المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مدير العزل الطبى بأشمون :تجلطات الأوردة الرئوية وراء وفاة مصابى كورونا
أكد الدكتور ابراهيم الأعصر مدير قسم العزل بمستشفى أشمون العام أن فيروس كرونا يعمل على إحداث تجلط في الدم داخل الأوردة بما فيها الأوردة الرئوية وبذلك يؤثر على جميع أجهزة الجسم ويسبب كل الأعراض التي تحدث عن طريق تجلطات الأوردة .

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

من ضمن الأعراض التي يحدثها الفيروس الإرتفاع الشديد في درجة الحرارة وهذا يحدث نتيجه الصراع الشديد بين المناعة والفيروس داخل الجسم محدثه مخلفات من بقايا الفيروس وخلايا المناعة تُحدث تدميرا في أجهزة الجسم المختلفة .

أما الوفاه تحدث نتيجة إحتقان الرئتين الناتج عن تجلطات الأوردة الرئوية التي تؤدي إلى انخفاض درجة تشبع الأكسجين بالدم وقد تحدث نتيجه تجلطات في الشرايين التاجيه محدثة وفاه مفاجأه .

أما الفرق بين الإصابة بالفيروس والبرد العادي فيصعب التمييز في بداية المرض لذلك نحن نتعامل مع أي نزلة برد بحرص ونتابعها وفي حال زيادة الأعراض يتم اللجوء إلى الفحوصات والأشعة إن لزم الأمر لتحديد ما اذا كانت كرونا من عدمه .

وعن طرق انتشار الفيروس أكد الأعصر أن الفيروس ينتشر عن طريق الرزاز الخارج من المريض أو حامل المرض وبالتالي فهو ينتشر بطريقة مباشرة من الرزاز الخارج أثناء العطس أو الكُحه او الكلام بصوت عالي أو بطريقة غير مباشره بملامسة الأسطح المتساقط عليها الرزاز .

وعن طبيعة نشر العدوى عن طريق شخص مصاب ولا تظهر عليه أعراض ، أكد أن الشخص قد يكون حامل للمرض ولا تظهر عليه الأعراض وبالتالي فهو مصدر للعدوي حتى بدون أعراض ، وأضاف الأعصر أنه حتى الآن طرق الوقاية هى الإلتزام بإرتداء الكمامات وغسل الايدى وتطهير الاسطح.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق