عبور لاند
عبور لاند

المرأة القنائية حاضرة بقوة فى انتخابات النواب بقنا

مركز أبوتشت الأعلى تصويتاً يليه مركز قنا.. والوقف فى المرتبة الأخيرة.. بالصور

سطرت المرأة القنائية صفحة مضيئة جديدة بوقوفها بجانب الوطن من خلال مشاركتها بقوة في انتخابات مجلس النواب 2020 ، حيث شهدت كافة اللجان الانتخابية بمختلف مراكز محافظة قنا إقبالًا كثيفًا من السيدات على مدار ساعات اليوم الثانى لأعمال التصويت في انتخابات مجلس النواب.



كما حرص كبار السن رغم الظروف الصحية لشريحة كبيرة منهم على الإدلاء بأصواتهم في هذا العرس الديمقراطى، وقام المرشحون بتوفير سيارات لنقل الناخبين من أجل التيسير عليهم، ولم تتلق غرفة عمليات المحافظة طوال اليوم أى بلاغات بشأن حدوث ما يعكر السباق الانتخابى.

وشهدت قرى المرشحين زحاماً شديداً في الساعات الأخيرة قبيل إغلاق اللجان الانتخابية، مع تشغيل الأغانى الوطنية الحماسية في الشوارع وعلى السيارات التى كانت تجوب القرى من أجل رفع الروح الحماسية لدى المواطنين وحثهم على الخروج للإدلاء بأصواتهم.

وطبقًا للمؤشرات الأولية، فقد سجل مركز أبوتشت أعلى نسبة تصويت في الانتخابات يليه مركز قنا ثم مركز نجع حمادى ثم مركز قوص ثم دشنا ثم قسم قنا ثم مركز فرشوط ثم مركز قفـط ثم مركز نقادة وأخيرًا مركز الوقف، ويلاحظ ارتفاع نسبة التصويت في مراكز المرشحين أصحاب الثقل الانتخابى الذين من المحتمل أن يكونوا الأقرب للوصول لجولة الإعادة، وهو ما ستسفر عنه عمليات الفرز.

وفى السياق قام محافظ قنا اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بجولة تفقدية بالمقرات الإنتخابية فى مدينتى دشنا وقنا للإطمئنان على انتظام سير العملية الإنتخابية حيث تفقد لجان مدرسة السمطا بحرى الإعدادية - مدرسة الشهيد محمود الأمين الإبتدائية بأبومناع بحرى - المعهد الأزهرى النموذجى بقنا، وأشاد بالإقبال الكبير من قِبل المواطنين على اللجان من مختلف الفئات العمرية لافتا إلى أن المرأة كعادتها تصدرت المشهد أمام المقار الإنتخابية وهو ما يؤكد ارتفاع مستوى الوعى لدى المواطنين وحرصهم على المشاركة بفاعلية لإختيار ممثليهم فى مجلس النواب.

كما تفقد حازم عمر نائب المحافظ لجنة مدرسة حجازة قبلي الابتدائية وحجازة الثانوية المشركة والصديق أبوبكر الابتدائية بمركز قوص، وأكد على أهمية المشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الدستوري، كما أكد علي أهمية دور المؤسسات التشريعية في إثراء الحياة السياسية سواء فيما يتعلق بدور مجلس النواب أو مجلس الشيوخ.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق