مدير تعليم جنوب سيناء يتفقد انتظام الدراسة بمدرسة رفاعة الطهطاوي الإعدادية .صور

تابع محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء صباح اليوم مدرسة رفاعة الطهطاوي الإعدادية التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية وكان في استقباله عصام إبراهيم مدير المدرسة .



حضر خلالها طابور الصباح والإذاعة المدرسية وإلقاء النشيد الوطني وألقى كلمة أعرب فيها عن سعادته بتواجده بين هيئة التدريس بالمدرسةوالطلاب متمنيا لهم عاما دراسيا موفقا ثم  هنأهم بالعام الدراسي الجديد وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة مشيدا بالجيش المصري الذي حقق النصر العظيم و هزم العدو الصهيوني محطما غروره.

كما هنأ عقل المدرسة بذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم مستلهما منها العبر والعظات وأهمية الاقتداء بسنته الكريمة لافتا لفضل العلم وطلبه في سنة النبي صلى الله عليه وسلم وقوله صلى الله عليه وسلم :" منْ سَلَكَ طَريقًا يَبْتَغِي فِيهِ علْمًا سهَّل اللَّه لَه طَريقًا إِلَى الجنةِ وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضاً بما يصنع .." وقوله صلى الله عليه وسلم " مَن خرَج في طَلَبِ العِلمِ، كان في سَبيلِ اللَّهِ حَتَّى يرجِعَ " وأضاف عقل  :" أن كل تلك المحفزات في السنة النبوية تؤكد فضل العلم وطلبه " مشيرا  لأهمية التسلح بالعلم حتى يصبح المواطن صالحا لنفسه ووطنهوقادرا على الحفاظ على وطنه.

مشيدا بالإجراءات الاحترازية داخل المدرسة ومضيفا أن تلك القواعد من أجل حفظ وسلامة وصحة أفراد المجتمع وتطبقها الدولة وسط إجراءات احترازية في أنحاء العالم موضحا جهود الدولة المصرية وقياداتها والقائمين على العملية التعليمية من أجل صحة وسلامة أبنائنا مؤكدا ثقته بقدرتنا على تجاوز تلك الصعاب بالوعي والالتزام بقواعد السلامة والوقاية من الفيروس.

  وأكد وكيل الوزارة علي أهمية الالتزام بقواعد التباعد، وإرتداء الكمامات وتجنب التلامس لافتا إلى أهمية التوعية المستمرة خلال الإذاعة المدرسية بالإجراءات الوقائية وكذلك مراعاة المسافات الآمنة داخل الفصل وخارجها .

مشددا أن أيام الدراسة بالبيت ليست أيام أجازة إنما هي أيام للدراسة والتحصيل أما أيام الدراسة فهي تطبيق وتقييم لتلك الأيام مؤكدا أنها جزء من التعليم من أجل تحقيق التباعد الآمن وتخفيف الكثافات منوها على المعلمين بأهمية إعداد تكليفات على الطلاب للتطبيق على أيام الدراسة بالمنزل وأنها جزء من ألية تقييم على مدار العام مؤكدا أهمية تواصل وتفاعل الطلاب معها مكلفا مديري المدارس بمتابعة تنفيذ تلك التعليمات .

ثم تفقد الفصول الدراسية للصف الثاني الإعدادي وأجرى حديثا مع الطلاب حول أهمية متابعة الطلاب للقنوات التعليمية والمنصات الرقمية والتأكيد على وجود تكليفات للطلاب من قبل  المعلمين وأن يكون التقييم بشكل دوري ومنظم  





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق