محافظ شمال سيناء يتابع عودة صلاة الجمعة فى المساجد غدا

يتابع الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء استعدادات مديرية الأوةقاف بالمحافظة لعودة صلاة الجمعة فى المساجد غدا .. حيث أصدر المحافظ توجيهاته بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بناء على تعليمات الدولة بهذا الخصوص .



وأعلن المحافظ أن الصلاة تقام فى عدد 588 مسجدا على مستوى مراكز ومدن المحافظة .. مشيرا الى اتباع الإجراءات الاحترازية حفاظا على المصلين فى مواجهة فيروس كورونا المستجد .. مؤكدا علىى قيام الجهات المعنية بتطهير وتعقيم المساجد وتنظيم خطوط التباعد بين المصلين .. مع الالتزام بالقواعد والقرارات الصادرة من وزارة الأوقاف بخصوص خطبة الجمعة

 

من حيث الالتزام بالموعد المحدد ، وافتتاح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق واغلاقها فور الصلاة وعد فتح دورات المياه أو القاعات الملحقة بالمساجد ، ومتابعة التزام المصلين بارتداء الكمامة واحضار المصلى الشخصية ومراعاة التباعد .

 

ومن جانبه .. أكد الشيخ محمد يونس مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء على الالتزام بكافة القواعد والقرارات الصادرة من الدولة ووزارة الأوقاف ومحافظ شمال سيناء .. مع تكليف الخطباء والعاملين فى المساجد بمتابعة تنفيذ لك .. مشيرا الى الانتهاء من تطهير وتعقيم المساجد واعادة ترتيب وتنظيم علامات التباعد السابق وضعها لتغطى كامل مساحة المسجد .

 

كما شدد على عدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات أو زيارة الأضرحة وغيرها ، وعدم السماح بأية مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمساجد .. منوها الى أنه فى حالة أى مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالف أو المخالفين

 

مع عدم إقامة الجمعة في المسجد الذى وقعت فيه المخالفة مرة أخرى . وقال : أنه لا حرج على الإطلاق من صلاة الجمعة ظهرًا فى المنازل طوال فترة الفتح الجزئى .. سواء أكان ذلك تحوطًا واحتياطًا أم كان إيثارًا فى إفساح المكان بما يُمكِّن من عدم الخروج على إجراءات التباعد وتحقيق الأمان الصحى .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق