هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ كفرالشيخ يتابع ورشة عمل حول الشمول المالي وتطوير نظم الدفع الإلكتروني بالمحافظة

تابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، فعاليات ورشة عمل قطاع الحسابات والمديريات المالية حول الشمول المالي وتطوير نظم الدفع الإلكتروني تحت عنوان " ورشة التوعية لمراجعة التحصيل الإلكتروني والتأكيد على بداية التحقيق وعرض المعالجات المحاسبية المرتبطة بها " بديوان عام محافظة كفرالشيخ، تحت اشراف الدكتور إيهاب أبوعيش، نائب وزير المالية لشئون الخزانة، والمحاسب عماد عواد، رئيس قطاع المديريات الحسابات والمالية بوزارة المالية، والمحاسب زينهم عيسى، وكيل وزارة المالية، وبحضور ممثلي وزارة المالية، والمحاسب مختار مختار طه، مدير عام حسابات المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

قال محافظ كفرالشيخ، ان ورشة عمل قطاع الحسابات والمديريات المالية والتي تنظمها وزارة المالية برعاية الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تدور حول التوعية عن التحصيل الإلكتروني وتطبيق قرار وزير المالية رقم 269 والمعدل بالقرار رقم 760 الصادر في 29 ديسمبر 2018م، حيث صدر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإنشاء المجلس القومي للمدفوعات رقم 89 لسنة 2017م، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 123 لسنة 2017م، وقرار وزير المالية رقم 269 والمعدل بالقرار رقم 760 لسنة 2018م.

 

أضاف محافظ كفرالشيخ، أن من أهم اختصاصات المجلس القومي للمدفوعات خفض استخدام أوراق النقد خارج القطاع المصرفي ودعم وتحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً عنه، وتطوير نظم الدفع القومية وأطر الإشراف عليها للحد من المخاطر المرتبطة بها من أجل خلق نظم آمنة وذات كفاءة وفعالية، والعمل على تحقيق الشمول المالي بهدف دمج أكبر عدد من المواطنين في النظام المصرفي وضم القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي وتخفيض تكلفة انتقال الأموال وزيادة المتحصلات الضريبية، فضلاً عن حماية حقوق مستخدمي نظم وخدمات الدفع، وتحقيق تنافسية سوق خدمات الدفع وتنظيم عمل الكيانات القائمة ورقابتها.

 

أشار محافظ كفرالشيخ، إلى أن أهداف الورشة هي التعرف على آليات التحصيل الإلكتروني وكيفية التعامل مع نقاط البيع POS، والتعرف على أنواع المدفوعات الحكومية المتاحة من خلال منظومة التحصيل الإلكتروني، بالإضافة إلى التعرف على المعالجات المحاسبية لعمليات التحصيل الإلكتروني وطرح الحلول العملية لها، لافتًا إلى أن الفئات المستهدفة من التوعية بالورشة هم جميع العاملين بالجهاز الإداري والحكم المحلى ومجال عملهم في التحصيل النقدي أو الرقابة عليه. 

 

تابع محافظ كفرالشيخ، أن الدولة تحاول أن تطبق فكرة الشمول المالي وللشمول المالي معانى كثيرة وأبعاد كثيرة وجزء من الشمول المالي هو عملية الدفع الإلكتروني وهو التحصيل الإلكتروني وللموضوع أبعاد كبيرة نريد أن نفهمها، ونحن في حاجة إلى تسهيل عملية الانتقال من العمل الذى كان يتم بشكل يدوى إلى شكل مميكن، وتتجه الدولة في الفترة المقبلة إلى التعامل بشكل غير نقدي، وهدف النظم المالية تسهيل الأمور وتطبيق القواعد وليس تصعيب الأمور على المواطنين وعدم إعطاء الفرصة لوجود أي استثناءات وكلما قلت الاستثناءات زادت الدقة وعملية الرقابة المالية، وبالتالي تجنب الأخطاء والمخالفات المالية التي كانت تتم من خلال التعامل النقدي.

 

تابع محافظ كفرالشيخ، ان ورشة التوعية لمراجعة التحصيل الإلكتروني والتأكيد على بداية التحقيق وعرض المعالجات المحاسبية المرتبطة بها تعد واحدة من 36 دورة تشرف عليها اللجنة العليا للميكنة لوزارة المالية والمديرية المالية بكفرالشيخ، مضيفاً أن ما يتم تطبيقه يعد من أهم التطبيقات التي تهدف إلي تطبيق مفهوم الشمول المالي، والسيطرة علي الأبعاد المالية، والتوعية بالمعاملات المالية، مؤكداً علي أهمية قاعدة البيانات في التسهيل علي الجهات التنفيذية من خلال توفير البينات الدقيقة اللازمة لصحة القرارات، وأن تكامل النظم الفرعية تؤدي إلي النظام المتكامل، لافتاً أن ما يتم تطبيقه من وزارة المالية هو ثورة مالية وتغير غير مسبوق في النظم المالية وتصنيفها، وأن عمليات الدفع الإلكتروني تعمل علي الحد من عمليات الفساد المالي والقضاء عليها.

 

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة تعد أولى المحافظات على مستوى الجمهورية في تطبيق النظام المالي والتحول الرقمي المتكامل والمنظومة الإلكترونية المتكاملة، الذي يتضمن عمليات " الشمول الإلكتروني، والدفع الإلكتروني، والتحصيل إلكتروني، والمراقبة الإلكترونية "، وأن الهدف الرئيسي هو التسهيل علي المستخدم، وتصنيف المعلومات، والوصول إلي القرار الصحيح، قائلاً :" صحة القرار من دقة البيانات ".

 

قدم محافظ كفرالشيخ، خالص الشكر للدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور إيهاب أبوعيش، نائب وزير المالية لشئون الخزانة، والمحاسب عماد عواد، رئيس قطاع المديريات الحسابات والمالية بوزارة المالية، وممثلي وزارة المالية وقيادات وزارة المالية في المحافظة، على دعمهم ومجهوداتهم المبذولة.

 

وفى نهاية كلمته، أكد محافظ كفرالشيخ، علي ضرورة التحلي بالإيجابية والمشاركة في التغيرات المجتمعية، والإدلاء بالرأي والمشاركة في التعديلات الدستورية، مشيراً انه تم إطلاق حملة " انزل شارك دي بلدك " وذلك لدعوة المواطنين للمشاركة الفعالة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلاً : " الوطن دون المشاركة الإيجابية للمواطنين لا يساوي شيئاً، والمواطن هو من يهتم بشؤون الوطن بما يخدم المصلحة العامة للدولة "، مهنئاً الحضور بقدوم شهر رمضان المبارك، داعياً الله أن يحفظ بلدنا مصر من كل شر وسوء.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

محافظ كفر الشيخ يعلن خبر سار لاهالي مدينة فوه

أعلن الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ،  فك قيود الارتفاعات لمدينه فوه لتصبح 36م من مستوي سطح الأرض، وذلك إيماء لكتاب محافظة كفرالشيخ رقم 1233 بتاريخ 3 فبراير 2019م بشأن طلب إعادة الدراسة العسكرية علي تعديل قيد الارتفاع للمخطط الاستراتيجي، وإلحاقاً لكتاب هيئة عمليات القوات... المزيد

محافظ كفرالشيخ : ضبط ١٧ عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية

تابع الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، حملات الطب البيطرى لضبط أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بمركز ومدينة مطوبس، تحت إشراف الدكتور عبدالحكيم أبو اسماعيل، وكيل الوزارة_مدير عام الطب البيطري، من خلال المرور على مكاتب بيع وتداول الأدوية البيطرية والعيادات البيطرية بدائرة مركز مطوبس،... المزيد

الأورمان تنفق 3 مليون جنيه فى النشاط الخيري خلال شهر يوليو بكفرالشيخ

صرح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية بمحافظة كفرالشيخ تنفذ خلال شهر يوليو عدد من المشروعات التنموية والخدمية تبلغ تكلفة الأعمال 3 مليون جنيه.   شملت هذه الأعمال (35) عملية قلب و(60)عملية عيون، كما يتم تسليم (24) مشروع تنموي لأصحاب المشاريع متناهيه الصغر للشباب... المزيد

محافظ كفرالشيخ يشارك بلجنة اختيار القيادات بوزارة التنمية المحلية

شارك، الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه ،محافظ كفرالشيخ، في اختيار القيادات المحلية للمحافظات بلجنة وزارة التنمية المحلية وذلك في إطار ضخ دماء جديدة بالمحليات ... حيث بدأت وزارة التنمية المحلية أمس الثلاثاء، 16 يوليو الجاري المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة القيادات المحلية رقم 2 لسنة 2019 التي... المزيد

نائب وزير الزراعة من كفرالشيخ.." حق الدولة لازم يرجع..ولن نتهاون فى تحصيل أموال الشعب "

أثناء زيارتها الى محافظة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، وكان فى استقبالها المحاسب محمد ابوغنيمة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، نائباً عن الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، أكدت الدكتورة مني محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، على تحصيل مستحقات الدولة من أراضى... المزيد

اترك تعليق