مسئول البرامج الثقافية بمكتب اليونسكو تزور المتحف القومي للحضارة المصرية
استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط "أكاتسوكى تاكاهاشى" مسئول البرامج الثقافية بمكتب اليونسكو بالقاهرة والوفد المرافق لها، حيث كان في استقبالهم الدكتور أحمد الشربينى المشرف العام لمتحف الحضارة، وفيروز فكرى المشرف على إدارة التعاون الدولى بالمتحف.


 

 أوضح الشربينى ان هذه هي الزيارة الأولى لـ "تاكاهاشي" للمتحف القومي للحضارة المصرية، والتي حرصت على زيارته فور توليها مهام منصبها الجديد بالقاهرة، وتضمنت الزيارة جولة شاملة لجميع قاعات المتحف، وأقسامه المختلفة والتعرف على الانشطة التي ينظمها المتحف بصورة مستمرة.

 

 أضاف أنه حرص خلال اللقاء على الاجتماع مع تاكاهاشي والوفد المرافق لها لبحث الإستعدادات والتجهيزات التى يتخذها المتحف لإفتتاحه في الوقت المحدد له، ومناقشة فرص تعزيز التعاون المشترك مع منظمة اليونسكو لتطوير العمل والنهوض بالمتحف، حيث تم بحث كيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات فى المتاحف، وامكانية إقامة دورات تدريبية متخصصة للعاملين بالمتحف لرفع مستوى كفائتهم ، وتنظيم ورش عمل تثقيفية لمكافحة الاتجار بالآثار،  وتعزيز الفرص في المشاركة في مؤتمرات و أنشطة اليونسكو.

 

في نهاية الزيارة اعربت تاكاهاشي عن اهتمام منظمة اليونسكو بهذا الصرح الهام والتى تدعمه منذ وضع حجر الأساس فى عام 2002، واعجابها الشديد بما تم انجازه من أعمال في المتحف الذي يعد إنجازا هاما بما سيضمه من مقتنيات اثرية هامة تعرف الحضارة المصرية بمختلف مراحلها.
 
أهدت المتحف كتاب من إصدارات اليونسكو عن حماية التراث غير المادى بمناسبة الأنشطة الثقافية المتنوعة التى يقدمها، إلى جانب دوره المتميز فى خدمة المجتمع المحلى والدولى.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق