هيرميس
مدرس بآداب قنا يحصد المركز الأول بجائزة الشارقة للإبداع العربى

فاز الدكتور محمود سليم علي، ابن مركز فرشوط بقنا، مدرس الأدب والنقد بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي بقنا، بالمركز الأول لجائزة الشارقة للإبداع العربي" الدورة الرابعة والعشرين" في مجال النقد عن دراسته "تحولات النص الشعري من التراث إلى ما بعد الحداثة تنظيرًا وتطبيقا".

 



وقال الدكتور محمود سليم، إن مشاركته في المسابقة هى الأولى بالنسبة لجائزة الشارقة للإبداع العربي، لكنه مهتم دائما بالثقافة والأدب والنقد، وشارك فى هذه المسابقة بدراسة تحمل عنوان "تحولات النص الشعري من التراث إلى ما بعد الحداثة تنظيرًا وتطبيقًا" تناول فيها الجانب النظري والجانب التطبيقي وتتبع تحول النص الشعري من العصر الجاهلي حتى ما بعد الحداثة.

وقدم سليم، الشكر لأساتذته وأسرته، التى هيأت له المناخ المناسب للعمل، حيث بدء العمل في الدراسة، مع نشر الإعلان عن الجائزة في دورتها ٢٤ و حتي قبول الأعمال.

وكانت دائرة الثقافة بالشارقة أعلنت أسماء الفائزين في الدورة الـ 24 من جائزة الشارقة للإبداع العربي" الإصدار الأول" في حقولها الأدبية الستة، وبلغ عددهم 18 فائزًا و فائزة من مختلف الدول العربية.

وجاء في المركز الثاني بمجال النقد رشا محمد السعيد عطا، من مصر، عن دراستها " موقع منجز الشاعرة العربية من تحولات القصيدة قديمًا وحديثًا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق