وتشكر رئيس مركز فارسكور

محافظ دمياط تترأس المجلس التنفيذى وتوجه بالإستعداد لاستقبال العام الدراسى و موسم الأمطار

 ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط جلسة المجلس التنفيذى  بحضور إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط و اللواء محمد الامبابى مساعد مدير الأمن للشرطة المتخصصة و اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة واللواء جمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد و عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .



 استهلت المحافظ جلسة المجلس بتكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بحصر التراخيص التى تم إصدارها قبل قرار وقف البناء للسماح بإسئناف أعمال البناء والتشطيب حتى ٤ أدوار فقط لحين صدور اشتراطات البناء الجديدة وذلك طبقاً لقرار  رئيس مجلس الوزراء الصادر أمس بمجلس المحافظين .. كما أكدت على الالتزام بما تم إتخاذه من قرارات بشأن ملف التصالح فى مخالفات البناء.


  وعلى جانب آخر.. وجهت الدكتورة منال عوض برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار والسيول و الإستعداد التام لاستقبال العام الدراسى الجديد حيث أصدرت حزمة من التوجيهات لمديرية التربية والتعليم بشأن إتخاذ كافة الإجراءات و التدابير الوقائية و الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك حفاظاً علي سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالقطاع التعليمى و تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم بشكل دورى مع منع اى تجمعات للطلاب بالإضافة إلى استكمال أعمال الصيانة البسيطة و الشاملة للمدارس مؤكدة أيضاً على هيئة الأبنية التعليمية بإستكمال أعمال الإنشاءات و التوسعات وتطوير ورفع كفاءة المدارس .

كما وجهت إلى مديرية الصحة وهيئة التأمين الصحي بإتخاذ ما يلزم من إجراءات لتقديم الرعاية الصحية للطلاب فضلاً عن التوجيه الذى أكدته محافظ دمياط على رؤساء المدن بتكثيف حملات النظافة و رفع الإشغالات بمحيط المدارس .. وجهت المحافظ  التحية إلى العقيد سعيد عبد الخالق المستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديرى المديريات على التنسيق الجيد لنجاح مشروع التدريب العملى المشترك "صقر ٦١" والذى تم تنفيذه بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبى و العسكرى .. كما توجهت بالشكر إلى اللواء وحيد رضوان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور نظرًا لما تم بذله من جهود خلال الفترة الماضية فى تحصيل رسوم النظافة والمتأخرات لتصبح فارسكور الأولى فى تنفيذ ذلك.


   وفى ختام الجلسة.. تم الموافقة على عدد من المذكرات والتى جاء من بينها إطلاق اسم الشهيد المقدم محمد أحمد المنير على مدرسة فارسكور الإعدادية بنات وكذلك الإحاطة علمًا بقرارات محافظ دمياط الخاصة بإطلاق اسم الشهيد محمود محمد ابراهيم المجدى على مدرسة البصارطة الإعدادية المشتركة وكذلك إطلاق اسم الجندى مجند شهيد محمد عبد الرازق عبد الله الدكرورى على مدرسة بنك دمياط للتنمية بالسنانية  بالإضافة إلى إصدار قرار بإنشاء مسمى للعزب المجاورة لمدينة ميت أبو غالب لإصدار حيز عمرانى لها وأخيرًا إطلاق اسم الوسطانى شرق على المنطقة الكائنة شرق الوسطانى بمركز كفر سعد.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق