المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مركز تريب لتأهيل وتطوير الصناعات التراثية والحرف اليدوية بالمنوفية
أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن المحافظة تولى اهتماما كبيرا بالصناعات الحرفية والتراثية وإزالة المعوقات التى تواجهها

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

باعتبار المنوفية قلعة برعت فى هذه الصناعات منذ سنوات طويلة  وواحدة من أهم المهن التى تتوارثها الأجيال  ،بالإضافة الى دورها فى توفير فرص عمل للشباب وجزء من الهوية الوطنية الثقافية التي تعكس أصالة وتاريخ المحافظة ..
موجهاً بضرورة إستغلال الموارد المتاحة وتنميتها والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية بهدف تذليل كافة العقبات التي تواجة صغار الصناع وأصحاب الحرف ..
جاء ذلك خلال لقائه بعدد من أصحاب الصناعات الحرفية واليدوية بمكتبه بالديوان العام بحضور مديري إدارات الصناعات الحرفية والتعاون الدولي.
ناقش الاجتماع سبل الإرتقاء بالصناعات الحرفية بالمحافظة وتوفير كافة الإمكانيات للصناع من خلال دراسة إنشاء كيان للصناعات التراثية والحرفية بالمنوفية ومركز تدريب  يهدف إلي تقديم الدعم الفني والمعلومات للحرفيين بالإضافة إلي التأهيل والتطوير وتحسين قدراتهم للحد من إندثار الصناعات التراثية وعودة الحرف اليدوية إلي سابق عهدها للمنافسة في الأسواق العالمية .
وكذلك دراسة إنشاء إقامة معرض دائم لعرض المنتجات الحرفية واليدوية التى تشتهر بها المنوفية وتميزها عن غيرها من المحافظات على مستوى الجمهورية   .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق