محافظ دمياط تعلن بشرى سارة بإطلاق جامعة حورس ٣٢ منحة تعليمية

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط فى تصريح لها عن إطلاق جامعة حورس لعدد ٣٢ منحة تعليمية لأبناء محافظة دمياط من ذوى الحالات الاجتماعية الخاصة وأبناء شهداء ومصابى القوات المسلحة والشرطة و كذلك أبناء شهداء الجيش الأبيض ممن كانوا بالصفوف الامامية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ..



حيث نوهت المحافظ إلى أن هذه المنح تتضمن عدد ٢ منحة جزئية بنسبة ٥٠٪ فى كلية العلاج الطبيعي بمجموع لايقل عن ٩٠٪ وكذا عدد ١٥ منحة فى كلية الهندسة (٥ منح كاملة و ١٠ منح جزئية بنسبة ٥٠٪) بمجموع لا يقل عن ٨٠٪ بالإضافة إلى عدد ١٥ منحة بكلية إدارة الأعمال ( ٥ منح كاملة و ١٠ منح جزئية بنسبة ٥٠٪) بمجموع لايقل عن ٦٠٪ على أن يكون الطالب المتقدم من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة لعام ٢٠٢٠

ولم يتقدم للدراسة فى اى جامعة خاصة أو أهلية فى مصر .. وقد تقدمت الدكتورة منال عوض بالشكر الجزيل إلى رئيس مجلس أمناء جامعة حورس وأعضاء المجلس لحرصهم الدائم على توفير فرص تعليمية لأبناء المحافظة وذلك إنطلاقًا من الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة بمختلف المجالات وإيمان منها بالدور العظيم الذى قدمه شهداء القوات المسلحة والشرطة والجيش الأبيض..

وفى سياق متصل .. أكدت جامعة حورس فى بيان أصدرته ان الأوراق المطلوبة للتقديم تتضمن بحث اجتماعى مفردات مرتب الاب والأم بيان من التأمينات فى حال عمل الأب أو الأم بالأعمال الحرة بيان من المعاشات فى حالة بلوغهم السن القانونية للمعاش بالإضافة إلى إفادة من الجمعية الزراعية بوجود حيازة ام لا وصورة شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة وصورة شهادة الميلاد تقرير طبى فى حالة وجود أية أمراض

، أما فى حالة وفاة الاب يتطلب إحضار شهادة الوفاة وبيان بالمعاش كما سيتم تلقى تلك الأوراق بديوان عام محافظة دمياط لترشيح المستحقين من المتقدمين وإرسال بياناتهم إلى الجامعة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق