المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مديرية شباب الاسماعيلية جاهزة لعودة النشاط الرياضي بشروط كورونا
أكد سامي عبدالحليم مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية أن وزارة الشباب والرياضة وضعت خطة لعودة النشاط الرياضي والتي تقرر خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 30 يونيو، يتم فتح الأندية الرياضية ومراكز الشباب بهدف التجهيز الإداري، لعودة العاملين واتخاذ إجراءات التعقيم والتطهير وتحصيل الاشتراكات، مشددا أن هناك متابعة مستمرة لتعقيم وتطهير جميع الأندية ومراكز الشباب بمحافظة الإسماعيلية.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

وقال أننا في حالة تأهب واستعداد مستمر ترقبا لاستئناف النشاط الرياضي بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء وتعليمات دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

وفي هذه المرحلة سيتم  عودة العاملين تدريجيا بكل هيئة بناءً على قرار مجلس إداراتها وقرارات الحكومة في هذا الشأن، ويتم تعقيم جميع الغرف والقاعات والأجهزة الرياضية ودورات المياه وأماكن تبديل الملابس، مع تدريب وتأهيل العاملين على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

 

وتشهد هذه المرحلة تحديد ممرات الدخول والخروج لمنع التزاحم، ووضع إشارات التباعد وأسهم اتجاهات المرور، مع وجود استخدام جميع الأعضاء للكمامات، وتوفيرها إن أمكن، وتحديد الشخص أو اللجنة المسئولة بكل منشأة عن تنفيذ هذه الاجراءات،وتحصيل الاشتراكات بإحدى وسائل الدفع الإلكتروني أو بالطريقة التقليدية مع اتخاذ التدابير اللازمة. 

 

وأشار مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية إلى أن الأعمال والأنشطة الرياضية والدورات والمشروعات الصغيرة والندوات لم تتوقف حيث أنه تم الإنتهاء من العديد من الأعمال خلال فترة توقف النشاط الرياضي بسبب  فيروس كورونا مثل  من إنشاء عدد ٣ ملاعب من  النجيل الصناعي  باندية  عثماثون  والشهداء و الطلائع للصم والبكم أصحاب القدرات والهمم ، بجانب إنشاء حمام سباحة بالتل الكبير يتم افتتاحه قريباً ،  وتابع هناك استمرار في إنشاء المباني الإدارية بنادي الشهداء ومركزي شباب ابوخليفة والمحسمة القديمة .

 

وقال أنه كانت هناك متابعة وتدريبات مستمرة للاعبين واللاعبات من منازلهم عن بعد (اونلاين) من خلال مشرفين ومدربين رياضيين،  مؤكدا أن أيضا المشروع القومي للمواهب لم يتوقف منذ ١٥ مارس الماضي حيث كانت المتابعة و الإشراف عن بعد مت خلال متخصصين ، وذلك في ألعاب (رفع الأثقال،  المصارعة، الجودو، الملاكمة، التنس) وهم فئتين من الواعدين والصاعدين بداية من عمر ١٢ عاما وهو مشروع وزارة الشباب والرياضة لإخراج أبطال يحملون اسم مصر في المحافل والبطولات الدولية. 

 

واوضح  عبدالحليم أن المرحلة الثانية  لعودة للنشاط الرياضي في 1 يوليو المقبل حيث سيتم البدء بالألعاب غير التلامسية بالملاعب المفتوحة في المرحلة الأولى التي ستمتد من  مطلع الشهر القادم وحتى 31  من نفسك الشهرة، على أن تكون المشاركات التنافسية بداية من 1 أغسطس، وتشمل الألعاب متوسطة التلامس في الملاعب المفتوحة أو الصالات المغلقة، حيث يندرج تحتها  اتحادات "الجمباز،  تنس الطاولة، الريشة الطائرة، الاسكواش، السباحة، الثلاثي، التجديف، اتحاد الخماسي الحديث، الهوكي، كرة الطائرة، السلاح". 

 

ويندرج تحت المرحلة الثانية ألعاب تلامسية بالصالات المغلقة، مثل: "كرة اليد، السلة، الملاكمة، التايكوندو، وما يشابها من اتحادات  أولمبي أو غير أولمبي. 

 

وشدد مدير عام الشباب والرياضة بالإسماعيلية على أهمية الحفاظ على صحة وسلامة الجميع والتي تتخذها وزارة الشباب والرياضة من إجراءات احترازية وتعقيم وتطهير كل الأندية ومراكز الشباب،  متمنيا من الله عز وجل التخلص من فيروس كورونا الذي انتشر في العالم،  والذي نجحت الدولة المصرية في التصدي له بكل طاقتها.  

 

أما بالنسبة للأندية الصحية وصالات اللياقة البدنية؛ سيتم  اعادة فتحها على مرحلتين الأولى تتمثل في  التجهيز واجراءات التعقيم، وتكون من 1 يوليو على أن يتم فتحها للنشاط الرياضي بدءا من يوم 15 من الشهر ذاته.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق