• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ قنا يشهد الحفل الختامي لمبادرة 100 مليون صحة
شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا الحفل الختامي  لمبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الامراض غير السارية  "مبادرة 100 مليون صحة"


شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا الحفل الختامي  لمبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الامراض غير السارية  "مبادرة 100 مليون صحة" ، والذى اقيم بقاعة المسرح الكبرى بقصر ثقافة قنا بحضور الاستاذ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي وكمال شلبي سكرتير عام المحافظة والعميد وليد البيلي السكرتير المساعد والدكتور ايمن خضاري وكيل وزارة الصحة وقيادات مديرية الصحة بقنا والفرق المشاركة في المبادرة .

 

في بداية كلمته اعرب المحافظ عن خالص شكره وتقدير لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإطلاقه مبادرة 100 مليون صحة والتي تهدف إلى تعزيز صحة المواطنين من خلال إجراء مسح طبى لاكتشاف المصابين بفيروس سي والأمراض غير السارية كالسكر وضغط الدم والسمنة وتقديم العلاج للمصابين بالمجان .

 

 اوضح الهجان انه خلال فعاليات مبادرة  " 100 مليون صحة " نجحت المحافظة في توقيع الكشف علي مليون و 653 الف و 500 مواطن من أجمالي عدد المواطنين المستهدفين والبالغ عددهم 2 مليون و 39 الف و 300 مواطن بنسبة 81.1% وذلك منذ انطلاق المرحلة الثالثة للمبادرة في الأول من مارس الماضي وحتى الخامس من شهر مايو الحالي  .

 

واضاف الهجان انه يجري صرف العلاج للمواطنين الذين تم اكتشاف اصابتهم بفيروس سي وذلك منذ 7 مارس الماضي مضيفا انه تم تحويل مرضى الضغط والسكر الى المستشفيات العامة والمركزية بمختلف مدن المحافظة وصرف العلاج الخاص بهم على نفقة الدولة .

فيما أوضح الدكتور أيمن خضاري ان أعمال المبادرة شارك بها 750 فريق طبى مكون من 2250 فرد من الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات، وذلك من خلال حوالي 223 منشاة صحية وخدمية ونقاط فحص تم استقبال المواطنين بها ، واعرب عن خالص شكره لكافة الجهات التي شاركت في اعمال المبادرة ووفرت كافة الامكانيات التي ساهمت في انجاح المبادرة وزيادة اقبال المواطنين علي نقاط الفحص المنتشرة بكافة المدن والقرى والنجوع .

 

وشهد الاحتفال عرض فيديو توضيحي عن فعاليات مبادرة 100 مليون صحة بالإضافة الي فيديو عن انجازات محافظة قنا خلال الخمس سنوات الاخيرة  ، كما شهد الحفل عدد من الفقرات الفنية والمسرحية لفرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة قنا ، واختتم الحفل بتكريم كافة المشاركين في اعمال المبادرة .

 

جدير بالذكر ان فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اطلق حملة "100 مليون صحة " بجميع محافظات الجمهورية وذلك بهدف التوصل إلى مصر خالية من فيروس سي بحلول عام 2020 وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية وبناء مجتمع صحي خالي من الأمراض قادر على العمل والعطاء وتحقيق التنمية .

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

دورة لتنمية مهارات موجهى وأمناء المعامل بمنطقة الأقصر الأزهرية

أكد إبراهيم أحمد حسن مدير إدارة المعامل بأن الدورة بدأت أمس السبت وتنتهي الخميس المُقبل ويحاضر فيها نخبة متميزة من القاهرة وعلى رأسهم عادل فؤاد مدير عام الوسائل والمعامل بقطاع المعاهد الأزهرية ومصطفى مختار مدرب مادة الكيمياء وعماد الدين السكري مدرب الفيزياء ونستكمل التدريبات العملية بعد غد... المزيد

ندوة بمستشفيات قنا الجامعية تناقش التحول من الإدارة التقليدية إلى الإلكترونية

الجامعية والتحول من الإدارة التقليدية الى الإدارة الالكترونية حيث أكد الدكتور حمدي محمد حسين عميد كلية الطب بقنا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الفترة الماضية شهدت ادخال نظام الإدارة الالكترونية لتحديث نظام العمل بالمستشفيات الجامعية بما يتماشى مع خطة التطوير الشاملة التي تشهدها حالياً... المزيد

مليار جنيه للمنشآت الجديدة بجامعة جنوب الوادى

تكنولوجى للإبداع وريادة الأعمال ومقر لمعهد تكنولوجيا المعلومات بمنحة من وزارة الاتصالات. وقال في تصريحات خاصة لبوابة " الجمهورية أونلاين " أن ذلك يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مؤتمر الشباب الأخير بضرورة الاهتمام بمجال ريادة الأعمال والاستثمار في العقول وبناء... المزيد

الأتوبيس الطائر " يكشف المستور بمدارس قنا

جاء ذلك خلال جولة فريق المتابعة ضمن أنشطة " الأتوبيس الطائر " الذى يجوب كافة الإدارات التعليمية لمتابعة المدارس بناء على توجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا واستجابة للشكاوى التى تقدم بها أولياء الأمور بعدد من مدارس نقادة لوكيل وزارة التعليم بقنا والذى كلف – الأتوبيس الطائر... المزيد

بمشاركة 28 جامعة مصرية وعربية : 2 نوفمبر انطلاق الدورة العربية الـ " 15 " لخمسيات كرة القدم

، وذلك خلال الفترة من 2 حتى 7 نوفمبر 2019 م.  جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري الذى عقده رئيس الجامعة لمناقشة استعدادات إقامة الدورة، بحضور الدكتور محمد أبوالفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد كمال عميد كلية التربية الرياضية، والدكتور على الدين... المزيد

اترك تعليق