مستشار الرئيس للصحة يكشف الوضع الحالي لفيروس كورونا في مصر
الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقائية، على زيادة عدد حالات إصابات فيروس كورونا في مصر، مشيرا إلى أنها زيادة متوقعة ولكن ليست متسارعة ومعظمها يتم علاجها في المنازل.



وأكد مستشار الرئيس في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، أن مستشفيات العزل في حالة استعداد كامل لاستقبال أي زيادة في الحلات، مع توافر كل وسائل التشخيص والعلاج.

وأضاف أن الحالات المصابة حاليا بالمقارنة للموجة الأولى متفاوتة بعض الشيء، وهو متوقع فى مثل هذه الظروف، وأن الحالات التى يكون لديها أمراض مصاحبة أو مزمنة مثل السكر أو مشاكل القلب تكون شديدة فى بعض الأحيان. 
 
وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أن الأهم من ذلك هو الاستعداد للتعامل مع هذه الحالات فى وجود وسائل العلاج المتاحة، والخبرة التى حصل عليها الكوادر الطبية من الحالات السابقة، تعطيهم الفرصة فى التعامل مع هذه الحالات، فالمرضى بصرف النظر عن شدة المرض وحدته وهذه موجودة فى بعض الحالات، هناك أساليب للمعالجة والتعامل معها. 
 
واختتم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع الحالات بكل دقة فى كل الأوقات، ويستفسر عن كل الأوضاع، والتعرف باستمرار على عدد الحالات المصابة، وتوافر الأجهزة المساعدة وأجهزة التنفس الصناعى، وتوافر الدواء. 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق