المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ سوهاج يتابع انطلاق الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي
تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج انطلاق الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، حيث يؤدي الطلاب الامتحان التجريبي في مادة اللغة العربية، لتدريب طلاب الصف الأول الثانوي على شكل الامتحانات الإلكترونية وطريقة أداء الامتحان عبر التابلت.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

وناشد المحافظ أهالي وشباب المحافظة بعدم الدخول على شبكة الإنترنت خلال فترة الامتحانات والتي ستبدأ في العاشرة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا، وذلك للتسهيل على الطلاب ومنحهم المساحة الكافية لإنهاء الامتحان دون معوقات فنية.
 
 
ومن جانبه أوضح ماهر عبد الخالق عبد اللاه وكيل مديرية التربية والتعليم بسوهاج والقائم بأعمال وكيل الوزارة، أنه تم تشكيل غرف عمليات بكل مدرسة، وكل إدارة تعليمية، وغرفة عمليات رئيسية بالمديرية تضم كلا من " مدير عام التعليم العام، ومسئول التطوير التكنولوجي ومسئول الاحصاء ومسئول التعليم الثانوي، بالإضافة إلى الأمن"، مشيرا أن تلك الغرف مسئولة عن تلقي اية
بلاغات أو استفسارات من الطلاب والرد عليهم. 
 
 
واشار إلى الامتحانات من المنازل، حيث تم تسليم الطلاب شريحة " we" احتياطية بالتعاون مع وزارة الإتصالات، ويدخل الطالب على منصة الوزارة لإجراء الامتحان عن طريق التابلت أو التليفون المحمول، أو جهاز الكمبيوتر العادي، ونهاية اليوم يتم إعداد تقرير مفصل يتم ارساله إلى الوزارة.
 
 
وقال أن الوزارة حددت فترات زمنية محددة لكل محافظة لأداء الامتحانات الإلكترونية التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي وقد تقرر لمحافظة سوهاج البدء من الساعة 10 وحتى 12 ظهرا بالإضافة إلي 3 محافظات اخري، وذلك لتخفيف الأحمال على الشبكة حتى يتمكن الطلاب كلهم من أداء الامتحان بدون مشاكل.
 
 
وأضاف أنه لو حدث أي عطل في نهاية الامتحان قبل إرسال الإجابات للسحابة الإلكترونية الخاصة بمنصة الامتحان، فعلى الطالب ألا يقلق لأن إجاباته مسجلة على الجهاز، وسيرسل الإجابات لمنصة الامتحان بمجرد عودة الإنترنت للجهاز.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق