هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ سوهاج : تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بحي غرب بتكلفة 106 مليون جنيها
أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج عن تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بحي غرب سوهاج، خلال ال 6 أشهر الماضية، بتكلفة 106 مليون و360 ألف جنيها


 أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج عن تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بحي غرب سوهاج، خلال ال 6 أشهر الماضية، بتكلفة 106 مليون و360 ألف جنيها، لخدمة 400 ألف مواطن من أهالي الحي، وذلك في إطار خطة المحافظة للإرتقاء بالخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

وصرحت د- فريدة سلام رئيس حي غرب انه تم رصف عدداً من الطرق بالحي، منها شارع البصل بطول كيلو متر، بتكلفة مليون و500 ألف جنيها، بالاضافة الى رصف الشوارع المؤدية إلى كورنيش النيل الغربي بطول 500 متر، وبتكلفة 500 ألف جنيها بالإضافة إلى تركيب بلاط "انترلوك" لشورع الحي بطول 1.5 كم، بتكلفة 900 ألف جنيها، لتخدم 300 ألف نسمة، بمنطقة القطب، وشوارع "الرشاد، والنجارين، والورشة، والمخبز الآلي".

 اشارت فريدة الى انه تم تركيب بلاط "هارد ستون" بمنطقة العارف خلف المسجد والسلخانة بطول 800متر، بتكلفة 500 الف جنيها، ليخدم حوالي 50 ألف نسمة، مشيرة إلى أنه تم تجميل شارع المحطة وزراعة أشجار النخيل بطول 500 متر بتكلفة 380 ألف جنيها، بالإضافة إلى تركيب أبواش حريق داخل الحملة الميكانيكية، ومخازن الحي، ومناطق العارف والقيسارية، بتكلفة 250 ألف جنيها.

 وأوضحت رئيس حي غرب سوهاج أنه تم تطوير محطة إكثار الدواجن بالحي، وذلك بعد توجيهات  محافظ سوهاج، حيث تم البدء في إنشاء 12 عنبر، بتكلفة 5 مليون جنيها، ليخدم عدد كبير من المواطنين.

 00وأشارت فريدة سلام  إلى أنه تم إنشاء نقطة مطافي بالقيسارية بشارع الحدادين على مساحة 100 متر، بتكلفة 150 ألف جنيها، كما تم تطوير المركز التكنولوجي بحي غرب علي مساحة 200 متر، بتكلفة 100 ألف جنيها، لافتهً الى انه تم تفعيل مركز خدمة المواطنين والاتصال مع الجماهير.

 

ولفتت إلى أنه سيتم العمل في تطوير منطقة العارف بتكلفة 4 مليون جنيها، لتخدم 100 ألف نسمة، وسيتم إنشاء 58 باكية لتشغيل الشباب بمنطقة بنزينة عرام على مساحة 200 متر، وبتكلفة 3 مليون جنيها، لتخدم 50 ألف نسمة.

 وكشفت فريدة سلام عن رفع كفاءة الشبكة الكهربائية خلال ال 6 أشهر الماضية بجميع مناطق الحي، والشوراع الرئيسية والفرعية، مشيرة إلى أنه تم تركيب 200 كشاف ليد في بداية شارع الكردي، وحتى شارع ابو حجي، ومدرسة حامد سليمان، وبين مساكن ومنطقة المشتل، وكذلك تركيب 200 كشاف ليد بدايةً من شارع الهلال بالحويتي وحتى موقف الحويتي، وتركيب 10 أعمدة جديدة بشارع مصنع البصل.

 وقالت رئيس الحى  أنه تم تطوير وحدة الإذاعة المحلية، ومد شبكات جديدة بطول 12 ألف متر سلك، وتركيب عدد 25 هورن جديد، وعدد 3500 لمبة ليد بمشتملاتها، وإصلاح كشافات معطلة بـ 12 منطقة مختلفة بالحي، بالإضافة إلى تركيب كشافات ليد غاطس فوانيس لتجميل شارع المحطة وأمام المستشفى العسكري والمواردة، والنفق القبلي .

 00وبالنسبة لقطاع الصرف الصحي، أوضحت رئيس حي غرب أنه تم صب عدد 100غطاء أسمنتي لبيارات الصرف الصحي، وتعلية 75 غرفة صرف، وتغيير 12 مسار للصرف الصحي، ورفع كفاءه 20 خط صرف بتكلفة 20 ألف جنيها، حيث تم إستخدام المواد التي يتم مصادرتها من مخالفات المباني من "طوب أحمر، وأسمنت، ورمل، وزلط، وحديد تسليح".

وفي مجال أعمال النظافة اليومية ذكرت فريدة سلام رئيس الحي أنه يتم رفع أكثر من 250 طن قمامة ومخلفات أسبوعيا، من قطاعات الحي المختلفة، لافتة إلى رفع الإشغالات من الطريق العام، وتكثيف حملات مراقبة الأسواق والسلع الغذائية، وحملات الإزالة بصفة مستمرة في المهد والقيام بأعمال التجميل والتنسيق الحضاري، بشكل دوري.

وكشفت رئيس حي غرب عن تنفيذ 37 مشروعا لشباب الحي، بتكلفة 5 مليون و225 ألف جنيها، وتوفير 74 فرصة عمل ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك"، خلال ال 6 أشهر الماضية.

 

 

 

 

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

لاول مرة جامعة سوهاج توجه قوافلها الطبية للمؤسسات الحكومية

والدكتور حسان النعماني عميد الكلية والدكتور اسامه رشاد وكيل الكلية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة فاعليات القافلة الطبية الاولي، و التي توجهت الي مديرية الطرق والنقل لتقديم الكشف والعلاج المجاني للعاملين بالمديرية. واكد عزيز ان الجامعة تحرص علي اداء دورها المجتمعى من خلال تنظيم... المزيد

تكريم ١٢٠ متدرب بالجهاز الإداري لاجتيازهم دورات إعداد القادة بجامعة سوهاج

وفي بداية كلمته أكد رئيس الجامعة على أهمية مشاركة جميع منتسبي الجهاز الإداري بالجامعة في الدورات التدريبية التي تعد من أهم محاور تطوير العمل، باعتبارها أحد المداخل الأساسية لإعداد وتنمية الموارد البشرية وتحسين مستوى أداء أعمالهم، ومن ثم الرقى بالمستوى العام للوحدات التى يعملون بها، كما تساهم... المزيد

الانصاري ينظم ندوة تعريفية بمرض سرطان الثدي بالتعاون مع مديرية الصحه

وقال الدكتور بسام عزام السكرتير المساعد أن الهدف من الندوة، حث المرأة للتوجه إلى الكشف المبكر لإكتشاف الإصابة بمرض سرطان الثدي، لافتا إلى أن دور السيدات الموجودات في الندوة هو نشر المعلومات الصحيحة لعدم تداول الشائعات والمعتقدات الخاطئة في المجتمع، وحث السيدات والفتيات على المشاركة بإيجابية في... المزيد

ضبط 3 تجار مخدرات تتزعهم سيدة  وبحيازتهم كميات المخدرات بسوهاج

تمكنت اجهزة البحث ضباط بسوهاج من ضبط 3 أشخاص وربة منزل لقيامهم بالاتجار وحيازة المخدرات، بقسمى أول وطهطا ومركز البلينا، وتم التحفظ على المضبوطات.      تلقى اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج اخطارا من اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير المباحث الجنائية، أنه تم... المزيد

جمعية رسالة بسوهاج تنظم حملة تبرع بالتعاون مع بنك الدم 

 وتكمن مهمة المتطوعين من جمعية رسالة في إقناع أكبر عدد من المواطنين بالتبرع بالدم لصالح بنك الدم، بالاضافة الي توعية الأهالي باهمية التبرع بالدم، بالنسبة للإنسان، وللمستفدين ايضا، ويتم ذلك عن طريق فريق من المتخصصين في الجمعية بحملة التبرع بالدم. ومن جانبه قال المهندس محمد خيري المدير... المزيد

اترك تعليق