• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محلل سياسي ليبي: الجيش الوطني يسير بخطى جيدة  لقطع الإمدادات التركية عن مليشيات الوفاق
قال عبد الحفيظ غوقة المحلل السياسي الليبي إن الجيش الليبي غيّر مسار خطته بعدما أعلنت تركيا دعمها لميليشات الوفاق المسلحة، لافتًا إلى أن الجيش يستهدف الطائرات التركية المسيرة والشحنات التي تأتي تباعًا عبر الطيران التركي أو الطيران المستأجر


قال عبد الحفيظ غوقة المحلل السياسي الليبي إن الجيش الليبي غيّر مسار خطته بعدما أعلنت تركيا دعمها لميليشات الوفاق المسلحة، لافتًا إلى أن الجيش يستهدف الطائرات التركية المسيرة والشحنات التي تأتي تباعًا عبر الطيران التركي أو الطيران المستأجر.

 

وأضاف غوقة، في لقاء له  في قناة الغد، أن الجيش الوطني الليبي يسير بخطى جيدة وواضحة تستهدف كل أنواع الدعم، لقطع الإمدادات عن الجماعات المسلحة حتى يتسنى له تحريك محاور قتال مختلفة داخل طرابلس.

 

وأشار المحلل السياسي الليبي إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي أكد حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، الا أن تركيا خرقت القوانين الدولية وتعمل على تحقيق مصالحها.

 

يذكر أن الجيش الوطني الليبي، أعلن استهداف طائرة شحن قادمة من تركيا، داخل قاعدة الكلية الجوية في مصراته، وقصف أهدافاً تركية أخرى في معيتيقة.  كما قصف سلاح الجو الليبي رتلا لقوات حكومة الوفاق في مدينة سرت.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق