هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محمد فريد: طرح شركتين بقيمة 14 مليار جنيه فى البورصة خلال العام الحالى

افتتح الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2019 الذي نظمته شركة "المال جي تي إم" تحت عنوان "فرص تؤرقها المخاطر".

 

قال فريد، في كلمته الافتتاحية، إن البورصة عكفت خلال الفترة الماضية بالتشاور والمشاركة مع أطراف السوق على تعظيم القيمة المضافه من خلال استحداث مجموعة من الادوات الجديدة.

 

أوضح فريد، أن البورصة نجحت في وضع حجر الأساس لمجموعة من الاليات الجديدة على رأسها صانع السوق وبيع الأوراق المالية المقترضة - الشورت سيلينج - والمؤشر الجديد EGX30 محدد الأوزان.

 

رئيس البورصة: 53 شركة مقيدة ترسل إفصاحاتها بالعربي والإنجليزي

 

وفي السياق ذاته، أكد ان البورصة اولت ملف تحسين جودة الافصاحات اهتمامًا كبيرًا، حيث تمكنت من زيادة عدد الشركات التى ترسل إفصاحاتها باللغتين العربية والاجنبيه لـ٥٣ شركة. 

 

 

أشار محمد فريد، الى ان البورصة حرصت على مواكبة التطورات الالكترونية، من خلال تدشين نظام جديد  للترويج للقيد وذلك عبر انشاء قاعدة بيانات كبيرة لغالبية الشركات التي لديها رغبة في القيد بالبورصة، ويتم حاليا التواصل معها لتعريفها بمزايا واجراءات وضوابط القيد بالبورصة. 

 

لفت رئيس البورصة، الي ان مجموعة من الشركات ابدت رغبتها في قيد جزء من اسهمها بالبورصة المصرية خلال العام الحالي بلغ عددها حوالي ٣ شركات تندرج تحت مظلة مجموعة من القطاعات المختلفه، وتبلغ قيمة شركتين منها حوالي ٨ و ٦ مليار جنيه اي 14 مليار جنيه.

 

نوه محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إلى أن هناك رغبة عارمة في نشر الثقافة بكيفية التعامل مع البورصة المصرية، خاصة بين فئة الشباب، موضحا أنه في هذا الإطار تسعى البورصة لنشر تلك الثقافه بين الطلاب والخريجين من خلال السعي لعقد اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم.

 

كان رئيس البورصة المصرية، اجتمع سابقًا مع وزير التربية والتعليم الحالي من أجل بحث إمكانية إضافة دروس عن الاقتصاد والتمويل والاستثمار  ضمن مناهج التعليم بالمرحلة الإعدادية والثانوية.

 

المح فريد، إلى أهمية إضافة هذه المناهج من أجل المساهمة في رفع معدلات إدراك الأجيال الجديدة بالأهمية القصوى للثقافة المالية، وتعزيز مفاهيم الثقافة المالية لدى النشء والشباب، وإدراك أهمية الادخار والاستثمار على مستوى الفرد والاقتصاد ككل.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر بورتفوليو إيجيبت الرابع 2019Portfolio Egypt ، اليوم الثلاثاء، الذي تنظمه شركة "المال جي تى إم"، تحت عنوان «فرص تؤرقها المخاطر»، في فندق النيل ريتز كارلتون القاهرة، بحضور أكثر من 500 شركة وبنك استثمار ورجال أعمال.

 

وافتتح فعاليات المؤتمر هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور محمد فريد، رئيس البورصة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

القضاء الإداري يرفض استشكال "الصناعة" فى قضية رسوم "البيلت"

كتب- رضا العراقي ومحمود جمعه   قررت الدائرة السابعة استثمار بمحكمة القضاء الإداري، رفض دعاوي الاستشكال المُقامة من وزارة التجارة والصناعة ممثلةً فى هيئة قضايا الدولة والمصانع المتكاملة للحديد ضد الحُكم الصادر بإلغاء القرار الوزاري رقم ٣٤٦ الخاص بفرض رسوم وقائية على خام البيلت.... المزيد

ارتفاع أسعار النفط والبرميل يسجل 67.12 دولار.. اليوم الإثنين 15-7-2019

وكالات                          ارتفعت أسعار النفط فى تعاملات اليوم الإثنين 15-7-2019، ليصل مزيج برنت إلى 67.12 دولار للبرميل، بارتفاع 40 سنتا أو ما يعادل 0.6 %؛... المزيد

تدشين أكبر مصنع متنقل لألواح الثلج بالعالم فى مصر

قام  د. كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بتدشين أكبر مصنع متنقل لإنتاج ألواح الثلج في العالم بالمنطقة الصناعية بمدينة المنصورة، بحضور نائب وزير الزراعة وعدد من مسئولي غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصري.   أكد محافظ الدقهلية، أن المشروع تتجاوز نسبة المكون المحلي به... المزيد

أسعار هواتف انفنيكس الصينية بعد خصوماتها الأخيرة خلال يوليو

ننشر أسعار هواتف انفنيكس الصينية الموجودة بالسوق المحلية بعد خصوماتها الأخيرة، وذلك وفقًا للقائمة السعرية الصادرة عن منتصف يوليو الحالى والتى تضمنت خصومات سعرية على جهاز "Infinix X626" فئة 64 جيجا بقيمة بلغت 249 جنيهًا، لتصل إلى 2850 جنيهًا بدلاً من 3099 جنيهًا سابقًا.. حيث استقرت... المزيد

اترك تعليق