بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مرصد الإفتاء: القاعدة والإخوان أدوات تركيا للتدخل في سوريا
أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، الاعتداء التركي السافر على شمال الدولة السورية فيما سمي بـعملية "نبع السلام" التي تستهدف الأبرياء والمدنيين ويعد اعتداءً على وحدة التراب السوري إلى جانب المسعى التركي نحو السيطرة على جزء من أراضي دولة مجاورة.


وأشار المرصد إلى أن النظام التركي في إطار تلك العملية يتحالف مع جماعة الإخوان الإرهابية بسوريا، حيث يسعى التنظيم الدولي للإخوان إلى تقسيم الدولة السورية ووضع أجزاء منها تحت الوصاية التركية، ويتولى فصيل الجيش السوري الحر الإرهابي تنفيذ هذا المخطط مع النظام التركي، وهذا يندرج ضمن سياسة الإخوان التي تعتمد على الكذب والتضليل لتنفيذ مخططهم التقسيمي بسوريا.

 وأكد المرصد أن النظام التركي والتنظيم الدولي للإخوان يتبادلان الاستفادة فيما بينهما. ظهر ذلك عبر مساعدة تركيا للجماعات الإرهابية المدعومة إخوانيًّا في السيطرة على إدلب وحلب، بل إنها عملت على دعم الإخوان في عدد من المسارات السياسية التي وضعت لحل الأزمة السورية في أكثر من مناسبة عبر إصرار النظام التركي على إشراكهم في الحل.

وقال المرصد في بيانه إن هذا الاعتداء يساعد على دعم الجماعات والعناصر الإرهابية كتنظيم داعش و"هيئة تحرير الشام" بسوريا، فالاعتداء التركي يحول شمال سوريا إلى حرب مفتوحة تساعد على تنامي وتفريخ الجماعات الإرهابية وهروب عناصر تنظيم داعش من قبضة "قوات سوريا الديمقراطية" التي اعتقلتهم بعد معركة الباغوز آخر معاقل تنظيم "داعش". 

وتابع المرصد بأن الاعتداء التركي يساعد أيضًا على تنامي قوة تنظيم "القاعدة" الممثل في تنظيم "حراس الدين" المتورط في إراقة دماء المدنيين السوريين خلال العامين الماضين، وأوضح المرصد أن الاعتداء السوري كشف الوجه الحقيقي للنظام التركي في دعم الجماعات الإرهابية. 

في السياق ذاته أكد المرصد أن هذا الاعتداء كشف النقاب عن وحشية النظام التركي وتعطشه لإراقة الدماء والتدخل في شئون الدول المجاورة، وهو ليس الاعتداء الأول للنظام التركي بل سبقه العديد من التدخلات العسكرية في عدة دول. كما أنه كشف عن انتهازية النظام التركي وسعيه الدءوب نحو تحقيق أطماعه ومصالحه الضيقة على حساب حريات وحقوق الشعوب. 

وبيَّن المرصد أن الاعتداء التركي على الأراضي السورية كشف أيضًا عن حسن تقدير الدولة المصرية تجاه النظام التركي واعتداءاته المتكررة تجاه وحدة الوطن العربي وسلامة أراضيه، وأكد على أن الدولة المصرية عملت خلال السنوات الماضية على كشف الأوجه المتعددة لإرهاب النظام التركي (التدخلات السافرة له، مخططاته التوسعية في المنطقة، دعمه للإرهاب، انتهاكاته للقضايا الإسلامية). 

واختتم المرصد بيانه بأن الاعتداء التركي الأخير على سوريا كشف أيضًا عن وَهْم ادعاء النظام التركي دعمَه لقضايا العالم الإسلامي، فجميع ادعاءاته السابقة وخطاباته الرنانة لكسب شعبية موهومة ليست سوى أداة يخترعها النظام التركي لاستقطاب جماعات تساعده على تنفيذ أجندته التدخلية في العديد من الدول الإسلامية، ويؤكد المرصد على أن هذا التدخل يهدف إلى تغيير النمط الديمغرافي السوري. ويؤكد على الدعم الدائم واللا محدود من قبل تركيا للتنظيمات الإرهابية في المنطقة.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بيان عاجل من الأرصاد بشأن درجات الحرارة اليوم

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى انخفاض الرؤية بسبب الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد. وأكدت الهيئة ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى، والقاهرة، وسيناء، قد تمتد إلى شمال الصعيد، وجنوبا على مدينتي... المزيد

مواقيت الصلاة  في مصر اليوم  الخميس 24أكتوبر 2019

مواقيت الصلاة فى القاهرة  الفجر 4:35   ص  الظهر 11:39 ص  العصر 2:51  المغرب5:17¹  العشاء 6:34     مواعيد الصلاة فى الإسكندرية  الفجر 4:40 ص  الظهر 11:44  العصر 2:54 ... المزيد

د. مصطفي الفقي: يمكن لموسكو أن تكون وسيطاً لحل أزمة سد النهضة

إن الموقف الروسي من "أزمة سد النهضة" جيد جدًا، وأنه يمكن لموسكو أن تكون وسيطًا للحل، مشيرًا إلى أن روسيا يمكن أن تقدم ضمانات من طرف لطرف في الأزمة، مؤكدًا ضرورة الإسراع لأن الأزمة مرتبطة بوقت محدد.   وطالب "الفقي" في برنامج "يحدث في مصر"، بالتوقف... المزيد

بالفيديو.. مواطنة مصرية تثبت بالدلائل: النشاط الاقتصادي للجيش ليس بدعة

وتحدثت المواطنة عن النشاط الاقتصادي للجيش المصري قائلة: "في 67  أن الجيش سحب كل موارده الغذائية من السوق فأصبحت هناك طوابير على السلع الغذائية للمواطنين"، مضيفة: ليه جيشك بيأكل نفسه، لازم يكتفي ذاتيا لأن عنده نصف مليون فرد قوة الجيش، لو أكلتهم الصبح بيضة وعلبة فول ورغيفين عيش،... المزيد

ختام فعاليات منتدي الشباب الافارقة الثاتي المتخصصين في المياه

حيث تضمن اليوم الثالث جلسة فنية تدريبية حول التكنولوجيات المتقدمة في الري والذي حاضر فيه خبير من الاكاديمية الصينية للعلوم عن كيفية ادارة التحكم في الرطوبة الارضية طبقا لاحتياجات المحاصيل المختلفة وذلك للتوفير في مياه الري والكيماويات المضافة بالاضافة الي زيادة الانتاحية الزراعية.... المزيد

اترك تعليق