هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محامو تركيا ينتفضون على قرارات أردوغان..والحكومة ترد بالقوة
اعتقلت الشرطة التركية 26 محاميا خرجوا في تظاهرة بمدينة إزمير، احتجاجا على إقالة السلطات 3 رؤساء بلديات ينتمون لحزب الشعوب الديمقراطي. وأثار القرار ردود فعل غاضبة، لم تقتصر على الداخل التركي فقط، بل تجاوزته إلى مواقف المنظمات الحقوقية الدولية، التي أكدت أن الخطوة تعكس عدم احترام الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته للإرادة الشعبية.


هذا وأصدر حزب الشعوب الديمقراطي، أحد أبرز أحزاب المعارضة، بيانا شديد اللهجة قال فيه إن ما حدث "انقلاب سياسي واضح المعالم".

كذلك علقت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية على قرار حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إقالة رؤساء بلدية منتخبين، قائلة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، الثلاثاء، إن قرار حكومة أردوغان ينتهك بشكل صارخ حقوق الناخبين ويعيق الديمقراطية المحلية.

وذكر المدير التنسيقي لـ"هيومان رايتس ووتش" في أوروبا وآسيا، هيو ويليامسون، "ألغت حكومة الرئيس أردوغان فعليا نتائج انتخابات مارس المحلية في المدن الرئيسية الثلاث في الجنوب الشرقي والشرق الكردي من خلال عزل رؤساء البلديات المختارين من جانب الناخبين".

وأضاف ويليامسون أن "تشويه سمعة رؤساء البلديات من خلال الزعم بوجود صلات غامضة بينهم وبين الإرهاب، يحرم الأكراد من ممثليهم، كما يعرض كل الملتزمين بالديمقراطية في تركيا للخطر".

وتعود فصول هذه القضية إلى قرار الداخلية التركية الصادر مطلع الأسبوع الجاري، القاضي بتنحية رؤساء كبرى بلديات ديار بكر وماردين وفان، المنتمين لحزب الشعوب الديمقراطي، والفائزين بتلك المناصب في الانتخابات المحلية.

وقالت السلطات التركية آنذاك إن القرار اتخذ لانتمائهم لتنظيم إرهابي، في إشارة لحزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه أنقرة كمنظمة إرهابية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

غلق آلاف المدارس في إندونيسيا وماليزيا بسبب الحرائق

 وأغلقت حوالي 1500 مدرسة في ماليزيا وحدها، ما أثر على مليون تلميذ، وفقا لما ذكرته وزارة التعليم. وفي إندونيسيا، أغلقت السلطات مئة مدرسة في محافظة رياو بسومطرة، وحوالي 1300 مدرسة أخرى في محافظة كاليمانتان ببورنيو. وتردت اليوم نوعية الهواء في بعض المناطق بماليزيا لتصل إلى تصنيف... المزيد

العلماء يكتشفون سر الحيوان الهلامى بالمحيط الهادى

وقالت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية، إن العلماء المختصين باكتشاف أعماق البحار كانوا على متن سفينة الأبحاث "نوتيلوس"، حين اكتشفوا المخلوق البحري الهلامي الذي لا يملك أطرافا. ويبدو الحيوان الغريب دون شكل ثابت كما أن جسمه يتغير بشكل كامل، حين يقترب منه شيء ما، حيث... المزيد

إيران تنفي علاقتها في الهجوم على "أرامكو"

تصريحات حاتمي جاءت بعدما أعلنت وزارة الدفاع السعودية، أنها ستعرض عصر اليوم أدلة على تورط النظام الإيراني بالهجوم على منشآتها النفطية. ونقل التلفزيون الإيراني عن حاتمي قوله على هامش اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء: "السعودية والكيان الصهيوني رغبا منذ البداية في جر الولايات المتحدة إلى... المزيد

هجوم انتحاري على مبنى حكومي شرق أفغانستان

 اليوم الأربعاء، تبعته هجمات مسلحة، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز". المزيد

ولي العهد السعودي: ماحدث في أرامكو اختبار حقيقي للإرادة الدولية في مواجهة الأعمال التخريبية

أدان الرئيس الكوري الهجوم الذي طال منشآت حيوية في المملكة، مؤكدًا أنها لا تؤثر فقط على المملكة بل على العالم، والاقتصاد العالمي وعلى إمدادات الطاقة، داعيًا المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات حازمة وموقف صارم تجاه مثل هذه الهجمات  التي أكد أنها "التخريبية".   من جانبه،... المزيد

اترك تعليق