مدير أمن الجيزة يتفقد عددا من اللجان الانتخابية

تفقد اللواء طارق مرزوق، مدير أمن الجيزة، اليوم الأحد، عددًا من اللجان في دائرة الدقي والجيزة والعجوزة من بينها مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالدقي، لمتابعة سير العملية الانتخابية، ومدى الحفاظ على التدابير الوقائية من تفشي فيروس كورونا.



وكان مدير أمن الجيزة تفقد أمس، السبت، عددا من اللجان مع انطلاق العملية الانتخابية.


وشهد ثاني أيام التصويت في انتخابات مجلس النواب إقبالا فوق المتوسط باللجنة المذكورة، من مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية، وسط حضور لافت للشباب من الجنسين.


وكان وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد تفقدا عددًا من اللجان الانتخابية في دائرة الدقي والجيزة والعجوزة، من بينها لجنة مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات في الدقي.


وأشاد كل من الوزير والمحافظ بالتنظيم الاحترافي للعملية الانتخابية وتأمين رجال الشرطة للاستحقاق الدستوري،  والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الناخبين وتعقيم اللجان في إطار اجراءات الوقاية من فيروس كورونا.


إلى ذلك، شهدت مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنين حضورًا نسائيًا كثيفا، ولاسيما من قبل فئة الشباب عقب استئناف العملية الانتخابية بعد الاستراحة.


والتزم الناخبون والشرطة بارتداء الكمامات وإجراءات التباعد الاجتماعى لمنع تفشي فيروس كورونا.


وتحرص اللجنة على تطبيق معايير التباعد الاجتماعي بين المواطنين خلال تواجدهم في صفوف الانتظار للإدلاء بأصواتهم.


وانطلق في تمام التاسعة صباح أمس، السبت، الماراثون الانتخابى فى أول أيام التصويت بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والتي يتنافس فيها 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.


وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها اليوم من الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين مع تطبيق الاجراءات الاحترازية في كل لجنة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، مهام اللجان العامة التي شكلتها  والخاص بندب رؤساء وأعضاء اللجان العامة وأمنائها وتحديد مقارها وأرقامها بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.


ويعلن رئيس اللجنة العامة عدد الناخبين المقيدين في نطاق اللجنة العامة وعدد من أدلوا بأصواتهم وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح أو قائمة، وعلى اللجنة العامة أن تستمر في عملها لليوم التالي لإعلان الحصر العددي للأصوات بالدائرة وذلك لتلقى تظلمات ذوي الشأن من أي إجراءات الاقتراع أو الفرز في الانتخابات.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق