المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ دمياط: تجهيز المستشفى العام والتخصصى لعزل مصابي كورونا..صور
أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط اليوم الأحد زيارة تفقدية إلى مستشفى دمياط التخصصى و العام والتى رافقها خلالها الدكتور محمود طلحة مرسى وكيل وزارة الصحة للإطمئنان على مستوى التجهيزات الطبية بهما وذلك فى إطار الإجراءات التى تتخذها المحافظة لمجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد(covid19)، و الاستعداد التام لأى طوارئ قد تحدث..

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

و أكدت المحافظ أنه وبناء على توصيات وزارة الصحة بضرورة تخصيص مستشفى للعزل الصحى أساسية ومستشفيات إضافية بكل محافظة لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس يجرى حالياً الوقوف على كافة التجهيزات وتوفير الكوادر الطبية المتخصصة وأطقم التمريض وكذا تزويد شبكة الغازات الطبية  لاستيعاب عدد أكبر من الأسرة.

 لافتة إلى  تشغيل مستشفى  دمياط التخصصى كمستشفى عزل صحى بالمرحلة الأولى بالإضافة إلى تشغيل مستشفى دمياط العام كمرحلة ثانية إلى جانب تشغيل مستشفى اليوم الواحد برأس البر فى حال الحاجة الى ذلك مشيرة إلى أن تلك المستشفيات ستقوم بإستقبال المرضى طبقاً للخطة المعدة سلفا من قبل الوزارة ..

وأضافت الدكتورة منال عوض الى أن اختيار تلك المستشفيات قد جاء بناء على ما أقرته اللجنة التى أرسلتها وزارة الصحة والسكان إلى محافظة دمياط من قبل وفقاً لعدة معايير تشمل عدد الأسرة التى بها شبكة غازات طبية و عدد أسرة العناية المركزة المتكاملة وتوافر وحدات الغسيل الكلوي وكذلك أجهزة التنفس الصناعى بما يتناسب مع عدد الأسرة...

ووجهت محافظ دمياط تعليماتها الى مدير مديرية الصحة بتنفيذ جميع التكيفات لاتمام التجهيزات النهائية بتلك المستشفيات لاستقبال المرضى حين تحديد الوزارة لذلك.

و توجهت المحافظ بالشكر إلى جميع أطقم الجيش الأبيض بمستشفيات دمياط على مجهوداتهم المبذولة خلال تلك الظروف الراهنة ووقوفهم صفاً واحداً لمواجهة الفيروس و القضاء عليه داعية الله عز وجل أن يحفظ مصر واهلها من كل مكروه وسوء..





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق