درجاته
وقرارات عاجلة لاعادة تنظيم سيستم الامتحانات وعدم الاعتماد علي موقع واحد لجميع مدارس الجمهورية 
امتحان العربي علي موقع الوزارة اليوم لتدريب الطلاب عليه ...

 

وأكد التربية والتعليم ان منظومة امتحانات اولي ثانوي بدأت العمل حاليا بكفاءة عالية بعد التغلب علي المشكلة التي  واجهتها  منذ الصباح 
اكد  دخول ١٥الف طالب حتي الان  علي النظام يؤدون امتحاناتهم في اللغة العربية 

وقال ال دكتور طارق شوقى فى تصريح خاص للجمهورية اون لاين انه خلال ساعة او اقل  يتم بث فيديو مباشر لتوضيح وتلخيص الموقف كاملا.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بالفيديو.. السيسي يلتقي وزير الدفاع ورئيس الأركان ومدير المخابرات الحربية.. ويستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء  وجه الرئيس خلال الاجتماع التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة، مشيدا بالبطولات والتضحيات التي... المزيد

ممارسات أردوغان ضد قبرص تضع اقتصاد البلاد على حافة الهاوية

تسّببت سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في انزلاق الاقتصاد التركي لمنحدر خطير، جعل الاتحاد الأوروبي يقرر سلسلة من العقوبات السياسية والمالية، وذلك بسبب قيام أنقرة بمواصلة أعمال التنقيب غير الشرعية التي تقوم بها في المياه الإقليمية القبرصية رغم التحذيرات بوقفها، حسبما ورد في  تقرير مصور... المزيد

طومان باي أجبر على تولي ملك مصر بعد انكسار جيش عمه امام السلطان سليم الأول

إعداد : أحمد مصطفى السحار رجّت  أنباءُ  الكارثةِ  أركانَ  العاصمة،  ودار  المنادي  في  طرقات  القاهرة  ـ  في  أحد  أيامها  الحارة  ـ  ينعى  السلطان  ومن  مات  معه  من ... المزيد

صور وفيديو.. صرخة أم تشق عنان السماء بحثا عن نجلها المتغيب منذ ٣٠ عاما بالوادى الجديد

الوادى الجديد - عماد الجبالى لغز اختفاء المهندس فى ظروف غامضة ووالدته تتمنى رؤيته قبل الموت  محمد ذهب ولم يعد وترك خلفه جراح لم تلتئم منذ ٣٠ عاما مرت على اختفائه من أكثر القضايا غموضا وأصعبها تحليلا وتفسيرا على الإطلاق قضية إختفاء أحد أبناء قرية المعصرة التابعة لمركز... المزيد

اعترافات صادمة لقاتل زوجته وابناؤه الأربعة: قطعتهم بالساطور حتى ارتاح

شهدت محافظة الفيوم جريمة قتل بشعة راح ضحيتها 4 أطفال ووالدتهم على يد رب الاسرة مدرس لغة انجليزية والذى تجرد من ادميته وذبحهم بساطور أثناء نومهم وتمزيق اجسادهم بالطعنات وتركهم فى بركة من الدماء وسلم نفسه لاجهزة الأمن ليعترف بتفاصيل جريمته لخلافات مع أخرين فى التنقيب على الاثار وتهديدهم له بقتل... المزيد

اترك تعليق