• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مشروب سحري يخسرك الوزن ويفتت حصوات الكلى
قطرات الليمون في كوب ماء قد يبدو مشروب عاديًا ولكنه أكثر من ذلك لما يتضمنه من فوائد، ويحظى بشعبية واسعة بدءًا من فقدان الوزن وحتى الوقاية من السرطان، وعلى الرغم من أنه لا يمكن لأي مشروب واحد أن يشفي كل مرض جسدي، فإن هذا المشروب جيد للغاية للجسم.

إقرأ أيضاً

ازمات فى حياة محمد سعد بسبب ابنائه

صالح جمعه يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويتخذ هذا القرار

"فلقت دماغه نصين".. تفاصيل مقتل تاجر خردة

واتساب تطرح تحديثا جديدا ... تعرف عليه

بث مباشر

بث مباشر مبارة أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الاحد 15 - 12 - 2019 في الدوري الإنجليزي


واحدة من أفضل الأشياء حول شرب ماء الليمون هي أن الوصفة تعود إليك، فبإمكانك استخدام الليمون بالقدر الذي تفضله سواء كثير أو قليل، كما يمكنك إضافة مكونات مثل النعناع أو العسل أو الفواكه الأخرى. يمكن أيضًا استهلاك ماء الليمون الدافئ أو البارد وفقًا لما تحبه.

وعلى الرغم من ذلك فالطريقة المثالية التي يفضلها العلماء لشرب ماء الليمون من أجل جني أكبر قدر من الفوائد، يكون دافئ على الأقل مع شرائح الليمون وقشرها، لا تحتاج إلى تناول شرائح الليمون ، لكن القشرة تحتوي على مادة البوليفينول الثمينة، وهي مركبات مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، كما تساعد إضافة شرائح الليمون في الماء الدافئ في استخلاص مادة البوليفينول أكثر من كمية الماء البارد، فما هي الفوائد المحتملة لشرب ماء الليمون كل يوم؟

- نفس منعش
يعتبر ماء الليمون هو الحل لتجديد رائحة الفم، فهو يجعل النفس منعشًا، فرائحة الحمضيات من الليمون قادرة على تحييد الروائح المختلفة، شرب بعض ماء الليمون بعد الوجبة التي تضمنت البصل والثوم والأسماك يمكن أن يزيل الرائحة تمامًا، كما أن الليمون مفيد أيضًا في تحفيز إنتاج اللعاب الذي ينظف الفم، مثل رائحة الفم عند الاستيقاظ في الصباح ، فالرائحة الكريهة تنمو بسبب البكتيريا الزائد.

- يجعل الجلد أكثر شبابًا
فعندما تشرب ماء الليمون كل يوم ، فأنت تضيف بالفعل ترطيبًا خطيرًا إلى روتين العناية بالبشرة، فقد تبدو البشرة الرطبة أكثر نعومة، مما يقلل من ظهور الخطوط والتجاعيد، وعندما تكون رطبًا بالكامل يكون لجسمك أيضًا فرصة أكبر لطرد السموم من خلال العرق.

وإضافة الليمون إلى الماء الخاص بك يعزز تناولك لفيتامين (ج)، وهو من المغذيات القوية التي تلعب دورًا قويًا في إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهي العناصر الموجودة في البشرة والتي تبقيه قويًا ومرنًا، تشير بعض الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بفيتامين C سوف يقلل أيضًا من التجاعيد.

- فيتامين سي
حصولك على الكمية اليومية من فيتامين سي يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية. ولأن أجسامنا لا تقوم بتركيب فيتامين C من العناصر الغذائية الأخرى، وبالتالي يساعدك ماء الليمون في الوصول إلى المستوى المقترح من فيتامين سي وهو 60 مل جرام يوميًا.

- فقدان الوزن
شربها كل يوم ليس هو الشيء الوحيد الذي عليك القيام به من أجل التخلص من الجرامات بنجاح. ومع ذلك فإن الأشخاص الذين يشربون ماء الليمون يميلون إلى فقدان الوزن بشكل أسهل. ليس من الواضح تمامًا سبب ذلك ، لكن من الممكن أن يساعد شرب المزيد من المياه المنكهة على الشعور بالرضا والامتلاء بين الوجبات.

ولكن هناك مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول في الليمون والتي أثبتت أنها تدعم فقدان الوزن في الفئران، حيث وجدت الدراسات أن الليمون قلل من زيادة الوزن لدى الفئران على الرغم من اتباع نظام غذائي غني بالدهون ، كما تحسنت مقاومة الأنسولين.

- استقرار حالتك المزاجية
عندما تشرب الليمون يخف الإجهاد بالإضافة إلى فائدة البوتاسيوم في الفاكهة، البوتاسيوم أمر حاسم في تنظيم ضغط الدم ، حيث يعتبر ارتفاع ضغط الدم عامل رئيسي في الإجهاد، وبالتالي ستشعر بالانتعاش والراحة.

- الوقاية من حصوات الكلى
حتى لو لم يكن لديك حصى في الكلى، فمن المحتمل أن تكون على دراية بمدى معاناتها، فمعظم حصوات الكلى عبارة عن رواسب الكالسيوم بشكل أساسي، ويمكنك تقليل خطر تشكل واحدة عن طريق الحصول على المزيد من حمض الستريك في نظامك الغذائي.

كما يحتوي الليمون على الكثير من حمض الستريك، ويحتوي نصف كوب من عصير الليمون على الكثير منها مثل الأدوية الموصوفة لحصى الكلى، وبالتالي المحافظة على الصحة والرطوبة جزءًا مهمًا من صحة الكلى ، لذلك يمكن أن يكون ماء الليمون يوميًا إجراء وقائي رائع عندما يتعلق الأمر بحصى الكلى.

- يقي من التهاب المسالك البولية
لى الرغم من أن الليمون حمضي ، إلا أن حامض الستريك ينتج منتجات ثانوية للقلوية عندما يتم هضمها، ويساعد ماء الليمون اليومي في الحفاظ على درجة الحموضة القلوية في القناة البولية. لا يؤثر على درجة الحموضة في مجرى الدم.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق