هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

في ذكرى مرور 58 عاما على افتتاح مطار القاهرة

محروس : المطارات المصرية آمنة صحيا وجاهزة لاستقبال مزيد من الحركة الجوية بما يتوافق مع المعايير الدولية للتشغيل

وجه المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة  للمطارات والملاحة الجوية التهنئة للعاملين في ذكرى مرور 58 عاما على الإفتتاح الرسمي لمطار القاهرة الدولي والذي يوافق الثامن عشر من مايو الجاري .. 



قال محروس ( وبهذه المناسبة التي تدعو للفخر والإعتزاز، أتقدم إليكم جميعا وللعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي على وجه الخصوص .. بخالص التهاني القلبية ... متطلعين دوما إلى أن يوفقنا الله عز وجل للحفاظ على هذا الصرح العظيم الذي شيدته سواعد المصريين المخلصين .. وتعاقبت على إدارته وخدمته منذ إفتتاحه أجيال عدة، كانت حريصة على تطويره والإرتقاء بمقوماته، ليواكب زيادة الطلب في الحركة الجوية عبر هذا المرفق الحيوي الذي يعد بوابة مصر الأولى أمام زائريها من كل بقاع الدنيا، بل وبوابة القارة الأفريقية، لما يمثله مطار القاهرة من مطار محوري، بموقعه الإستراتيجي الذي يتوسط حركة النقل الجوي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .. وهو الأمر الذي يجدر بنا زملائي الأعزاء أن نقف عند أهمية هذا المرفق الهام الذي كان شاهدا على العديد من الأحداث والمناسبات والفعاليات الدولية التي أقيمت على أرض الوطن، ودور مختلف الجهات العاملة به في استقبال وتوديع الضيوف بمظهر حضاري يعكس حفاوة الشعب المصري الأصيل ) 

وتابع ( لا شك أن آثار جائحة كورونا لا تزال تلقي بظلالها على الحركة الجوية بمطاراتنا، والتي نتطلع لأن تعود لأفضل معدلاتها في أقرب وقت ممكن، وهو ما يتطلب منا جميعا العمل بجد لمواجهة هذا الوباء، حفاظا على صحة وسلامة المسافرين وجميع العاملين من جميع الجهات بمطاراتنا ) 

ولقد استطاع مطار القاهرة الدولي الحصول في وقت سابق من هذا العام على شهادة الإعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس العالمي للمطارات ضمن ثمانية مطارات مصرية أخرى حصلت على هذا الإعتماد، وهو الأمر الذي يبعث برسالة طمأنة لجميع المسافرين وأطقم وممثلي شركات الطيران على أن مطار القاهرة والمطارات المصرية آمنة صحيا وجاهزة لاستقبال الحركة الجوية بما يتوافق مع المعايير الدولية للتشغيل.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق