محافظ دمياط تطبيق الإجراءات الإحترازية بالمدارس اليابانية لإنجاح التجربة.. بالصور

في إطار توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء إجراء اختبارات القبول بالمدارس اليابانية .. تفقد اليوم عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط المدرسة اليابانية بكفر البطيخ لمتابعة إجراء المقابلة الشخصية للأطفال المتقدمين للمدرسة واطمأن على تطبيق الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات وتوافر مواد التعقيم والتباعدالجسدي بين المتقدمين .. وشهد وكيل الوزارة جانب من تلك الاختبارات واطمأن على سلامة إجرائها وفق القواعد والتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم.

 



 

   وأكد عثمان أن الدكتورة محافظ دمياط تتلقى تقارير عن تلك الاختبارات والإجراءات المتبعة للحفاظ على سلامة الأطفال والمعلمين وتوفر كل الدعم لإنجاح التجربة بمدارس المحافظة.
     وخلال جولته اليوم أوضح عثمان أن المدارس اليابانية المصرية تطبق المناهج المصرية والأنشطة اليابانية المعروفة بـ"التوكاتسو"  بالإضافة إلى تنمية روح التعاون وتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل والجوانب الأكاديمية وأن الدراسة بها ستكون باللغة الإنجليزية بالمناهج المصرية الحكومية على غرار المدارس الرسمية للغات فى مصر .. مضيفا أن التجربة اليابانيةفي التعليم تسعى إلى تنمية روح التعاون ومهارات التعامل مع الآخرين من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة ومن خلال الأنشطة المتعلقة بمشاركة التلاميذ فى تكوين الحياة داخل الفصل والمدرسة وأنشطة التفاعل مع الحياة اليومية والدراسة والتنمية الذاتية وأنشطة الصحة والسلامة وتناوب الأنشطة اليومية للفصل.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق