هيرمس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مدرب ليفربول: مباراة فولهام لن تكون سهلة

تحدث يورجن كلوب، اليوم عن العديد من الأمور التي تخص الفريق، ومنها الاستعدادات لمباراة الفريق اللندني، وحالة اللاعبين المصابين، والمنافسة على لقبي الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال هذا، وغيرها من الأمور.


وقال كلوب في المؤتمر الصحفي، الذي يسبق مباراة الفريق ضد فولهام: "الفوز يعني أننا ننتقل إلى المرحلة التالية، الموسم الماضي، أتذكر أننا استطعنا التأهل بعد أن قدمنا أداءً رائعًا وأحرزنا أهدافًا عديدة بطرق متنوعة وما إلى ذلك، أما ضد بايرن، فأعتقد أننا قدمنا الأداء الأكثر نضجًا لنا في كل المباريات الأوروبية التي خضناها منذ مجيئي إلى النادي، وأنا سعيد للغاية بذلك، بعد المباراة، قلت أنه من النادر أن يسيطر فريق على كامل مجريات المباراة في لقاء كهذا، ولذلك كان علينا أن نبذل مجهودًا كبيرًا لتفادي الأخطاء والقيام بالأمور الصحيحة، وهذا ما فعله اللاعبون". 


وأوضح: "بعض الناس يتحدثون عن عدم ظهور بايرن بمستواه المعهود في تلك المباراة، وأنا أريد أن أشيد بلاعبي فريقي لعدم إتاحتهم الفرصة للاعبي بايرن لتقديم أداء جيد، وهذا ما كان يجب علينا فعله ونجحنا فيه".


وعن صعوبة مواجهة فولهام بعد المواجهة الثقيلة ضد بايرن، قال: "أنا أعرف لاعبي الفريق منذ ثلاث سنوات ونصف، وأعلم جيدًا أن مباراة فولهام لن تكون بالسهولة التي يتصورها البعض، أريد أن أقول أن مباراتنا الماضية في دوري الأبطال ليس لها علاقة أو تأثير على مباراتنا القادمة في الدوري، إنها مباراة هامة بكل تأكيد، وسنستعد لها كما ينبغي دون النظر إلى وضعنا في جدول الترتيب، نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، ولنا في مباراة الدور الأول عبرة". 


وأضاف: "نتذكر كيف ساعدنا أليسون وأليكساندر-آرنولد ومحمد صلاح في الفوز يومها، فولهام يمرون بموسم صعب للغاية، ولكن يمكننا جميعًا ملاحظة التحسن الذي طرأ على الفريق منذ تولي سكوت باركر مسئولية إدارته الفنية، نعم، لقد خسروا مباراتيهما ضد تشيلسي وليستر، ولكنهم ظهروا بمستوى جيد جدًا في المباراتين". 


وتابع: "هذا هو الواقع الآن، وعلينا أن نكون مستعدين لمواجهتهم. إذا دخلنا المباراة بقوة واستطعنا الضغط عليهم منذ البداية، فربما سنستطيع تحقيق الفوز".


وعن مدى إيمان الفريق بإمكانية الفوز بلقب هذا الموسم قال: "

تركيزنا الآن منصب على إنهاء الموسم بأفضل طريقة، والموسم هنا يعني الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال معًا". 


وأضاف: "يوم الأربعاء الماضي كنا نلعب مباراة في دوري الأبطال، وخلال الثلاث أو الأربع أسابيع المقبلة سنلعب في الدوري الإنجليزي فقط، ولا مشكلة لدينا في ذلك". 

وتابع: "بعض اللاعبين سيتعين عليهم خوض مباراتين مع منتخبات بلادهم، ولكن هذا لا يغير من موقفنا في شئ. أنا سعيد بالفوز على بايرن، ولقد لمست السعادة الغامرة لدى اللاعبين أيضًا بذلك الفوز في غرفة الملابس".


وأكمل: "لكننا لن نتمادى في الاحتفال، وسنحافظ على تركيزنا في المباريات القادمة، ولطالما فعلنا ذلك، لا أريد أن يبدو الأمر وكأننا متفاجئون بتحقيقنا الفوز على بايرن، فنحن نستطيع تحقيق ذلك، ولكنني سعيد أننا استطعنا إثبات جدارتنا بالفوز، الآن نحن نركز على مباراة فولهام فقط، ولا يشغل بالنا ما سيحدث بعد ذلك".


عن أهمية فوزه بلقب وتأثير ذلك على مسيرته الشخصية مع ليفربول، قال: "هذه النقطة لا تمثل أية أهمية بالنسبة لي، فأنا لا أفكر في نفسي على الإطلاق، بعد الفوز بلقب الدوري مرتين مع دورتموند، صار بعض الناس يلقبونني بـ "المدرب البطل" وما شابه ذلك، ولكنني لا أحتاج لذلك. 


وأضاف: "مهمتي هي بذل أقصى ما لدي لمساعدة الفريق في تحقيق النجاح. أنا لا أبحث عن إنجاز شخصي تتذكرني به الجماهير لخمسين سنة، بالنسبة لي، لا أرى أن هناك ضغوطًا واقعة عليّ للفوز بالألقاب، وإنما أرى فرصة لتحقيق ذلك، أنا أحب عملي وأعتقد أن لدي فريق رائع، وهذا ما أحتاجه لكي أكون شخصًا سعيدًا". 


وتابع: "أحترم كثيرًا رغبة اللاعبين والجماهير في الفوز بالألقاب، وكم أتمنى أن ألعب دورًا في تحقيق أحلامهم، ولكن ما أريد أن أؤكد عليه هو أنني أرغب في الفوز بالألقاب من أجلهم وليس من أجلي".


وعن ما إذا كانت الهزيمة في آخر 3 نهائيات لعبها الفريق تمثل حافزًا قويًا للاعبين للفوز بلقب هذا الموسم، قال كلوب: "من الطبيعي أن يكون لدى اللاعبين طموحًا للفوز بالألقاب، ولكننا لا نستيقظ كل يوم لنفكر في خسارتنا لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية ضد مانشستر سيتي ونهائي الدوري الأوروبي ضد إشبيلية ونهائي دوري الأبطال ضد ريال مدريد في كييف".


وأضاف: "بالأمس شاهدت مباراة تشيلسي في الدوري الأوروبي على نفس الملعب الذي خضنا عليه نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، ولم أتذكر أي تفصيلة فيه، لقد أصبحت هذه الهزيمة أمر من الماضي، ما حاولنا فعله بعدها هو محاولة الاستفادة منها فقط ولا شئ غير ذلك". 

وتابع: "بالطبع وصولنا للمباراة النهائية ومنافستنا على اللقب الموسم الماضي ساعدانا هذا الموسم للتأهل إلى دور الستة عشر ثم الدور ربع النهائي، فلقد اكتسبنا خبرة جيدة خلال النسخة الماضية". 


وأكمل: "لقد خسرنا في آخر 3 مباريات لنا خارج إنجلترا كما خسرنا المباراة النهائية ضد ريال مدريد، بالإضافة لهزيمتنا ضد روما، لذلك لم نرد أن يتكرر الأمر في ميونخ أيضًا". 


واستطرد: "هزيمتنا في آخر 5 مباريات أوروبية لنا خارج أرضنا كانت بسبب واحد، وهو أننا لم ندافع بالشكل المطلوب، بينما في ميونخ قمنا بالدفاع عن مرمانا كما ينبغي، من هذا المنطلق، يمكنك أن تفوز خارج أرضك، ويمكنك أن تفوز في كل المباريات، نعم، لقد اكتسبنا خبرة كبيرة من بطولة العام الماضي، وسنرى إلى أين سنصل هذا الموسم".


وأوضح أنه في حال وصول ليفربول للنهائي مجددًا هذا الموسم فسيكون أمرًا رائعًا وسيكون أمامه وقتًا كبيرًا للتفكير فيه، مضيفا: "أما الآن فتركيزنا منصب على مباراتنا القادمة فقط".


وعن ما إذا كان الفوز على فولهام وتصدر الترتيب سيعطيان ليفربول دفعة ذهنية قوية، قال كلوب: "

تصدر الترتيب بينما مانشستر سيتي سيكون قد لعب مباراة أقل ليس بهذه الأهمية، الآن أمامنا مباراة يوم الأحد ونريد الفوز بها، هذا كل ما في الأمر".


وتابع: "أعتقد أن المباراة التي ستؤجل لمانشستر سيتي ستكون ضد مانشستر يونايتد، وبالطبع ستكون مباراة صعبة، ولكن هذا لا يعني أن الأمور ستحسم في الوقت القريب، الكثير من الناس سيتحدثون عن ذلك الأمر إذا حققنا الفوز، ونحن سنتقبل هذه الأحاديث، لأنها، كما قلت، ستكون مباراة صعبة". 


وقال: "نحن لا نفكر في أي شئ آخر غير هذه المباراة، نحن نظل هادئين لأننا لسنا في الصدارة الآن، ولكننا سنحاول الاستمرار في المنافسة بكل تأكيد، إذا استطعنا الفوز بقلب في نهاية الموسم، فسنكون أول من نحتفل بهذا الإنجاز، أما الآن فدعونا نلعب الكرة ونركز على مباراتنا القادمة فقط".

وعن السجل التهديفي الرائع لماني في الفترة الأخيرة وما إذا كان ذلك يخفف من المسئولية التي تقع على عاتق محمد صلاح في هز الشباك، قال: "من الجيد أن يتقاسم اللاعبون مسئولية إحراز الأهداف، لدينا الآن 73 نقطة، وكل هدف أحرزناه منذ بداية الموسم ساهم في وصولنا إلى ما وصلنا إليه، بين كل فترة والأخرى، يكون هناك لاعب متألق بشكل كبير". 


وأضاف: "أعتقد أن محمد صلاح يقدم أداءً رائعًا هذه الفترة، وإذا نظرنا إلى الفرصة التي سنحت له قرب نهاية مباراة بايرن، سنجد أنه كان قاب قوسين أو أدنى من هز الشباك، ولكن زوليه أبعد الكرة من أمامه في آخر لحظة، بالنسبة لماني، فالوضع مختلف، ونشكر الرب أنه يقدم أفضل أداء له هذه الفترة". 


وتابع: "كل الأهداف التي أحرزناها متساوية في الأهمية ولا يهم من يسجل الأهداف، ولكن بالطبع تنوع محرزي الأهداف يعطينا ثقة أكبر، إذا لم يسجل ماني أي هدف في المباريات الخمس أو الست الماضية، فلربما لم يكن ليستطيع أن يسجل ذلك الهدف الأول في مباراة بايرن، ولكن نظرًا للمستوى الرائع الذي ظهر به مؤخرًا، نجح في هز الشباك بطريقة رائعة". 


وأكمل: "الجميع قاموا بانتقاد مانويل نوير في هذا الهدف، ولكنني أرى أن ماني هو من قام بعمل استثنائي، هو يمر بفترة من التألق ونتمنى أن تستمر طويلًا، فهذا مهم جدًا بالنسبة لنا، بكل تأكيد كل الأهداف التي سجلناها حتى الآن مهمة، ولكنها لن تكون في أهمية الأهداف التي سنحرزها في الفترة الصعبة القادمة.

عن المستوى الذي ظهر به ماتيب في الآونة الأخيرة".


وأوضح أن ماتيب لاعب رائع ويستحق كل الإشادة، مضيفا أنه يقدم أداءً نموذجيًا في الفترة الحالية، لقد مررنا بفترة عصيبة على مستوى الغيابات في مركز قلب الدفاع، ونأمل أن تكون قد انتهت الآن، لقد كان جو جوميز رائعًا في النصف الأول من الموسم، وعندما لعب لوفرين ظهر بمستوى طيب، والآن ماتيب في أفضل حال". 


وتابع: "لقد لعب ماتيب واحدة من أفضل مبارياته ضد نابولي، والتي تعرض للإصابة في نهايتها. منذ عودته، استفدنا كثيرًا من وجوده المستمر بجانب فان ديك في قلب الدفاع، كان من المهم للغاية، ونشكر الرب على ذلك، وجود فان ديك معظم الوقت وتكيفه على اللعب بجانب أي من الثلاثي الذي ذكرته، الآن فان ديك وماتيب يقدمان أداءً دفاعيًا رائعًا".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

رسميا.. ساري مديرا فنيا ليوفنتوس

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، الأحد، تعيين ماوريتسيو ساري مدربا جديدا للفريق، ابتداء من الموسم المقبل. وأعلن يوفنتوس على صفحته الرسمية التعاقد مع الإيطالي ساري في عقد يمتد لثلاثة أعوام، قادما من تشلسي الإنجليزي بعد موسم واحد فقط في إنجلترا. وتولى ساري تدريب تشلسي قادما من نابولي في يوليو... المزيد

بالأرقام.. صلاح يتفوق على ميسى ورونالدو فى قائمة "الأغلى عالميا"

  كشفت بيانات مالية عن أغنى تشكيلة كرة قدم في العالم حاليا، من ناحية القيمة السوقية للاعبين، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمصري محمد صلاح والفرنسي كيليان مبابي، وبغياب البرتغالي كريستيانو رونالدو.     ونشرت صحيفة "صن" التشكيلة... المزيد

ريال مدريد واليوفى يطلبان الحصول على خدمات محمد صلاح رسميا

قدم ناديا ريال مدريد الاسبانى ويوفينتوس الايطالى عرضين الى نادى ليفربول الانجليزى رسميا للحصول على خدمات محمد صلاح هداف الدورى الانجليزى وليفربول بقيمة 150 مليون يورو. ورفض محمد صلاح العرضين المقدمين من اكبر ناديين فى العالم للحصول على خدماته خلال الموسم المقبل، خاصة بعد ان ساهم مع فريقه... المزيد

تصريح صادم من ميسى بعد هزيمة الأرجنتين

قاد روجر مارتينيز كولومبيا للفوز 2- صفر على الأرجنتين في المجموعة الثانية بكأس كوبا أمريكا لكرة القدم يوم أمس السبت. وظهرت كولومبيا بشكل أفضل في الشوط الأول لكن أداء الأرجنتين تطور كثيرا بعد مشاركة رودريجو دي بول بدلا من أنخيل دي ماريا في الشوط الثاني وحصل ليونيل ميسي على بعض المساحات... المزيد

زفاف راموس وروبيو بحضور أكثر من 400 شخص

فاف المشاهير لراموس وروبيو.. ونجمان غائبان حضر العديد من مشاهير كرة القدم الدوليين حفل زفاف قائد منتخب إسبانيا ونادي ريال مدريد، سيرجيو راموس، على صديقته مقدمة البرامج بيلا روبيو، في إشبيلية. وقال الثنائي "نعم" في كاتدرائية إشبيلية بحضور أكثر من 400 شخص لم يقتصروا... المزيد

سواريز بـ( نيولوك ) جديد قبل مباراة أوروجواى و الاكوادور غداً الأثنين

بعد أن كان زملاؤه يطلقون عليه لقب اللاعب السمين .. ظهر نجم منتخب أوروغواي، لويس سواريز، خلال التدريبات التي تسبق مباراة الإكوادور التي تقام صباح الاثنين أكثر شباباً وبمظهر جديد، حيث بدا عليه تغيرا ملحوظا في وزنه إضافة إلى حلاقته لذقنه. وكان نجم برشلونة الإسباني قد تلقى أمرا باستدعائه إلى... المزيد

لماذا خاضت البرازيل افتتاح كوبا أمريكا بالقميص الأبيض المشؤوم.. تعرف على السبب

أصيب عشاق السيليساو خاصة من يعتقدون فى التفاؤل و التشاؤم بحالة من التوتر عندما ظهر المنتخب البرازيلى بالزى الأبيض فى افتتاح كوبا امريكا 2019 أمام بوليفيا .. ويرجع ذلك  إلى أنه حتى عام 1950 كان لون القميص البرازيلي هو اللون الأبيض وبعد أن خسر المنتخب البرازيلي في نهائي كأس العالم 1950 على... المزيد

المغرب تواجه زامبيا فى اخر التجارب الودية استعدادا لأمم افريقيا

نلتقي يوم الأحد 16 يونيو 2019 مع مباراة المغرب وزامبيا الودية استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 المقرر لها أن تنعقد في مصر في الأيام القليلة المقبلة، ويخوض فريق المغرب هذه المباراة على وجه الخصوص قبل انطلاق البطولة. وتمكن المنتخب المغربي من خوض مجموعة متنوعة من المباريات في... المزيد

أسباب مشاركة منتخب قطر فى بطولة كوبا أمريكا 2019

أعلن اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية "كونميبول" عن الموافقة على مشاركة بطلي أخر نسختين من بطولة أمم أسيا قطر، واستراليا، في كوبا أمريكا 2020، مع وجود نظام جديد للبطولة التي تستضيفها كولومبيا والأرجنتين. ويشارك منتخبا قطر واليابان في كوبا أمريكا كضيوف لتكتمل المنتخبات المشاركة 12... المزيد

كوبا أمريكا 2019.. مارتينيز أفضل لاعب فى مباراة الأرجنتين وكولومبيا

حصل روجير مارتينيز لاعب منتخب كولومبيا على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد الأرجنتين في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "أرينا فونتي نوفا" ضمن منافسات بطولة كوبا أمريكا 2019، التي تقام في البرازيل. وحصد روجير مارتينيز، صاحب الـ 24 عامًا، ومهاجم فريق كلوب أمريكا... المزيد

محمد صلاح يرفض عرض بـ150 مليون استرلينى للرحيل إلى ريال مدريد

قالت ميرور الإنجليزية، أن المصرى محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، رفض الرحيل عن صفوف فريقه للانتقال الى ريال مدريد الإسباني أو يوفنتوس الإيطالي في الصيف القادم. ونشرت الصحيفة تقريرًا، أكدت خلاله أنها علمت من مصادرها أن صلاح رفض عرضين من ريال مدريد ويوفنتوس، اللذان طلبا ضمه مقابل 150 مليون... المزيد

شاهد أهداف مباراة كولومبيا والأرجنتين فى كوبا امريكا

حقق المنتخب الكولومبى مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه امام نظيره الأرجنتينى بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية لكوبا أميركا 2019 بالبرازيل. الاهداف..   وبتلك النتيجة تصدر منتخب كولومبيا ترتيب المجموعة الثانية... المزيد

اترك تعليق