بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ دمياط توجه بتنفيذ مبادرة الحكومة لزراعة مليون شجرة بمدارس المحافظة بالصور
في ضوء تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتبنى مبادرة لزراعة مليون شجرة فى أنحاء الجمهورية سواء الشجر المثمر أو غيره.. وبناء على تعليمات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتنفيذ المبادرة.


 

أكد السيد احمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط انه انطلقت أولى فعاليات المبادرة بمدرسة الشهيد عبد الغنى عياد الإبتدائية التابعة لادارة فارسكور التعليمية تحت عنوان (زراعة ولدنا علشان بلدنا).
وذلك لتشجير المدرسة ثم تنطلق حملات بمشاركة الطلاب لتشجير كامل للمجتمع الخارجي لها "قرية كفر العرب" بشجر مثمر واستخدام مخلفات البيئة من اطارات السيارات القديمة والزجاجات البلاستيكية وبقايا المواسير واعادة تدويرها وزراعتها وتجميلها وذلك بالتزامن مع حمله مكبرة من التلاميذ لزراعة البلكونات والاسطح والشوارع بالمشاركة المجتمعيه من المجتمع المحلى.
واضاف "سويلم" ان مدرسة الشهيد عبد الغنى عياد الابتدائية حصلت على إعتماد الجودة هذا العام والمركز الرابع على مستوى الجمهورية فى مسابقة الأشغال الفنيه فى مركز تنمية القدرات للمبدعين فى النشاط الصيفى وتدوير النفايات.
وأعرب وكيل تعليم دمياط عن دعمه الكامل لتلك المبادرة مع توفير أى متطلبات لدعم وانجاح الفكرة موجها مديري الإدارات التعليمية بالعمل على تعزيز المبادرة وتعميمها على مستوى مدارس المحافظة والتى سوف تساهم فى تنمية وعى الطلاب بأهمية الأشجار وطرق رعايتها والحفاظ عليها لكى تظهر المحافظة بمظهر جمالى وحضارى بالاضافة الى توعية الشباب والأطفال بثقافة أهمية الأشجار والحفاظ عليها ورعايتها.
وعبر "سويلم" عن شكره وتقديره وتمنياته بالتوفيق والسداد لكل طالب ومسئول يحاول أن يقدم أى شئ لبلدنا العزيزة مصر وأن تكون نموذج يحتذى به لتكرار تلك المبادرة على مستوى باقى المدارس بالمحافظة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق