بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مدبولى و توفيق يفتتحان مركز تأهيل ذوى الاحتياجات بالعاشر من رمضان.. صور
افتتح، الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، مركز تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان، والذى أنشأته وزارة الداخلية.


تصوير: سليمان العطيفي

 

وذلك بحضور وزراء التضامن الاجتماعى، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، والشباب والرياضة، ومحافظ الشرقية، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

تفقد رئيس الوزراء والحضور، أرجاء المركز، واستمعوا الى شرح حول دور المركز وامكانياته فى خدمة اﻻشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة.

 حيث تمت اﻻشارة إلى أن هذا المركز يعد من أكبر مراكز تأهيل اﻻشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، عربياً وافريقياً.

قامت وزارة الداخلية بتنفيذ المركز على مساحة 24 الف م2، يتخللها مساحات خضراء بنسبة تصل إلى 70% من المساحة الكلية.

 وتم التنفيذ خلال فترة زمنية لم تتجاوز الأشهر الأربعة، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإهتمام بالخدمات المقدمة لذوى الاحتياجات الخاصة.

 والعمل على دمجهم فى المجتمع، الى جانب تعزيز الدور المجتمعى للوزارة.

وتفقد رئيس الوزراء والحضور خلال الجولة منطقة العيادات، المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية للتشخيص والعلاج، وقسم العلاج المائى، وصالة الألعاب الرياضية.

 وتمت اﻻشارة إلى أن المركز يهدف الى تقديم منظومة متكاملة من الخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة.


تتضمن تلك المنظومة اتاحة الورش المخصصة لتنمية مهاراتهم اليدوية.

 وكذا غرف أخرى للفنون والموسيقى والحاسب الآلى، والمجهزة بأحدث الأجهزة والأدوات.

 باﻻضافة الى عدد من المناطق التى تم تخصيصها للألعاب وفق الإشتراطات المعدة خصيصاً لذوى الإحتياجات الخاصة.

كما تفقد رئيس الوزراء الغرف المخصصة لإستضافة ذوى الاحتياجات الخاصة وذويهم، والتى تم تجهيزها على أعلى مستوى عالمى.

وتحاور رئيس الوزراء خلال جولته مع عدد من اﻻشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة، اثناء استخدامهم لمجموعة من اﻻدوات واﻻجهزة المتاحة داخل المركز.

 مؤكداً اهتمام الدولة بكافة أجهزتها بالعمل على دمج هؤﻻء اأشخاص كعناصر فاعلة داخل المجتمع.

كما تحاور الدكتور مصطفى مدبولى مع الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، الذين عزفوا مقطوعة موسيقية، وأشاد بما يملكونه من مواهب فنية.

وفى ختام الجولة، أشاد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بما شاهده فى أرجاء المركز من امكانيات يتم تسخيرها لتأهيل اﻻشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة.

 وما يتم من جهد متميز يسعى لدمج هؤﻻء اﻻشخاص من أصحاب الهمم فى المجتمع.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه بافتتاح هذا المركز المهم، حققت مصر حلما بإمتلاك واحداً من أكبر المراكز التأهيلية لذوى الإحتياجات الخاصة.

 يتم إدارت المركز بالطرق الذكية وإستخدام التكنولوجيا الحديثة، ليعبر عن إرادة حقيقية للدولة المصرية وقيادتها فى خدمة أبناء الوطن من اصحاب الهمم.

وكلف رئيس الوزراء، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان بتطوير واجهات العمارات المحيطة بالمركز، لتظهر فى صورة حضارية.

 

واقرأ أيضا:

قيادات الشرقية تتفقد مركز تأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة لوزارة الداخلية بالعاشر







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

انطلاق ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان بحضور ٨ وزراء و٣٢ سفير

شارك في  الملتقي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور خالد العناني وزير الاثار والدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة  والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء محمود شعراوي وزير التنمية... المزيد

مصريون ضد الإرهاب تدين العدوان التركى على سوريا .. وتصف أردوغان بمجرم حرب

قال النجار ان هذا العدوان له تداعيات سلبية خطيرة على وحدة سوريا ومسار العملية السياسية بجانب تهديده للامن فى منطقة الأوسط وان ما  يقوم به أردوغان يعد جريمة ضد الإنسانية، وجزء من مسلسل لجرائمه في ليبيا وغيرها وأنه الان اصبح "مجرم حرب" اضاف النجار ان هذا... المزيد

الجنايات تكشف أسرار لقاءات قيادات الإخوان وصفقاتهم للوصول لحكم مصر

  فلا سبيل لذلك إلا بزعزعة أركان الدولة وأعمدتها الراسخة من خلال إشاعة الفوضى بالبلاد، فكان ذلك عماد خطتهم، حيث بدأت خيوط المؤامرة الإخوانية مع الإدارة الأمريكية منذ عام 2005 في أعقاب إعلان وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس عن الفوضى الخلاقة والشرق الأوسط الجديد، وهو الأمر الذي... المزيد

إدارة الحج والعمرة برئاسة شؤون الحرمين تستقبل أول أفواج المعتمرين

  من جانبه أوضح مدير إدارة الحج والعمرة بالرئاسة ياسر بن محمد الحازمي ، أنه يتم استقبال المعتمرين داخل الكاونتر المخصص للرئاسة في صالة الحجاج، ويقدم لهم كتيبات توعوية ومخطوطات إرشادية، ومصاحف، بالإضافة إلى الرد على جميع استفساراتهم. المزيد

" مهرجان رائدات من مصر " يكرم الإعلامية الشابة ناهد الصباح

جدير بالذكر انها المرة السابعة التي يتم فيها تكريم الاعلامية ناهد الصباح عن مشوارها الصحفي والاعلامي .    فقد تم تكريمها مؤخرا من  "مجلة الشباب" التابعة لمؤسسة الاهرام الصحفية  "  عن مساهماتها الصحفية والاعلامية و بالإضافة إلي أنها نالت عدد من... المزيد

اترك تعليق