أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك
استقبل ألكسندر لوكاشينكو، الرئيس السيسي لدى وصوله أمس

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
فايلر يجهز مفاجأة للزمالك في السوبر
التعليم تكشف عن اول مسابقة من نوعها للمعلمين والطلاب
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان



مينسك / عبير فتحي

استقبل ألكسندر لوكاشينكو، الرئيس السيسي لدى وصوله أمس إلى القصر الجمهوري بمينسك، حيث تم استعراض حرس الشرف وعزف السلام الوطني المصري كما تفقد الرئيسان معرضا للصور بالقصر الرئاسي.

كما عقدت جلسة مباحثات بين الرئيس السيسي مع ورئيس بيلاروسيا لتوسيع التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

كما عقدت جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، كما شهد الرئيسان مراسم التوقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم لتوسيع التعاون بين مصر وبيلاروسيا في عدة مجالات، من بينها مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك، الذي يهدف إلى دعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، إلى جانب مذكرة تفاهم حول خارطة طريق للعلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة.


ومذكره تفاهم في مجال سياسات الشباب 
كما وقع الرئيس السيسي ورئيس بيلاروسيا، على إعلان مشترك لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لنظيره البيلاروسى على حسن الضيافة وتنظيم الزيارة، معربا عن أمله في توسيع التعاون المستقبلي بين البلدين، وقال إن هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة لتعزيز هذا التعاون.


وأكد الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك، أن العلاقات القوية بين مصر وبيلا روسيا تعكس مستوى التفاهم والتعاون بين البلدين.


وقال الرئيس السيسي إن المباحثات مع رئيس بيلا روسيا، تطرقت إلى تعزيز العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة.


وأشاد الرئيس السيسي بالتعاون الثنائي القائم بين الدولتين وتطلعه لاستمراره بل وتعزيزه في المستقبل لما فيه الصالح المشترك للبلدين.


وقال إنه تم استعراض تعزيز التعاون في مجالات السياحة والطاقة، وأكد ضرورة الاستفادة من الفرص الواعدة في مجالات التعاون المختلفة لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات.


وأضاف السيسي: "قمت والرئيس لوكاشينكو بالتباحث حول وضع خطوات ملموسة لدفع هذه العلاقات في مجالاتها المتعددة وخاصة الاقتصادي والتجارى".


وقال الرئيس السيسي: "تبادلت وجهات النظر حول العديد من القضايا الدولية الملحة لاسيما مكافحة الإرهاب ومحاربة الفكر المتطرف واتفقت رؤانا على ضرورة معالجة جذور الأزمات في منطقة الشرق الأوسط بشكلٍ يضمن وحدة وسلامة أراضي دول المنطقة واستعادة أمنها واستقرارها فضلا عن أهمية توحيد الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب والتطرف والتعامل معه وفق منهج شامل يتناول بالإضافة إلى البعد الأمني الجوانب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية".


وأضاف الرئيس السيسي: "أتطلع إلى أن تشكل هذه الزيارة نقطة انطلاق جديدة للعلاقات بين البلدين.. نأمل في تعظيم الاستفادة منها لتحقيق مصالحنا المشتركة".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق