الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

مستقبل وطن الشرقية يدشن مسابقة أوائل الطلبة "من كل بيت في مصر "

أكد المهندس أحمد الخطيب عضو مجلس الشيوخ وأمين عام حزب مستقبل وطن بالشرقية أنه انطلاقا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن تحت قيادة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس الحزب، والنائب أشرف رشاد النائب الاول لرئيس الحزب وزعيم حزب الاغلبية بمجلس النواب وبالتعاون مع مديريه التربيه والتعليم بقيادة رمضان عبدالحميد دشن الحزب بمحافظة الشرقية مسابقة أوائل الطلبة والمقامة تحت عنوان "من كل بيت في مصر "بالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم ..



وخلال كلمته أضاف أمين الحزب بالشرقية ان مسابقة أوائل الطلبة تشمل الشهادات العامة بالمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية لتشجيع التفوق العلمي وتقوية روح التنافس المبني على معايير الشفافية والحيدة والنزاهة والموضوعية وتنمية روح الولاء والانتماء لدي الطلاب في مختلف المجالات العلمية والثقافية مشيرا الي أن المنافسة ستتم على مرحلتين الاولي على مستوى المراكز والمدن والثانية على مستوي المحافظة ليصعد فريق كل مدرسة ليمثل المحافظة على مستوى الجمهورية وكل فريق يتكون من عشرة طلاب منهم ٥ أساسي ،و ٥ إحتياطي على أن تخصص كل مدرسة عدد من المشرفين للاشراف على تلك الفرق وتشكل لجنة للاشراف على تنفيذ المسابقة من قيادات الحزب بالمركز برئاسة أمين المركز ، على ان تكون الاسئلة تحريرية وشفوية من المقررات التعليمية لتمثل ٧٥% من الاسئلة منها و يشمل ال 25% الباقي اختبارات الذكاء والمهارات الشخصية والثقافية.

 

وأضاف "الخطيب" انه تتولى اللجنة المشكلة على تنفيذ المسابقة متابعة الالتزام بمعايير الفرق المشاركة واعلان النتائج النهائية للمسابقة على أن تتولى اللجنة وضع الاسئلة ومراجعة الاجابات والاشراف الفني على المسابقة.

 

وأكد المهندس أحمد الخطيب أن المسابقة تبدأ باجراء قرعة لاختيار الفرق المتنافسة على صورة دوري من دور واحد ويوضع جدول معتمد للفرق المتنافسة بمعرفة المشرفين و يكون الفائز بالمركز الاول الحاصل على أعلى النقاط يليه المركز الثاني وهكذا.

 

ومن جانبه فقد رحب "رمضان عبد الحميد" وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقيه بالمسابقة وأثنى على الدور المميز لمستقبل وطن بجميع الفعاليات التى يتبناها..

 

فيما أشارت الدكتورة زينب فهيم مدير التثقيف التدريب بحزب مستقبل وطن ومقرر اللجنة بالمسابقة الى ضرورة الاختيار الجيد للطلاب والمدارس لاقامة المسابقة وتقديم صورة مميزة ولائقة عن المحافظة خاصة أنها ستصل للتصفيات على مستوى الجمهورية والذي سيشرف بها كل مواطن شرقاوي وطالبت بالالتزام بالشفافية والحيدة وان يكون الإعداد  سواء الطلاب او المشرفين بشكل مميز وأن تكون المنافسة معلنة بحضور أولياء الأمور  لو لديهم رغبة فى ذلك على مستوي الوحدات القروية او المركز ليصعد على مستوي المحافظة فى جميع المراحل ..

 

وأكدت أن الحزب مسئول بالإشراف فقط و ما يخص ويلزم العملية العلمية والتعليمية سيكون الإشراف لمديرية التربية والتعليم وذلك لإعادة روح التنافس والانتماء للجميع..

 

وأوضح السيد سويلم أمين التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن تهدف إلي بناء جيل قوي بالعلم والثقافة والمبادئ وحب الوطن مؤكدا على اهتمام الحزب بتنمية الطلاب المتفوقين بالمراحل التعليمية الشهادة الابتدائية والاعدادية والثانوية وكذلك التعليم الجامعي للعام الدراسي ٢٠٢١_٢٠٢٢وتنمية روح المنافسة الإيجابية لديهم ..

 

جاء ذلك بحضور أمناء المراكز والامناء المساعدين وأمناء اللجان النوعية ورؤساء الوحدات الحزبية ومديرى الإدارات التعليمية ومديرى عموم وقيادات التربية والتعليم والحزب بالشرقية .

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق