• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مدرب ليفربول: مباراة فولهام لن تكون سهلة

تحدث يورجن كلوب، اليوم عن العديد من الأمور التي تخص الفريق، ومنها الاستعدادات لمباراة الفريق اللندني، وحالة اللاعبين المصابين، والمنافسة على لقبي الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال هذا، وغيرها من الأمور.


وقال كلوب في المؤتمر الصحفي، الذي يسبق مباراة الفريق ضد فولهام: "الفوز يعني أننا ننتقل إلى المرحلة التالية، الموسم الماضي، أتذكر أننا استطعنا التأهل بعد أن قدمنا أداءً رائعًا وأحرزنا أهدافًا عديدة بطرق متنوعة وما إلى ذلك، أما ضد بايرن، فأعتقد أننا قدمنا الأداء الأكثر نضجًا لنا في كل المباريات الأوروبية التي خضناها منذ مجيئي إلى النادي، وأنا سعيد للغاية بذلك، بعد المباراة، قلت أنه من النادر أن يسيطر فريق على كامل مجريات المباراة في لقاء كهذا، ولذلك كان علينا أن نبذل مجهودًا كبيرًا لتفادي الأخطاء والقيام بالأمور الصحيحة، وهذا ما فعله اللاعبون". 


وأوضح: "بعض الناس يتحدثون عن عدم ظهور بايرن بمستواه المعهود في تلك المباراة، وأنا أريد أن أشيد بلاعبي فريقي لعدم إتاحتهم الفرصة للاعبي بايرن لتقديم أداء جيد، وهذا ما كان يجب علينا فعله ونجحنا فيه".


وعن صعوبة مواجهة فولهام بعد المواجهة الثقيلة ضد بايرن، قال: "أنا أعرف لاعبي الفريق منذ ثلاث سنوات ونصف، وأعلم جيدًا أن مباراة فولهام لن تكون بالسهولة التي يتصورها البعض، أريد أن أقول أن مباراتنا الماضية في دوري الأبطال ليس لها علاقة أو تأثير على مباراتنا القادمة في الدوري، إنها مباراة هامة بكل تأكيد، وسنستعد لها كما ينبغي دون النظر إلى وضعنا في جدول الترتيب، نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، ولنا في مباراة الدور الأول عبرة". 


وأضاف: "نتذكر كيف ساعدنا أليسون وأليكساندر-آرنولد ومحمد صلاح في الفوز يومها، فولهام يمرون بموسم صعب للغاية، ولكن يمكننا جميعًا ملاحظة التحسن الذي طرأ على الفريق منذ تولي سكوت باركر مسئولية إدارته الفنية، نعم، لقد خسروا مباراتيهما ضد تشيلسي وليستر، ولكنهم ظهروا بمستوى جيد جدًا في المباراتين". 


وتابع: "هذا هو الواقع الآن، وعلينا أن نكون مستعدين لمواجهتهم. إذا دخلنا المباراة بقوة واستطعنا الضغط عليهم منذ البداية، فربما سنستطيع تحقيق الفوز".


وعن مدى إيمان الفريق بإمكانية الفوز بلقب هذا الموسم قال: "

تركيزنا الآن منصب على إنهاء الموسم بأفضل طريقة، والموسم هنا يعني الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال معًا". 


وأضاف: "يوم الأربعاء الماضي كنا نلعب مباراة في دوري الأبطال، وخلال الثلاث أو الأربع أسابيع المقبلة سنلعب في الدوري الإنجليزي فقط، ولا مشكلة لدينا في ذلك". 

وتابع: "بعض اللاعبين سيتعين عليهم خوض مباراتين مع منتخبات بلادهم، ولكن هذا لا يغير من موقفنا في شئ. أنا سعيد بالفوز على بايرن، ولقد لمست السعادة الغامرة لدى اللاعبين أيضًا بذلك الفوز في غرفة الملابس".


وأكمل: "لكننا لن نتمادى في الاحتفال، وسنحافظ على تركيزنا في المباريات القادمة، ولطالما فعلنا ذلك، لا أريد أن يبدو الأمر وكأننا متفاجئون بتحقيقنا الفوز على بايرن، فنحن نستطيع تحقيق ذلك، ولكنني سعيد أننا استطعنا إثبات جدارتنا بالفوز، الآن نحن نركز على مباراة فولهام فقط، ولا يشغل بالنا ما سيحدث بعد ذلك".


عن أهمية فوزه بلقب وتأثير ذلك على مسيرته الشخصية مع ليفربول، قال: "هذه النقطة لا تمثل أية أهمية بالنسبة لي، فأنا لا أفكر في نفسي على الإطلاق، بعد الفوز بلقب الدوري مرتين مع دورتموند، صار بعض الناس يلقبونني بـ "المدرب البطل" وما شابه ذلك، ولكنني لا أحتاج لذلك. 


وأضاف: "مهمتي هي بذل أقصى ما لدي لمساعدة الفريق في تحقيق النجاح. أنا لا أبحث عن إنجاز شخصي تتذكرني به الجماهير لخمسين سنة، بالنسبة لي، لا أرى أن هناك ضغوطًا واقعة عليّ للفوز بالألقاب، وإنما أرى فرصة لتحقيق ذلك، أنا أحب عملي وأعتقد أن لدي فريق رائع، وهذا ما أحتاجه لكي أكون شخصًا سعيدًا". 


وتابع: "أحترم كثيرًا رغبة اللاعبين والجماهير في الفوز بالألقاب، وكم أتمنى أن ألعب دورًا في تحقيق أحلامهم، ولكن ما أريد أن أؤكد عليه هو أنني أرغب في الفوز بالألقاب من أجلهم وليس من أجلي".


وعن ما إذا كانت الهزيمة في آخر 3 نهائيات لعبها الفريق تمثل حافزًا قويًا للاعبين للفوز بلقب هذا الموسم، قال كلوب: "من الطبيعي أن يكون لدى اللاعبين طموحًا للفوز بالألقاب، ولكننا لا نستيقظ كل يوم لنفكر في خسارتنا لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية ضد مانشستر سيتي ونهائي الدوري الأوروبي ضد إشبيلية ونهائي دوري الأبطال ضد ريال مدريد في كييف".


وأضاف: "بالأمس شاهدت مباراة تشيلسي في الدوري الأوروبي على نفس الملعب الذي خضنا عليه نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، ولم أتذكر أي تفصيلة فيه، لقد أصبحت هذه الهزيمة أمر من الماضي، ما حاولنا فعله بعدها هو محاولة الاستفادة منها فقط ولا شئ غير ذلك". 

وتابع: "بالطبع وصولنا للمباراة النهائية ومنافستنا على اللقب الموسم الماضي ساعدانا هذا الموسم للتأهل إلى دور الستة عشر ثم الدور ربع النهائي، فلقد اكتسبنا خبرة جيدة خلال النسخة الماضية". 


وأكمل: "لقد خسرنا في آخر 3 مباريات لنا خارج إنجلترا كما خسرنا المباراة النهائية ضد ريال مدريد، بالإضافة لهزيمتنا ضد روما، لذلك لم نرد أن يتكرر الأمر في ميونخ أيضًا". 


واستطرد: "هزيمتنا في آخر 5 مباريات أوروبية لنا خارج أرضنا كانت بسبب واحد، وهو أننا لم ندافع بالشكل المطلوب، بينما في ميونخ قمنا بالدفاع عن مرمانا كما ينبغي، من هذا المنطلق، يمكنك أن تفوز خارج أرضك، ويمكنك أن تفوز في كل المباريات، نعم، لقد اكتسبنا خبرة كبيرة من بطولة العام الماضي، وسنرى إلى أين سنصل هذا الموسم".


وأوضح أنه في حال وصول ليفربول للنهائي مجددًا هذا الموسم فسيكون أمرًا رائعًا وسيكون أمامه وقتًا كبيرًا للتفكير فيه، مضيفا: "أما الآن فتركيزنا منصب على مباراتنا القادمة فقط".


وعن ما إذا كان الفوز على فولهام وتصدر الترتيب سيعطيان ليفربول دفعة ذهنية قوية، قال كلوب: "

تصدر الترتيب بينما مانشستر سيتي سيكون قد لعب مباراة أقل ليس بهذه الأهمية، الآن أمامنا مباراة يوم الأحد ونريد الفوز بها، هذا كل ما في الأمر".


وتابع: "أعتقد أن المباراة التي ستؤجل لمانشستر سيتي ستكون ضد مانشستر يونايتد، وبالطبع ستكون مباراة صعبة، ولكن هذا لا يعني أن الأمور ستحسم في الوقت القريب، الكثير من الناس سيتحدثون عن ذلك الأمر إذا حققنا الفوز، ونحن سنتقبل هذه الأحاديث، لأنها، كما قلت، ستكون مباراة صعبة". 


وقال: "نحن لا نفكر في أي شئ آخر غير هذه المباراة، نحن نظل هادئين لأننا لسنا في الصدارة الآن، ولكننا سنحاول الاستمرار في المنافسة بكل تأكيد، إذا استطعنا الفوز بقلب في نهاية الموسم، فسنكون أول من نحتفل بهذا الإنجاز، أما الآن فدعونا نلعب الكرة ونركز على مباراتنا القادمة فقط".

وعن السجل التهديفي الرائع لماني في الفترة الأخيرة وما إذا كان ذلك يخفف من المسئولية التي تقع على عاتق محمد صلاح في هز الشباك، قال: "من الجيد أن يتقاسم اللاعبون مسئولية إحراز الأهداف، لدينا الآن 73 نقطة، وكل هدف أحرزناه منذ بداية الموسم ساهم في وصولنا إلى ما وصلنا إليه، بين كل فترة والأخرى، يكون هناك لاعب متألق بشكل كبير". 


وأضاف: "أعتقد أن محمد صلاح يقدم أداءً رائعًا هذه الفترة، وإذا نظرنا إلى الفرصة التي سنحت له قرب نهاية مباراة بايرن، سنجد أنه كان قاب قوسين أو أدنى من هز الشباك، ولكن زوليه أبعد الكرة من أمامه في آخر لحظة، بالنسبة لماني، فالوضع مختلف، ونشكر الرب أنه يقدم أفضل أداء له هذه الفترة". 


وتابع: "كل الأهداف التي أحرزناها متساوية في الأهمية ولا يهم من يسجل الأهداف، ولكن بالطبع تنوع محرزي الأهداف يعطينا ثقة أكبر، إذا لم يسجل ماني أي هدف في المباريات الخمس أو الست الماضية، فلربما لم يكن ليستطيع أن يسجل ذلك الهدف الأول في مباراة بايرن، ولكن نظرًا للمستوى الرائع الذي ظهر به مؤخرًا، نجح في هز الشباك بطريقة رائعة". 


وأكمل: "الجميع قاموا بانتقاد مانويل نوير في هذا الهدف، ولكنني أرى أن ماني هو من قام بعمل استثنائي، هو يمر بفترة من التألق ونتمنى أن تستمر طويلًا، فهذا مهم جدًا بالنسبة لنا، بكل تأكيد كل الأهداف التي سجلناها حتى الآن مهمة، ولكنها لن تكون في أهمية الأهداف التي سنحرزها في الفترة الصعبة القادمة.

عن المستوى الذي ظهر به ماتيب في الآونة الأخيرة".


وأوضح أن ماتيب لاعب رائع ويستحق كل الإشادة، مضيفا أنه يقدم أداءً نموذجيًا في الفترة الحالية، لقد مررنا بفترة عصيبة على مستوى الغيابات في مركز قلب الدفاع، ونأمل أن تكون قد انتهت الآن، لقد كان جو جوميز رائعًا في النصف الأول من الموسم، وعندما لعب لوفرين ظهر بمستوى طيب، والآن ماتيب في أفضل حال". 


وتابع: "لقد لعب ماتيب واحدة من أفضل مبارياته ضد نابولي، والتي تعرض للإصابة في نهايتها. منذ عودته، استفدنا كثيرًا من وجوده المستمر بجانب فان ديك في قلب الدفاع، كان من المهم للغاية، ونشكر الرب على ذلك، وجود فان ديك معظم الوقت وتكيفه على اللعب بجانب أي من الثلاثي الذي ذكرته، الآن فان ديك وماتيب يقدمان أداءً دفاعيًا رائعًا".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

ريال مدريد يسعى لخطف نيمار من سان جرمان

أفادت وسائل إعلام أوروبية، بأن نادي ريال مدريد يسعى بقوة لضم النجم البرازيلي نيمار دا سلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال "الميركاتو الصيفي" المقبل. ومنذ عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى ريال مدريد،  وضعت وسائل إعلام مقربة من "النادي الملكي" اسم نيمار... المزيد

رسالة نارية من نجم ليفربول لـ"محمد صلاح"

بلهجة قوية، يمكن اعتبارها صادمة أيضا، خاطب مدافع سابق لفريق ليفربول الإنجليزي، النجم المصري محمد صلاح، الذي يواجه انتقادات كثيرة خلال الفترة الماضية هذه المرة على خلفية اتهامات بـ"الأنانية والطمع". واتهم صلاح بتلك الصفات خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام فولهام، في الأسبوع... المزيد

باريس سان جيرمان يصدم ريال مدريد

رفض نادى باريس سان جيرمان الفرنسى، التخلى عن بيع أحد النجمين نيمار دا سيلفا وكيليان مبابى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.   وأعلنت شبكة "espn" الأمريكية، أن نادى العاصمة الفرنسية، ألغى فكرة بيع نيمار أو مبابى فى الصيف المقبل لريال مدريد من أجل جمع بعض الأموال، من... المزيد

هازارد: محمد صلاح يقوم بعمل خرافي في البريميرليج

  أشاد النجم البلجيكي إيدين هازارد، جناح نادي تشيلسي الإنجليزي بأداء محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول.     واختار هازارد، في تصريحات صحفية لقناة "nbc sports" الأمريكية، محمد صلاح كواحد من لاعبيه المفضلين لديه في الملاعب حاليًا.    ... المزيد

ديفيد بيكهام يعترف بذنبه للشرطة في رسالة بريدية

اعترف ديفيد بيكهام، نجم المنتخب الإنجليزي السابق ومانشستر يونايتد بأنه مذنب في القيادة أثناء وجوده على هاتفه، بعد أشهر من تفادي تهمة القيادة بسرعة زائدة . وحسب صحيفة "ديلي ميل"، اتهم قائد منتخب إنجلترا السابق، 43 عامًا، بعد أن أبلغه أحد أفراد الجمهور بأنه يقود سيارته وهو... المزيد

صراع بين برشلونة وباريس سان جيرمان على ضم نجم أتلتيكو مدريد

ينافس نادى باريس سان جيرمان الفرنسي، فريق برشلونة الإسباني على ضم مهاجم أتلتيكو مدريد، أنطوان جريزمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.     وأكدت تقارير صحفية، رغبة اللاعب فى الخروج من ناديه والانتقال إلى برشلونة، من أجل التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا، بعد الخروج... المزيد

البايرن يتعاقد مع نجم ريال مدريد في المريكاتو الصيفي

  أعلنت تقارير صحفية، أن نادى بايرن ميونخ الألمانى، يستهدف التعاقد مع النجم الويلزى جاريث بيل، لاعب ريال مدريد الإسبانى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.     ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن بيل يعد واحدًا من اللاعبين الذين يخطط الفريق البافارى... المزيد

زيدان يصر على التعاقد مع نجم ليفربول

  أعلنت تقارير صحفية أن زين الدين زيدان، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، مصر على التعاقد مع النجم السنغالى ساديو مانى، لاعب ليفربول الإنجليزى.       وقالت شبكة "ديفنسا سنترال" المدريدية، إن زيدن يسعى لتدعيم خط هجوم الملكى فى ولايته... المزيد

نجم ريال مدريد الجديد يبعث برسالة فى شباك ماريتيمو

احتفى المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو بتوقيعه عقد انتقال لريال مدريد قبل أيام، بتسجيله هدفا بالدوري البرتغالي مع فريقه بورتو السبت، لينبه الجماهير لموهبته التى يتمنى إظهارها الموسم المقبل في إسبانيا.   قام ميليتاو (21 عاما) بتسجيل هدف لبورتو في مرمى ماريتيميو من ضربة رأسية قوية،... المزيد

محمد صلاح يحصد المركز الرابع فى استفتاء سكاي نيوز

احتل محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم والمحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي في المركز الرابع بالتصويت في استطلاع شبكة سكاي نيوز الرياضية عن أفضل لاعب يريدون ضمه لفريقهم المفضل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة " الميركاتو الصيفى ". وجاء سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي... المزيد

اسطورة الكرة الانجليزية يعلق على أداء محمد صلاح

انتقد آلان شيرر أسطورة الكرة الإنجليزية السابق أداء النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول خلال الفترة الأخيرة بسبب غيابه عن التهديف خلال آخر 5 مباريات، لافتًا إلى الأرجنتيني أجويرو لاعب مانشستر سيتي يقترب من سرقة "تاج الملك". وقال شيرر خلال تصريحاته: "طريقة صلاح أصبحت محفوظة،... المزيد

برشلونة يحدد مدة غياب مهاجمه بسبب الاصابة

حدد نادي برشلونة، مدة غياب لويس سواريز مهاجم البلوجرانا، عن الملاعب، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته أمام ريال بيتيس، ليلة أمس، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الإسباني. وقال البارسا في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، إن الفحوصات الطبية التي أجراها سواريز صباح اليوم، أثبتت... المزيد

اترك تعليق