المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ سوهاج يوجه بنشر ثقافة الصحة الانجابية
أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، على جميع الجهات بالمحافظة بذل الكثير من الجهد لنشر الوعي والثقافة بتنظيم الأسرة، والصحة والسكان، فضلاً عن توفير خدمات الصحة الإنجابية للمرأة السوهاجية بكافة الوحدات الصحية بمراكز ومدن وقرى سوهاج المختلفة .جاء ذلك خلال إجتماع المجلس الإقليمي للسكان، والذي عُقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 واشار محافظ سوهاج إلى أن خطة المجلس القومي في المرحلة القادمة في سوهاج تضع في ملامحها الرئيسية، تحسين أوضاع السكان ورفع مؤشرات التنمية بالمحافظة، لافتاً إلى أهمية التعاون والتكامل بين جميع الأجهزة لرفع مستوى أداء الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، وتحديد المشكلات التى تعوق التحسن فى أداء المؤشرات من خلال تفعيل دور فرق الرصد الميداني بالمحافظة .

 كما ناقش الاجتماع أهمية وجود وسائل مهمة لزيادة الدخل وتأهيل الشباب مهنيا، وتوفير فرص عمل لهم، إلى جانب تمكين المرأة اقتصاديا، وتوعيتها بأهمية المشاركة المجتمعية، وتنظيم دورات تدريبية للأمهات والفتيات، وكذلك حملات توعوية مكثفة بكل مركز للوصول إلى كافة القرى.

وأوضح الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج الى أن وعي المرأة كاف لاختيار المكان المناسب لتلقى الخدمة، مشيراً إلى وجود ٩ عيادات تنظيم أسرة ذات جودة عالية، تم منحهم شعار الوسام، في سبتمبر الماضي، و ٣٥١ وحدة صحية، بـ ١١ إدارة صحية على مستوى المحافظة.

 وتابع "جميعة": أنه عند مقارنة النصف الاول من عام ٢٠١٩ بنفس الفترة من العام الماضي كانت الزيادة فى معدل التغطية للمرأة ٥.٣ بنسبة تحقيق مستهدف تفوق ال ٣٠٠٪ ، ووصلنا لعدد ٥٠٠ الف سيدة منتفعة بوسائل تنظيم الاسرة فى النصف الاول من هذا العام، لافتاً الى انخفاض معدل المواليد من ٣٢.٢ الى ٣٠.١ .

شهد الإجتماع الدكتورة وفاء حمدي مقرر المجلس القومي للسكان بالمحافظة، والدكتورة أمل إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، ومحمد عبدالسلام وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، والدكتور عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم، وممدوح طلب وكيل وزارة الشباب والرياضة، وسيد نصار رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسوهاج، وممثل هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة، وومثلي الأزهر والكنيسة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق