محمد عطية: إنشاء قطاع للتعليم بمدينة بدر يتبع إدارة الشروق.. تعرف على المميزات بالصور

أعلن الأستاذ محمد عطية، وكيل أول وزارة التربية التعليم فى القاهرة ومدير المديرية، أنه أعطى توجيهاته إلى مدير عام الإدارة التعليمية لمدينتى بدر والشروق، بإنشاء قطاع للتعليم فى مدينة "بدر" نظراً لحجم المنشأت التعليمية الضخمة والمتعددة، والتى تطلب تواجد رقابة تعليمية بنفس المدينة لزيادة جودة الحياة التعليمية لأبناءنا التلاميذ والطلاب فى المراحل المختلفة من التعليم الأساسى والثانوى، وطبقاً لتوجيهات القيادة السياسة للدولة، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، فى مواكبة زيادة معدلات التنمية فى المدن الجديدة لشرق القاهرة والعاصمة الإدارية لتقديم أفضل الخدمات التعليمية.



أضاف  وكيل أول وزارة التربية التعليم فى القاهرة ومدير المديرية، أن تلك الخطوة تأتى تيسيراً على السادة أعضاء هيئة التدريس والتوجيه فى الإدارة من الإنتقال إلى أكثر من (25) كيلو يومياً، وهى المسافة التى يقطعوها إلى أقرب مدرسة فى مدينة بدر، وتبعد عن الإدارة التعليمية فى الشروق للإشراف ومتابعة الأعمال اليومية على مدارس مدينة بدر؛ لكى يحققوا مراقبة جيدة على تلك المنشأت ومعرفة إحتياجاتها للأمور التعليمية.

فى ذات السياق، أكد الأستاذ عبدالعزيز فهمى، مدير عام الإدارة التعليمية فى مدينتى الشروق و بدر، أن جهاز مدينة بدر برئاسة المهندس عمار مندور، أرسل خطاب إلى الإدارة التعليمية بتوفير دور كامل ليكون مقر فى إحدى المنشأت الخدمية بالقرب من مركز خدمات المدينة وأمام سنترال المدينة الرئيسى ليكون وسط الأحياء القديمة؛ للتسهيل على السادة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الإدارة التعليمية فى التنقل للمنشأت التعليمية بمدينة بدر بكل سهولة ويسر.

أشار مدير عام الإدارة التعليمية فى مدينتى الشروق و بدر، أنه تم اختيار الأستاذ أحمد محمود مساعد مدير المرحلة الإعدادية فى الإدارة، ليقوم بتيسير أعمال القطاع الجديد الذى يتبع الإدارة التعليمية بالشروق فى مدينة بدر.. كاشفاً أن القطاع سيبدأ بمرحلة التوجيه أولاً؛ لحين إكتمال الهيكل الإدارى له بالكامل على مراحل حتى يقوم بكل الخدمات التعليمية للمدارس والجمهور من أولياء أمور التلاميذ والطلاب.

من جانبه، قال طارق بلال، رئيس مجلس أباء ومعلمى الإدارة التعليمية للشروق و بدر، أن إنشاء الإدارة سيخفف العبء على أهالى المدينة من الإنتقال إلى إدارة الشروق التعليمية التى تتبع لها مدينة بدر حتى الأن.. كاشفاً أن مدينة بدر تضم (10) مدارس للتعليم الأساسى و(1) مدرسة للتعليم الثانوى العام، (3) مدارس رسمية لغات "تجريبى"، (1) مدرسة رسمية متميزة لغات "فيوتشر"، (1) مدرسة للتعليم الفنى الفندقى، (1) مدرسة لتكنولوجيا التطبيقية، بخلاف المدارس الخاصة والدولية، والتى تطلب أن يكون لها قطاع قريب من تلك المنشأت التعليمية المتعددة والمتنوعة؛ مما يظهر أنه قرار صائب لحين إنشاء واعتماد إدارة تعليمية فى مدينة بدر.

أوضح  رئيس مجلس أباء ومعلمى الإدارة التعليمية للشروق و بدر، أن جهاز مدينة "بدر"، على وشك تسليم أكثر من (8) مدارس للتعليم العام و (2) مدرسة للتعليم الفنى، مدرسة للبنين وأخرى للبنات خلال العام الجارى (2020- 2021).. مشيراً أن قرار إنشاء  قطاع  يتبع الإدارة التعليمية فى الشروق حالياً صائب؛ لإنه سيزيد الرقابة على مدارس مدينة "بدر"، ويساعد من رفع مستوى الطلاب من الناحية التربوية والتعليمية.. لافتاً أن مدينة بدر سيتم تسكين أكثر من (60) ألف من شباب الموظفين وقيادات الحكومة خلال العام المقبل بمختلف وزارات الدولة الذين سيعملون فى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق