المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مشروع قانون أمريكي يهدد عملة الفيسبوك"الليبرة"
اثارت عملة فيسبوك الرقمية ليبرة قلق البنوك حول العالم لتهديدها بخطر سحب الاموال منها، فضلاً عن زيادة مخاوف الحكومات من استخدام العملة الوهمية في عمليات غسل الأموال.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أثارت عملة فيسبوك الرقمية ليبرة قلق البنوك حول العالم لتهديدها بخطر سحب الاموال منها، فضلاً عن زيادة مخاوف الحكومات من استخدام العملة الوهمية في عمليات غسل الأموال.

ووفقا لما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني، فإن الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكى يدرسون مشروع قانون جديد يمنع فيسبوك من تداول الخدمات المالية على منصته.

ويطالب مشروع القانون الجديد بإبقاء التكنولوجيا الكبيرة خارج نطاق التمويل "Keep Big Tech Out of Finance Act"، والذى يمنع صراحة شركات منصات التواصل الاجتماعى من العمل كمؤسسات مصرفية.

ويصف القانون شركة فيسبوك كشركة تكنولوجيا فقط، تعمل بشكل أساسي على تقديم منصة التواصل للجمهور عبر الإنترنت، والتي تقدر إيرادتها السنوية بحوالى 25 مليار دولار.

وقال وزير الخزانة ستيف منوشين:" لقد أعربت وزارة الخزانة عن قلقها البالغ من احتمال إساءة استخدام العملة الرقمية Libra من قبل مهربي الأموال وممولي الإرهاب ولن نسمح لمقدمي خدمات الأصول الرقمية بالعمل في الخفاء".

وسبق أن أعلنت شركة فيسبوك عن عزمها لإطلاق عملتها المشفرة عالميًا عام 2020 بالتعاون مع 28 شريكًا، مع عدم وجود بنوك في الوقت الحالي ضمن هذا الاتحاد.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق