هيرميس
مركز السينما العربية يختار المنتجين محمد الحمود ورند البيروتي للمشاركة في روتردام لاب

يستمر مركز السينما العربية في دعم صُنَّاع السينما في العالم العربي، ويعلن عن اختيار المنتج السعودي محمد الحمود والأردنية رند البيروتي للمشاركة في النسخة المقبلة من فعاليات روتردام لاب التي تقام في الفترة من 1 إلى 5 فبراير - شباط، ضمن مهرجان روتردام السينمائي الدولي.



ويأتي ذلك ضمن شراكة بين روتردام لاب ومركز السينما العربية بدأت في 2016، على إثرها يشارك منتجون عرب في فعاليات الورشة المرموقة.
محمد الحمود منتج ومخرج سعودي، أسس شركة الإنتاج Last Scene Films في الرياض، وتتخصص في إنتاج الأفلام المستقلة الروائية والوثائقية، الطويلة والقصيرة. أول أفلام الشركة آخر زيارة للمخرج عبد المحسن ضبعان هو أول فيلم عربي يشارك في مسابقة East of the West في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، وفاز بـجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مراكش السينمائي الدولي. أنتجت الشركة عدداً من الأفلام الفائزة بالجوائز، من بينها فيلم ارتداد لـمحمد الحمود، الذي يُعد أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كليرمون فيران للأفلام القصيرة.
رند البيروتي هي خريجة عدد من مدارس وورش السينما المرموقة، من بينها مواهب برليناله، مواهب بيروت، ليدر إنكوبتر فيلم آسيا، دوكيومنتري كامبوس، مدرسة لوكارنو الصيفية للأفلام الوثائقية وأكاديمية جيهالفى. تعمل البيروتي الآن على تطوير أول فيلم وثائقي طويل لها بعنوان احكيلهم عنا الذي فاز مشروعه بجائزة مركز السينما العربية في ملتقى القاهرة السينمائي، ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
ورشة روتردام لاب تنظمها مؤسسة سينيمارت هذا العام عبر الإنترنت ضمن فعاليات مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وهي ورشة عمل تدريبية تستغرق 5 أيام وتستهدف المنتجين الواعدين من مختلف أنحاء العالم. هذا العام يشارك 74 منتجاً من 40 دولة، وسوف تعمل ورشة العمل على تدريب المنتجين المحترفين على كيفية بناء وتطوير شبكات التعاون الدولية، وإكسابهم الثقة والمهارات اللازمة للتوغل داخل التمويل السينمائي والمبيعات والتوزيع على مستوى دولي.

عن مركز السينما العربية:
مركز السينما العربية مؤسسة غير ربحية مسجلة في أمستردام تأسست في 2015 على يد MAD Solutions بهدف الترويج للسينما العربية، ويوفر مركز السينما العربية لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفاعليات التي يقيمها وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها، وتتنوع أنشطة مركز السينما العربية ما بين أجنحة في الأسواق الرئيسية، جلسات تعارف بين السينمائيين العرب والأجانب، حفلات استقبال، اجتماعات مع مؤسسات ومهرجانات وشركات دولية، وإصدار مجلة السينما العربية ليتم توزيعها على رواد أسواق المهرجانات، كما أتاح مركز السينما العربية التسجيل عبر موقعه في خدمة الرسائل البريدية، وعبر هذه الخدمة يتاح للمستخدمين الحصول على نسخ رقمية من مجلة السينما العربية، أخبار عن أنشطة مركز السينما  العربية، إشعارات بمواعيد التقدم لبرامج المنح والمهرجانات وعروض مؤسسات التعليم والتدريب، تحديثات عن الأفلام العربية المشاركة بالمهرجانات، وإلقاء الضوء على تحديثات أنشطة شركاء مركز السينما العربية ومشاريعهم السينمائية.
وقد أطلق مركز السينما العربية، دليل السينما العربية عبر موقعه على الإنترنت باللغة الإنكليزية، وهو دليل سينمائي شامل وخدمي يعتمد على مجموعة أدوات يتم تقديمها مجتمعة لأول مرة، بهدف توفير المعلومات المرتبطة بالسينما العربية لصُنَّاع الأفلام داخل وخارج العالم العربي، وتيسر لصناع الأفلام والسينمائيين العرب الوصول للأسواق العالمية، كما تساعد ممثلي صناعة السينما العالمية في التعرّف بسهولة على إنتاجات السينما العربية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق