هيرميس
مدير تعليم تبوك يؤكّد أهمية دور المرشد الطلابي في رحلة التعلم عن بعد
أكد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري ، على أهمية دور المرشد الطلابي وأثر الإرشاد على الطلبة انضباطًا وسلوكًا وتحصيلًا، وما يضطلع به من مهامّ في رحلة التعلم والتعليم عن بعد. والمساهمة في تقديم الاستشارات النفسية والتربوية للطلاب في رحلة التعليم .
 


ونوّه إلى أهمية أداء الرسالة على أكمل وجه وتحمل الأمانة تجاه الدين والوطن والمجتمع، مؤكدًا ضرورة تفعيل برامج الإرشاد الطلابي ، وعقد مجالس الآباء، وخصوصًا لفئات الطلاب الذين لم ينتظموا حضورًا في منصة "مدرستي". وتعزيز وعي الطلاب بأهمية الحضور الإلكتروني للحصص الافتراضية والمشاركة في الأنشطة التعليمية، ومدى تأثير الغياب على التحصيل الدراسي .
و نوه إلى  ضرورة التركيز للتعرف على الطلاب الذين لم يزوروا المنصة لظروفهم ووضع البدائل لمن لم يتوفر لديهم الاتصال التقني وما يتطلبه من مستلزمات، وضرورة توجيههم إلى قنوات عين التعليمية، مع أهمية الحضور المتكرر لولي الأمر أثناء الأسبوع الدراسي لاستلام الواجبات والأنشطة لأبنائه, ومن ثم إعادتها للمدرسة، مع الأخذ بالاحتياطات والاحترازات الصحية والوقائية.
و أشار بأهمية التعاون مع منسوبي المدرسة في الحصول على أسماء المتغيبين يوميًّا من الطلاب، والتواصل مع أولياء أمورهم من خلال هاتف المدرسة أو ما تضمنته المنصة من وسائط تواصل متعددة، وحل ما يعترضهم من مشاكل تقنية وتوضيح الدور التربوي والتعليمي للأداء التعليمي ودور المتابعة الأسرية في استمرار رحلة التعلم بفاعلية واستمرار.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق